ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    النائب اشرف جمعة يقدم مبادرة من ثلاثة بنود لانهاء ازمة جوازات السفر

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13434
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    النائب اشرف جمعة يقدم مبادرة من ثلاثة بنود لانهاء ازمة جوازات السفر

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:13 pm

    قدم اشرف جمعة النائب عن حركة فتح بالمجلس التشريعي، مبادرة لإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بإصدار جوازات السفر الفلسطينية ، باعتبارها قضية جوهرية تهم كافة المواطنين ، الراغبين في التنقل والحركة .

    وقال جمعة في حديث خاص لوكالة " معا " أن المبادرة تتركز في ثلاثة بنود رئيسية : تتمثل في العمل على إعادة جميع الموظفين الرسميين الذين كانوا على راس عملهم قبل حالة الانقسام ، بصفتهم أصحاب خبرة وكفاءة عالية كونهم تلقوا تدريبات مكثفة عن طباعة وإصدار جوازات السفر . ووضع آلية من قبل وزارة الداخلية في غزة والضفة لإحضار وإصدار الجوازات بالطريقة التي يتفق عليها الطرفان شرط التسهيل على حركة المواطنين والتخفيف من أعبائهم ، وثالثا ، أن تقوم الحكومة المقالة بإلغاء طلب عدم الممانعة التي تشترط الحصول عليه من قبل اى مواطن راغب بالسفر ، مالم يكن مطلوبا على قضايا جنائية وغيرها .

    واوضح جمعة انة ينتظر رد حركة "حماس" على هذا المقترح لكي يتم البدء الفوري في معالجة الموضوع وانهاء الازمة بشكل نهائي بما يضمن حقوق المواطنين .

    وأكد جمعة على حق كافة المواطنين في الحصول على جوازات السفر ، وانه لا يحق لاى جهاز امني منع هذا الحق إلا بإذن من النائب العام .
    وأشار جمعة ان حالة الانقسام بعد أحداث 14 حزيران تسببت بالكثير من المشكلات والمنغصات التي واجهت المواطنين،لا سيما في قضيا السفر والتنقل وإصدار الجوازات السفر ، حيث حدثت الكثير من الخروقات والتجاوزات التي تسببت في زعزعة الثقة بجواز السفر. كما كان هناك عدم اعتراف بشرعية الحكومة المقالة بغزة وما يصدر عنها . مؤكداً على ضرورة ان يكون هناك سعى دوءب لان يكون جواز السفر الفلسطيني محل مصداقية عالية .

    وأكد جمعة ان الحكومة الفلسطينية في رام الله ومنذ أحداث الانقسام وحتى نهاية عام 2009 قامت بطبع ما يزيد عن 89 ألف جواز سفر لأبناء قطاع غزة . ومنذ يناير 2010 وحتى منتصف مايو الحالى تم طباعة ما يزيد عن22 الف جواز سفر .

    واشار جمعة لعدم منع اى مواطن من الحصول على جواز السفر منذ عام ألفين وسبعة ، ولكن المشكلة حدث في الأشهر الأخيرة ويجرى العمل على بحثها ومعرفة الأسباب الحقيقة ورائها ،مؤكدا ان المنع لم يقتصر على شخص او فصيل بعينة .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 1:53 am