ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

ملتقى النسر الأحمر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فكرى تعبوي تنظيمي


    كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة

    ابو وطن
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية



    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 41
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة : كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة Palest10
    نقاط : 9107
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول : كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة Empty

    كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة Empty كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة

    مُساهمة من طرف ابو وطن الإثنين يونيو 29, 2009 12:42 pm

    كيف تتميز عن الاخرين في عملك , اليك القائمة




    إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين , عليك التمعن بها لتفهم ما يقف خلف السطور ..


    *حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها.
    *لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك بالعمل عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها.
    *تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين.
    * قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته.
    *تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها.
    *اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا.
    *أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول.
    *لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية.
    *نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد ما يزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك.
    *تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنها تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال.
    *كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو الزبون يشك دائماً في صدق ما تقول.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 27, 2024 9:37 am