ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    انشاء مخيم للمبعدين الى غزة !!

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13553
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    انشاء مخيم للمبعدين الى غزة !!

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة مايو 14, 2010 2:47 am

    للمرة الاولى منذ حرب 67 ونزوح الفلسطينيين للقيام بمخيمات خارج وداخل الوطن تقرر انشاء مخيم للمبعدين الفلسطينيين الذين هجروا من الضفة الغربية الى قطاع غزة.

    ففي غزة أكثر من مليون لاجئ يعيش نصفهم تقريبا في المخيمات الثمانية في القطاع وهي (مخيم الشاطئ، والبريج ودير البلح، وجباليا، وخان يونس و المغازي، و النصيرات و رفح), والتي تعد هذه المخيمات واحدة من أكثر الأماكن في العالم اكتظاظا بالسكان.

    الحكومة المقالة في غزة قررت إنشاء مخيم جديد يأوي المواطنين الذين يتم إبعادهم من الضفة الغربية إلى قطاع غزة على معبر بيت حانون "ايرز".

    محمد الكتري وكيل وزارة الأسرى بالحكومة المقالة قال لغرفة تحرير "معا" "إن قرار إقامة مخيم للمبعدين يأتي عقب قرار حكومة الاحتلال رقم 1650 القاضي بإبعاد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى غزة, ولإجبار الاحتلال التراجع عن قراراته والسماح لهم بالعودة إلي ذويهم وأهلهم.

    وأضاف الكتري إن المخيم عبارة عن خيام للمبعدين الذين أبعدوا عقب قرار الاحتلال رقم 1650, كما سينضم للمخيم مبعدين من كنسية المهد, مشيرا إلى أن المخيم سيبقى طالما بقي الاحتلال في سياسة الإبعاد.

    أما عن الحياة المعيشية في المخيم قال " سنلجأ إلى الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية وبعض المؤسسات الخيرية للمساعدة في دعم المخيم".

    وكانت سلطات الاحتلال أبعدت يوم الأربعاء 21/4/2010، الأسير المحرر أحمد سعيد صباح (38 عاماً) إلى قطاع غزة كأول مبعد إلى غزة، بعد قضائه حكماً بالسجن لمدة 9 أعوام في سجون الاحتلال وانتهاء محكومتيه منذ ستة شهور في سجن "النقب الصحراوي".

    كما وتلا ذلك إبعاد المواطن فادي العزازمة (19عاماً) وهو من سكان مدينة الخليل، إلى قطاع غزة، مساء الثلاثاء 27/4/2010 , كما وأبعدت سلطات الاحتلال هاني أشتيوي الذي يسكن في مدينة بئر السبع المحتلة، إلى قطاع غزة دون سابق إنذار.

    من جهته قال الناطق باسم مبعدي كنيسة المهد فهمي كنعان لـ"معا" نحن مع أي خطوة لرفض الإبعاد وقرار الاحتلال رقم 1650, مضيفا أنهم سينضمون إلى المخيم حسب ما تسمح الظروف لهم بذلك.

    وناشد كنعان "الأخوة" المتخاصمين بالتوحد صفا لمواجه قرار الإبعاد.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:41 am