ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

ملتقى النسر الأحمر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فكرى تعبوي تنظيمي


    اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه

    جيفارا غزه
    جيفارا غزه

    ملازم  ملازم



    ذكر
    عدد الرسائل : 1502
    العمر : 62
    العمل/الترفيه : مدرس تاريخ
    المزاج : صافى الذهن احيانا
    الدولة : اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه Palest10
    نقاط : 7246
    تقييم الأعضاء : 6
    تاريخ التسجيل : 30/05/2009
    وسام مسابقة الضيف المجهول : اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه Empty

    اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه Empty اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه

    مُساهمة من طرف جيفارا غزه السبت أكتوبر 24, 2009 11:14 am

    اهانه الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه

    [size=9][size=9]

    اهانة الطفل تسبب له مشاكل سلوكيه GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3dc16a5cbb-cecf-4e5a-b545-ef40f540d467.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26name%3dbm5uLmpwZw_3d_3d%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empty%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253a__17%2540Foxmail.net&oneredir=1&ip=10.1.106


    [size=12]خلصت دراسة كندية إلى أن توجيه المدرس إهانات لفظية للتلميذ تسبب له مشاكل سلوكية.

    وقالت مارا برندجن من جامعة كيبيك في مونتريال أن نتائج الدراسة تؤكد الحاجة لتقديم دعم أفضل لمدرسي الفصول في التعامل مع مشاكل الأطفال. وأضافت أن إهانة المدرس للتلاميذ تسبب لهم اضطرابات "تجعل من الصعب جدا على المدرسين إدارة الفصل المدرسي".
    وتتبعت برندجن وزملاؤها حالات 399 طفلا لمدة سبعة أعوام بدءا من مرحلة الروضة. وتم إعطاء كل طفل كتيب يحوي أسماء الزملاء في الفصل وطلب منهم وضع دائرة على ثلاثة أطفال على الأقل "يتعرضون لانتقادات حادة من المدرس دائما". واكتشف الباحثون أنه عادة ما كان يتم وضع دائرة على طفل واحد وغالبا ما يكون الطفل نفسه كل عام وإن لم يكن يجري اختيار أي من الأطفال في كثير من الفصول.
    ولم تكن الغالبية العظمى من الأطفال (85 في المائة) معرضة لخطر التعرض لإهانات لفظية من قبل مدرسين أثناء الدراسة لكن النسبة الباقية (15 في المائة) كانت معرضة لخطر متزايد مع الوقت. وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في العدد الحالي لدورية «طب الأطفال» أن الأطفال الذين ظهر عليهم سلوك غير اجتماعي أو مشاكل عدم انتباه هم أكثر الأهداف عرضة للإهانات اللفظية للمدرسين.
    ولمعرفة ما إذا كانت للإهانات آثار على المدى البعيد استخدم الباحثون أساليب إحصائية لمعرفة الآثار والعوامل الأخرى. وقالت برندجن: "حتى مع وضع جميع الأمور الأخرى في الاعتبار اكتشفنا أن التعرض لإهانات لفظية يساعد على الجنوح في مرحلة المراهقة المبكرة ويؤثر سلبا على المستوى الدراسي للطفل".
    وأضافت إن أي جهود تبذل للتعامل مع المشكلة يجب أن تتناول المدرسين والأطفال لأنها "مشكلة من اتجاهين". ودعت إلى توفير تدريب أفضل للمدرسين من أجل تأهيلهم للتعامل مع الأطفال الذي تبدو منهم سلوكيات غير سليمة بدون توجيه إهانات لهم. .
    [/size][/size][/size][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 2:30 am