ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مسؤول ليبي : حظرعلى الطيران لعدم تمكين نجل القذافي من السفر

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5171
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مسؤول ليبي : حظرعلى الطيران لعدم تمكين نجل القذافي من السفر

    مُساهمة من طرف rita في الإثنين يوليو 12, 2010 11:05 pm

    على الرغم من التهديدات الإسرائيلية والمحاولات الأميركية لمنعها أو تغيير وجهتها، أعلنت مؤسسة القذافي للتنمية التي يترأسها المهندس سيف الإسلام النجل الثاني للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، أن سفينة المساعدات الإنسانية (الأمل) التي أبحرت مساء أول من أمس من ميناء لافرو جنوب اليونان «متوجهة إلى غزة وليس إلى أي وجهة أخرى».

    وعلمت «الشرق الأوسط» أن السلطات الليبية قررت بشكل مفاجئ أمس فرض حظر على رحلات الطائرات الخاصة، خشية محاولة سيف الإسلام القذافي اللحاق بالسفينة التي وصلت بعد ظهر أمس إلى جزيرة كريت أقصى جنوب اليونان في طريقها إلى غزة في رحلة قد تستغرق 3 أيام. كما علمت «الشرق الأوسط» أن سيف الإسلام القذافي الموجود حاليا في ليبيا كان يفكر جديا في الانضمام إلى السفينة، وأنه كان يجري تحضيرات فعلية في هذا الإطار، قبل أن تتخذ السلطات الليبية هذه الإجراءات الاحترازية لمنعه.

    وقال مسؤول ليبي رفيع المستوى إن السلطات الليبية تسعى على ما يبدو لمنع سيف الإسلام نجل العقيد القذافي رئيس مؤسسة القذافي للتنمية من التوجه إلى السفينة في عرض البحر. وكشف المسؤول الذي طلب عدم تعريفه في اتصال هاتفي من العاصمة الليبية طرابلس، النقاب عن أن حظر السفر المفاجئ على الرحلات الخاصة يشمل كلا من اليونان وقبرص وكريت، بالإضافة إلى منع تسيير أي رحلات للطيران العارض (شارتر)، مشيرا إلى أن السلطات الليبية تخشى محاولة نجل الزعيم الليبي الانضمام إلى الناشطين العرب والأجانب الموجودين حاليا على متن السفينة. وأضاف أن «الدولة الليبية لا تريد التدخل وهي تعتبر أن مهمة سفينة المساعدات إلى غزة تنطوي على مغامرة وخطورة، وبالتالي تقرر فرض حظر على الطيران الخاص بكافة أنواعه.. أعتقد أن القرار يستهدف الحيلولة دون تمكين سيف الإسلام وأي شخصيات ليبية أخرى من التفكير في الالتحاق بالسفينة».

    وتابع «على المستوى الرسمي، ليبيا ليست لها أي علاقة بالسفينة، وإذا حصلت مشكلة نعتقد أن الوضع الدولي سيكون محرجا وبالتالي لا نريد أي رعايا ليبيين على متن السفينة حتى لا يتعرضوا لأي مخاطر خصوصا من إسرائيل التي تكرر تهديداتها بوقف السفينة بالقوة ليل نهار».

    وفيما تجاهلت وسائل الإعلام الليبية الرسمية متابعة تطورات رحلة السفينة، دشنت مؤسسة القذافي موقعا إلكترونيا على شبكة الإنترنت لسفينة الأمل، وقالت في بيان أصدرته أمس إنها مصممة على المضي قدما في توصيل السفينة إلى غزة. وأضافت «لو كان الهدف ميناء العريش لكنا جنبنا أنفسنا الوقت والجهد ووفرنا المال، وسيرنا قافلة برية مثل العام الماضي». وطالبت مجددا المجتمع الدولي ببذل كل الجهود لتسهيل وصول سفينة الأمل إلى غزة، معتبرة أن إسرائيل أمام فرصة «لتثبت بأنها تميز وتفرق بين العمل الإنساني والاستفزازي».

    وتحمل السفينة نحو ألفي طن من المواد الغذائية الأساسية والأدوية وحليب الأطفال و10 من أنصار مؤسسة القذافي بالإضافة إلى 12 من أفراد الطاقم من كوبا وهايتي وسورية والهند، والناشطين من ليبيا باستثناء واحد نيجيري وآخر مغربي. وقال يوسف صوان المدير التنفيذي لمؤسسة القذافي هاتفيا لـ«الشرق الأوسط» من اليونان، إن السفينة تبحر في طريقها إلى وجهتها الأصلية (غزة) دون أي تغيير.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:56 pm