جيفارا غزه كتب:الى /// الرفيق ماركسي
كل الشكر والاحترام لك على ردك لسؤالى السابق ودمت بود ولى بعض الاسئله التى يجب ان توضحها لى وللرفاق
واسئلتى هى كالتالى :-
كتبت فى احدى مقالاتك ( المنطق المغيب فى العقل الاسلامى ) وسؤالى هو
1-مفهومك للغياب الواضح للمنطق فى العقل الاسلامى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ساجيب على سؤالك ولكن بمثال حتى يكون اكثر فهما للقارئ
انت تعلم , ان القرامطة قاموا باقتلاع الحجر الأسود من موضعه, والاحتفاظ به لمدة تزيد على 21 سنة .ومع ذلك حافظ الحجر الأسود على قدسيته بالنسبة للمسلمين وكانوا يعتبرونها محنة واختبار, لكن ما صعقني ,أن القرامطة وضعوا هذا الحجر المقدس عتبة لبيت خلاء ,لجعلها عبرة للمسلمين , صعقني مدى تغييب المنطق في العقل الإسلامي ,ولكن ما هذه القدسية لحجر كان في بيت خلاء , ولا زالوا يقبلونه إلى اليوم بعد عودة جزء منه .أن يحافظ الرمز على رمزية معينة مهما حصل فهذا أمر وارد بالنسبة للمسلين ,لكن أن يحافظ الرمز على قدسية معينة مهما حصل فهذا ليس أكثر من غباء هذا إذا كان نفسه الذي أعادوه القرامطة .
2- هل كانت الدولة العثمانيه خلافة اسلاميه ام دولة استعمارية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخذت الخلافة بعدما تمكنت من
ازاحة دولة السلاجقة ,
كانت الخلافة وراثية تسلم من الاب الى الابن,
وهذه
مخالفة لنصوص القران (
وامرهم شورى بينهم )
طبعا في العقيدة الاسلامية مطلوب من الخليفة, فتح
الدول ونشر الاسلام
,الدولة العثمانية,
كانت اذا احتلت دولة, تغير معالمها فتحول الكنائس الى مساجد, وتنشر اللغة
ونشر التراث الاسلامي العثماني ,
وهذا طمس لهوية البلد المحتلة ,, وهذه طبيعة الاستعمار ..
من كتاب اصول الفلسفه الماركيسيه تأليف جوج بوليتزر و جي بيس و موريس كافين تعريب شعبان بركات ص 331
تعتمد النزعة المادية الفلسفية الماركسية على المبدأ القائل بأن المادة والطبيعة والكينونة هي وقائع مادية موجودة خارج الوعي ومستقلة عنه. وهي بذلك تعارض النزعة المثالية التي تؤكد بأن الوعي وحده موجود حقاً وأن العالم المادي والكينونة والطبيعة لا توجد إلا في وعينا وفي أحاسيسنا وتصورتنا.
3- اريد منك رأى العلم فى تلك المقولة وما تفسيرك انت فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟سأجيب على سؤالك بمثال مبني على طريقة علمية
تخيل معي بقعة تراب نحفر فيها أقنية بسيطة, و من ثم نأتي بصنبور مياه, و نمرر الماء بتلك الأقنية المحفورة, حركة المياه في تلك الأقنية, هي نفس حركة السيالات العصبية في الدماغ إلا أن التراب مادة لا تمتلك الجملة العصبية التي يمتلكها الإنسان لكي تعبر عن حركة المياه كما يعبر الإنسان عن حركة السيالات العصبية, أمسك بالصنبور و رش المياه بشكل عشوائي فوق الأقنية, و احفر أقنية في بقعة تراب أخرى و كرر نفس المسألة رش المياه عليها بشكل عشوائي, فستحصل على بقعتي تراب مختلفتين, رغم أنهما خضعتا لظروف متقاربة مع رش عشوائي , و هذا حال الدماغ, و الأقنية هي السيالات العصبية , الإنسان يعبر عن اختلافاته بوسائل عدة, أما بقعة التراب هي غير قادرة على التعبير عن اختلافها إلا بشكلها و هذا يمكن أن نقيسه , و الإنسان قادر على التعبير عن اختلافه عن الآخرين بعدة وسائل و تنوعها و غناها لا يجعلها غير قابلة للقياس, بل هي كذلك, و لكن قياسها يرتقي بارتقائها, اي أنها بقعة تراب يمكن أن تقاس, و لكنها على مستوى مختلف.
إذاً: المادة أنتجت الوعي و الذي هو شكل راقي للمادة, و هو مادة لأنه يمكن أن يقاس, و لا يثبت وجوده إلا عن طريق القياس و التحديد , فإذاً هو مادة.
