ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    وزير الحكم المحلي يطلع القنصل البريطاني على ترتيبات الانتخابات المحلية

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13552
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    وزير الحكم المحلي يطلع القنصل البريطاني على ترتيبات الانتخابات المحلية

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس مايو 13, 2010 3:29 pm

    أطلع وزير الحكم المحلي اليوم د.خالد القواسمي القنصل السياسي البريطاني –كارين نيكلوسكي- على انتخابات الهيئات المحلية والتي قررت الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية إجراءها في الضفة الغربية وقطاع غزة في 17 تموز المقبل.

    ففي الآونة الأخيرة، قامت وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجان تسيير أعمال للعديد من المجالس البلدية والقروية، سواء للبلديات التي عانت من اشكالات تنظيمية، أو تلك التي انتهت مدة ولايتها القانونية، وقد استندت في التعيين الى المرسوم الرئاسي الذي يمنح بموجبه مجلس الوزراء صلاحية حل البلديات المنتهية مدتها، فقد عينت وزارة الحكم المحلي حوالي 25 هيئة محلية ما بين رئيس ومشرف عام ومراقب مالي.

    واشار الوزارة أن هناك شعورا مسبقا لدى المواطنين بالارتياح من هذه الانتخابات قبل حدوثها، فلا تغيب عنها الشفافية، وفي هذه الأجواء لا ينعدم الأمن والأمان والجو الحر للترشح والانتخاب، فان العامة تولدت لديها قناعة هي أن هذه الانتخابات التي يحضر لها من قبل فتح والتي ستخوضها ستأتي بنتائج جيده ونزيهه حسب المتوقع.

    كما وشدد القواسمي على أن الخيار الديمقراطي وتعزيز الحياة الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني يعتبر خطوة هامة على طريق بناء دولة المؤسسات وخدمة المواطن الفلسطيني مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به جميع الجهات المعنيه بهذا الموضوع.

    وأضاف ان حركة فتح ستبذل كل ما يمكن من اجل اجراء الانتخابات وتوفير الاجواء المناسبة لها، وخوضها الى جانب جماهير الشعب الفلسطيني انطلاقا من ايمانها بالمشاركة في عملية البناء".

    واعرب عن امله ان تتراجع حركة حماس عن موقفها الرافض للانتخابات وتفسح المجال امام جماهير شعبنا في غزة لانتخاب ممثلين في المجالس البلدية والقروية في القطاع، مؤكدا على ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة المنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات في مختلف محافظات الوطن عبر مكاتبها المركزية والفرعية معلقا انه يجب استخلاص العبر من تجربة الانتخابات السابقة بخوضها موحدين وعدم السماح لاي كان بالخروج عن الاجماع الحركي


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 8:24 am