ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    وزير العدل: قريبا افتتاح القصر العدلي ونواة للطب الشرعي في طولكرم

    شاطر

    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 28
    نقاط : 3593
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    وزير العدل: قريبا افتتاح القصر العدلي ونواة للطب الشرعي في طولكرم

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الإثنين مايو 10, 2010 2:43 pm

    قال الدكتور علي خشان وزير العدل الفلسطيني، أنه تحدث مع وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي من أجل افتتاح نواة لمركز الطب الشرعي بمساحة 150 مترا في مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، مشيراً إلى انه سيتم إرسال ستة أطباء للتخصص في هذا المجال بعد الاتفاق مع الكنديين، مؤكداً أن هذا المشروع يصب في خدمة المواطن الفلسطيني.

    واعلن الوزير الخشان، عن وجود خطة استراتيجية لدى وزارته وبالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى، من أجل البدء ببناء (القصر العدلي) في محافظة طولكرم، مشيراً انه سيتم اختيار الأرض لإقامته بالاتفاق مع المحافظ، ومن المقرر أن يضم 12 دائرة فعلية، إضافة إلى افتتاح مقر للطب الشرعي، ومقر لوزارة العدل الذي سيتم افتتاحه الشهر القادم.

    وقدم الخشان خلال زيارته لطولكرم اليوم، ولقائه المحافظ العميد طلال دويكات بحضور قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، شرحاً عن المشاريع المنوي تنفيذها في طولكرم وابرزها (القصر العدلي)، موضحاً أن الفترة الزمنية المتوقعة لإنجاز هذه المشاريع هي ثلاثة شهور، مشيراً إلى أنه سيتم وضع حجر الأساس للقصر العدلي الشهر القادم بحضور رئيس الوزارء الدكتور سلام فياض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، لافتاً إلى أن الوزارة وضعت المخططات اللازمة لبنائه بالتعاون مع الخبراء والمهندسين الكنديين.

    واشار الخشان إلى أن القصر العدلي سيقدم جميع الخدمات للجمهور سواء المتعلقة بالسجل العدلي أو خدمات النيابة العامة والقضاء والطب الشرعي، إضافة إلى أماكن خاصة للشرطة القضائية.

    وشدد الخشان على سيادة القانون واستقلالية القضاء، وعلى التعليمات من الرئيس بهذا الخصوص، بحيث لا أحد يتدخل في القرارات التي يصدرها القاضي، مؤكداً على ضرورة وجود وعي سياسي تام بقضايا الوطن وبالنظام لدى الجميع، مع الحفاظ على استقلالية القضاء لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

    من جانبه، أشار دويكات إلى دور الأجهزة الأمنية في فرض سيادة القانون والنظام لتحقيق العدل للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن طولكرم كانت من أولى المحافظات التي شرعت بتطبيق القانون، مؤكداً التزام الجميع بتعليمات الرئيس محمود عباس والحكومة، باستقلالية القضاء لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وليصل الجميع إلى بر الأمان.

    وقام الخشان يرافقه دويكات وقادة الأجهزة الأمنية بزيارة مركز الإصلاح والتأهيل، واطلع على قضايا حقوق الإنسان، واستمع إلى الإشكاليات الموجود فيما يتعلق بالعدالة
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 6:54 pm