ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    محافظ سلفيت يطلع ممثلي اللجنة الرباعية على الاوضاع العامة في المحافظة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13496
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    محافظ سلفيت يطلع ممثلي اللجنة الرباعية على الاوضاع العامة في المحافظة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد مايو 23, 2010 2:25 pm

    اطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم ممثلين اللجنة الرباعية في القدس مكتب طوني بليرعلى طبيعة الاوضاع العامة في محافظة سلفيت, والممارسات والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد سكان واراضي محافظة سلفيت ضم الوفد انيس ناسرور مستشار القطاع السياسي والامني ود.تيم وليامز مستشار الحركة والمرور ود.دانييل ارشيروز نائب رئيس البعثه وعوض دعيبس المستشار السياسي والاعلامي.

    واشار ابو بكر خلال لقائه الوفد الى ضرورة اطلاع العالم اجمع على الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, موضحا ان محافظة سلفيت من اكثر محافظات الوطن بعد القدس استهدافا من الاحتلال الاسرائيلي من حيث حجم الاستيطان ومصادرة الاراضي.

    واستعرض المحافظ ابو بكر الانتهاكات الاسرائيلية اليومية المتكررة على المواطنين واراضيهم, وسياسات الاحتلال بتقطيع اوصال المحافظة من خلال الحواجز والاغلاقات, وقدم شرحا مفصلا حول تاثيرات اغلاق المدخل الشمالي الرئيسي لمدينة سلفيت وما يسببه من معاناة للسكان في كافة مناحي الحياة, موضحا للوفد الابتزازات السياسية الاسرائيلية للجانب الفلسطيني لفتح هذا المدخل.

    واعتبر ابو بكر ان سياسة هدم المنازل في كافة محافظات الوطن انما تهدف لتضييق الخناق على المواطنين ودفعهم للهجرة من اراضيهم وقراهم,واضاف هناك مئات المنازل التي هدمها الاحتلال وهناك المئات من المنازل المهددة بالهدم, مبينا حاجة السكان للتوسع العمراني والنمو الطبيعي وهذا لا يسمح به الاسرائيليون, بالمقابل تقوم بمصادرة اراضي المواطنين لصالح توسيع المستوطنات او اقامة بؤر استيطانية جديدة.

    وقدم المحافظ للوفد شرحا عن الواقع الصعب الذي تمر به محافظة سلفيت جراء المستوطنات وما تسببه من كوارث للبيئة والانسان بمصادرة الاراضي وتدمير الاراضي الزراعية وكب النفايات الصلبة السامة وتدفق المياه العادمة والتي غالبا ما تكون سامة من المنطقة الصناعية لمستوطنتي بركان وارئيل بالاضافة الى تدفق مجاري مستوطنة ارئيل الى اراضي المحافظة.

    واستعرض المحافظ ابو بكر الاوضاع الامنية في محافظة سلفيت والمعيقات والصعوبات التي يضعها الاحتلال وعرقلة واعاقة حركة الاجهزة الامنية في الوصول الى بلدات المحافظة للابقاء على حالة من الفوضى والفلتان.

    من جهتهم عبر ممثلوا اللجنة الرباعية عن شكرهم للمحافظ ابو بكر على هذا الاستقبال مؤكدين ان هدف زياراتهم هو الاطلاع على واقع الحياة في محافظة سلفيت ومتابعة ما يجري فيها في مختلف النواحي القانونية والانسانية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:18 pm