ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    إعلاميات يطالبن بجسم إعلامي موحد نسوي على مستوى الوطن

    شاطر
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 2878
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    إعلاميات يطالبن بجسم إعلامي موحد نسوي على مستوى الوطن

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:00 pm

    غزة- رام الله -معا- طالبت إعلاميات وخريجات إعلام بإيجاد جسم إعلامي حاضن لهن يأخذ على عاتقه تفعيل دورهن في العمل الإعلامي إضافة إلى المساهمة في تغيير النظرة النمطية عن الإعلاميات في المجتمع ووسائل الإعلام المختلفة.

    ودعت الإعلاميات إلى توحيد جهودهن واخذ دور اكبر في تناول القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية خاصة، قضايا الانقسام السياسي بين شطري الوطن وإيجاد حلول لبعض عوائق العمل في وسائل الإعلام المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

    جاء ذلك خلال الورشة التمهيدية الأولى التي عقدتها أمس مؤسسه فلسطينيات برام الله بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب قطاع غزة وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية بقاعة الملتقى في محافظه رفح، وذلك بهدف تحديد احتياجات الإعلاميات، و وصياغة الرؤية والرسالة لملتقى الإعلاميات الفلسطيني ووضع الخطة الإستراتيجية.

    من جهتها طرحت الإعلامية والباحثة هداية شمعون العديد من التساؤلات منها، أين الإعلاميات ولماذا لا يوجد جسم إعلامي يوحدهن؟ مؤكدة على أهمية وجود جسم إعلامي حاضن وموحد للإعلاميات يضمن تمثيل أكبر لهن في أي انتخابات قادمة لنقابه الصحفيين، مشيرة إلى تعرضهن للإقصاء والتهميش في الانتخابات الأخيرة.

    وقال شمعون ان على الإعلاميات انتزاع حقوقهن النقابية وفي العمل الصحفي وعدم الاتكال على جهة ما في توفيرها.

    وقالت الإعلامية الرياضية نيلي المصري ان الإعلاميات فقدن الثقة بالأجسام الصحافية من خلال عرضها لتجارب التجمعات الإعلامية السابقة والحالية، ومشكله التمويل التي تواجه المؤسسات الإعلامية"، متسائلة هل بإمكان الإعلاميات ان يجدن جسم جديد في ظل الفتور الذي أصاب الأجسام الإعلامية، نتيجة الانقسام السياسي والوضع الحالي في قطاع غزه وعدم وجود ثقة في المؤسسات الصحفية الحالية والتي تعمل تحت اطر سياسيه وحزبية.

    وبدورها الصحفية ميرفت أبو جامع تطرقت إلى الحاجة لوجود نادي خاص للإعلاميات وقاعدة بيانات خاصة للإعلاميات الجدد وخريجات كليات الإعلام وأهميه هذا المنتدى كتجمع مهني قوي يعمل على مناقشة جميع القضايا التي تخص الإعلاميات وحماية حقوق الإعلاميات من ناحية النشر والطبع وتوعيتهن بحقوقهن ".

    وبدورها أشارت ليلى المدلل رئيس مجلس إدارة ملتقى إعلاميات الجنوب الى الحاجة لوجود نادي إعلامي يهتم بالإعلاميات من الناحية الترفيهية والرياضية وليست المهنية فقط، وان يحتوى على أنشطة غير رسمية وترفيهية للإعلاميات وفق الإمكانيات المتاحة وأن تتم المشاركة مع الإعلاميات في النادي لكتابه مقترحات تمويل للنادي والمشاركة في إيجاد فرص تمويل للنادي.

    وأجمعت الإعلاميات خلال اللقاء أهمية ن يسعى ملتقى الصحفيات الفلسطيني إلى نشر روح التسامح بين الإعلاميات وتوعية الإعلاميات بحقوقهن، وبناء وتطوير قدرات الإعلاميات الفلسطينيات واكتساب مهارات متنوعة وتبنى قضاياهن المهنية والنفسية، و خلق حراك إعلامي حول القضايا الملحة وقضايا الرأي العام والقضايا الاجتماعية السياسية والاقتصادية المختلفة وان يعمل الملتقى تحت اسم نادي الصحفيات الفلسطيني.

    وفي نهاية اللقاء نوهت منسقة مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة منى خضر أن هناك العديد من اللقاءات سيتم تنفيذها الفترة القادمة في كلا من محافظه غزه ونابلس ورام الله وبيت لحم لتحديد الحاجة إلى المنتدى وتحديد احتياجات الإعلاميات والخروج بخطه استراتيجيه للنادي وصياغة رؤية ورسالة موحده للنادي.

    جدير بالذكر أن فكرة ملتقى الإعلاميات الفلسطيني جاءت بناء على مجموعة حوارات فردية وجماعية مع إعلاميات من الضفة والقطاع، قررت فلسطينيات أن تساهم في لملمة الجهود الموسمية والمبعثرة لتجميع الصحفيات تحت مظلة واحدة بغض النظر عن العمر أو الخلفية الأيديولوجية، نحو مأسسة تجمع الإعلاميات.
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5030
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: إعلاميات يطالبن بجسم إعلامي موحد نسوي على مستوى الوطن

    مُساهمة من طرف rita في الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:00 pm

    يسلموا يا رفيق
    واصل تميزك


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 2878
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: إعلاميات يطالبن بجسم إعلامي موحد نسوي على مستوى الوطن

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 7:22 pm

    يسلمو على مرورك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 30, 2017 1:17 pm