فكل ما هو من حولنا مادة, و لكن بمستويات و أشكال مختلفة
من كتاب اصول الفلسفه الماركسيه تأليف جورج بوليتزر وجي بيس و موريس كافين تعريب شعبان بركات ص 378تعتمد النزعة المادية الفلسفية الماركسية على المبدأ القائل بأنه يمكن معرفة العالم ومعرفة قوانينه تماما، وأن معرفتنا لقوانين الطبيعة التي تبرهن على صحتها التجربة والتطبيق العملي هي معرفة صحيحة لها معنى الحقيقة الموضوعية، وأنه ليس في العالم أشياء لا يمكن معرفتها بل هناك أشياء لم تعرف بعد، وأن هذه الأشياء سوف تُكتشف وتُعرف بوسائل العلم والتطبيق العملي
4- اريد تفسير منطقى علمى بحت بعيد عن اى تحيز فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القضـية
القـائلة أنه فى أى جسـم سـماوى له نفـس قـطر الأرض وكثلته ضعف كثلة الأرض يتحدد
سقوط الأجسام فيه بالمعادلة :المسافة = 32 × الزمن 2 . قد لا يوجد جسم له نفس قطر
الأرض وتكون كثلته ضعف كثلة الأرض ، ومع هذا فالقضية لها صفة القانون ، إذ أنها
مستنتجة من نظرية نيوتن فى الجادبية والحركة . إذن نستند على نظـرية علـمية رغـم
عـدم وجـود شـواهد مباشرة تؤيدها أو لا يوجد شئ فى الواقع يقابل موضـوع القـضية ،
أعـنى عـدم وجـود جسم سماوى له نفس قطر الأرض وكثلته ضعف كثلتها .يمكن إعادة صياغة
هذا الشرط على الوجه التالى : القضـايا التى لا يوجـد ما يحقق موضوعاتها فى
الواقـع تعـتبر قانونا طـبيعيا إذا أمكـن إسـتنتاجها مـن قـانون أو نظـرية علمية
مقبولة . أى أننا نقبل مثل هذه القضايا إذا كانت جزءا من نسق إستنباطى فى علم
تجريبى
ازعجتك معى وشكرا لك وهذه كل اسئلتى
@@@ جيفارا غزة @@@
الثلاثاء فبراير 28, 2023 12:27 am من طرف samarahmad78
» خسارة عليك يا منتدى النسر الاحمر
الأحد فبراير 26, 2023 1:48 am من طرف راهب الفكر
» أقوال جورج حبش
الأحد فبراير 26, 2023 1:47 am من طرف راهب الفكر
» اليسار التونسي الآن وهنا
الثلاثاء مارس 02, 2021 11:20 am من طرف mouyn
» أغنية يا أسرانا يا بواسل (جديد الشعبية)
الإثنين ديسمبر 10, 2018 12:52 am من طرف Iyad
» أغنية يا أسرانا يا بواسل (جديد الشعبية)
السبت ديسمبر 08, 2018 6:14 pm من طرف Iyad
» فش غلّك واحكي .^ اكثر ظاهرة او عادة بتتمنى زوالها من مجتمعنا ^.
الخميس فبراير 22, 2018 5:00 pm من طرف زهر اللوز
» اربع كلمات تكشف عن حالتك
الخميس فبراير 22, 2018 4:58 pm من طرف زهر اللوز
» حصريا اغنية غسان كنفانى اسمو على الريشة
الجمعة أغسطس 21, 2015 2:33 pm من طرف ابو الحكيم 1
» احدث اغنية للجبهة:هيلا هيلا ديمقراطية جبهة قوية 200% تربي رجال
الخميس فبراير 26, 2015 12:56 pm من طرف ابن الديمقراطية
» مرحبا
الأربعاء يناير 28, 2015 9:33 am من طرف mared althawra
» أغاني رائعة للفرقة اليسارية...فرقة الطريق العراقية
الثلاثاء يناير 27, 2015 6:22 am من طرف izzildin
» جميع البومات فرقة صابرين
الخميس سبتمبر 18, 2014 9:56 am من طرف ooyy
» ويستمرّ النضال في تـــونس..
السبت مارس 29, 2014 8:16 am من طرف mouyn
» حصريا اغنية وصية الشهيد من شريط الهدف 11
الأربعاء مارس 12, 2014 4:53 pm من طرف safwan zaben
» اغنية الزحف الجبهاوي للانطلاقة 42
السبت فبراير 15, 2014 12:06 pm من طرف mof2014
» حصري على ملتقى النسر الاحمر اغنية القدس تشرررع
السبت نوفمبر 30, 2013 12:40 am من طرف القدس عربية
» ******* ابو الفقر .. حداية نار موسى حافظ والجلماوي وكمان شاعر ثالث
الخميس أكتوبر 24, 2013 3:43 pm من طرف غالوب
» اشحن رصيدك مجانا
الإثنين سبتمبر 09, 2013 9:04 pm من طرف ندي فلسطين
» ماتفوت لهون
الجمعة يوليو 26, 2013 3:11 pm من طرف yayaba007