ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فعاليات مخيم العمل التطوعي في بيت لحم تنطلق بمسيرة حاشدة

    شاطر

    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 2783
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    فعاليات مخيم العمل التطوعي في بيت لحم تنطلق بمسيرة حاشدة

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:22 pm

    بيت لحم-معا- انطلقت مساء الاثنين فعاليات مخيم العمل التطوعي في بيت لحم وذلك بمسيرة حاشدة من أمام مقر بلدية بيت ساحور.وتوجهت المسيرة نحو الموقع الرئيسي للمخيم في مدرسة ذكور بنات بيت ساحور، وذلك بمشاركة جميع المتطوعين المنتسبين للمخيم بالإضافة إلى مؤسسات ائتلاف مبادرة الدفاع عن الأراضي المحتلة – فلسطين والجولان وهيئات رسمية محلية.

    وتجمع المشاركون في المسيرة بعد ذلك في مقر المخيم حيث ألقى المهندس مازن الشوملي ممثل عن بلدية بيت ساحور كلمة ترحيبية باسم المدينة المضيفة للمخيم، وبعد ذلك قدم نصار إبراهيم كلمة عن أهمية مخيمات العمل التطوعية السنوية التي تنظمها مبادرة الدفاع عن فلسطين والجولان، مظهرا أهمية العمل على ترسيخ قيم الوحدة والهوية التقدمية وتعزيز الجماعية والتعاون وتجاوز التجزيء القسري وبعد ذلك قام ناجي عودة بإلقاء كلمة عن المشاركين في المخيم .

    كما قام عدنان عطية مدير مبادرة الدفاع عن الأراضي المحتلة بشكر المتطوعين المشاركين في المخيم وتطرق إلى التحديات التي رافقت الترتيب والتخطيط للمخيم بالإضافة إلى التحديات المتوقعة خلال فترة العمل. وفي الختام استمتع الحضور بعرض فني من فرقة حنضلة من مخيم بيت جبرين للاجئين.

    هذا وقد قامت مؤسسات الائتلاف باستقطاب المتطوعين من جميع أنحاء فلسطين المحتلة باستثناء قطاع غزة الذي يتعرض للحصار المستمر منذ العام 2007.

    كذلك شارك العشرات من النشطاء الايطاليين من منظمة ارتشي للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني و تأكيدا على أهمية التواصل والتعاون الشبابي حيث ألقت السيدة فدريكا كلمة نيابة عن المشاركين الايطالي وقاموا بتقديم كتيب الدستور الايطالي هدية رمزية لبلدية بيت ساحور وكذلك للسيد عدنان عطية مدير الائتلاف المنظم لهذا المخيم .

    كذلك شارك العديد من نشطاء منظمة أجيال فلسطين الفرنسية المشاركة في برامج وأنشطة المخيم ويتوقع مشاركة المتطوعين ومتطوعات والمتضامنين دوليين المشاركين في الفعاليات الرسمية للمخيم بالعمل في 12 مشروعا مختلفا حول في محافظة بيت لحم من ضمنها استصلاح أراض مهددة بالمصادرة وصيانة عدد من المدارس والمؤسسات وتحسين صورة عدد من الشوارع والمساعدة في بناء حضانة .

    من الجدير ذكره أن مبادرة الدفاع عن الأراضي المحتلة التي تنظم هذا النشاط بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشعبية والمدنية هي ائتلاف أهلي يعمل بشكل مشترك على قضايا المناصرة للشعب الفلسطيني والسوري تحت الاحتلال والدفاع عنه وصيانة الهوية الوطنية ودعم حركة اجتماعية فلسطينية الفاعلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 24, 2017 7:10 pm