ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    عريقات: لا نتلقى تعليمات من رامون أو غيره وإسرائيل تمارس سياسة "قذرة"

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5057
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    عريقات: لا نتلقى تعليمات من رامون أو غيره وإسرائيل تمارس سياسة "قذرة"

    مُساهمة من طرف rita في الخميس يوليو 29, 2010 3:48 pm

    نفى صائب عريقات النبأ الذي أذيع من صوت إسرائيل اليوم قائلا:" انه لا يتلقى النصائح او التعليمات من حاييم رامون ولا من أي شخص آخر".

    وأكد عريقات لإذاعة صوت إسرائيل ان القرار بشأن الانتقال إلى المفاوضات المباشرة من عدمه هو قرار فلسطيني بحت، مشيرا الى انه يتحدث بين حين وآخر مع اعضاء كنيست وصحفيين ورجال اكاديميين اسرائيليين حول قضايا مختلفة غير ان ما نشر اليوم لا يعدو كونه جزءا من سياسة اسرائيلية "قذرة" على حد تعبيره وهو لا يريد ان يكون جزءا منه.

    نصح حييم رامون رئيس مجلس حزب كديما الدكتور صائب عريقات في لقاء عقد بينهما مؤخرا بالا ينتقل الجانب الفلسطيني إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل لأنه لا جدوى من هذه المفاوضات وأنها لن تتمخض عن أي نتيجة في ضوء موقف حكومة نتنياهو من المفاوضات.

    هذا ما يدعي به مصدر طلب عدم الكشف عن هويته في مقابلة حصرية انفردت ببثها إذاعة صوت إسرائيل العبرية قبل ظهر اليوم حيث قال المصدر انه شاهِد سماعي استمع إلى حديث جرى بين الوزير السابق رئيس مجلس حزب كديما حاييم رامون ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات نصح خلاله رامون الفلسطينيين بعدم الانتقال الى مفاوضات مباشرة مع اسرائيل.

    واوضح المصدر ان الاجتماع بين رامون وعريقات عقد في مطعم فندق الاميركان كولوني في شرقي القدس في الثامن من الشهر الحالي مشيرا إلى انه كان يجلس إلى طاولة مجاورة لطاولتهما وسمع الحديث بينهما بمجمله.

    وحسب اقوال هذا الشاهد السماعي قال رامون لعريقات ان رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس هو الذي اوفده للقاء عريقات ثم دار الحديث بينهما حول قضايا العالقة بين اسرائيل والفلسطينيين في المفاوضات الجارية بين الجانبين وعندها قال رامون انه ليس هناك أي احتمال لأن يوافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ان يقدم للفلسطينيين اكثر مما حصلوا عليه من رئيس الوزراء السابق أيهود اولمرت ولذلك ما من جدوى في الانتقال الى المفاوضات المباشرة.

    وعقب السيد رامون على هذا النبأ بالقول انه يستند الى افادة مشوهة لشاهد سماعي يعتقد بأنه سمع ما قاله.

    واضاف رامون ان جزءا مما قاله هذا الشاهد ليس له أي اساس من الصحة ولكنه قال انه يعرب عن نفس الموقف عبر وسائل الاعلام وفي اجتماعات مغلقة بالنسبة لقدرة حكومة نتنياهو على التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين.

    ونفى رامون ما قاله هذا الشخص بشأن رئيس الدولة بيرس قائلا ان الاقوال التي ادلى بها لا تعكس الا موقفه الشخصي/ وجاء من ديوان رئيس الدولة العبرية ان السيد بيرس قد التقى بالسيد رامون قبل اجتماعه مع عريقات بيوم واحد ولكنه طلب من رامون أن يحث الفلسطينيين على الانتقال الى مفاوضات مباشرة مع اسرائيل.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 26, 2017 2:16 pm