ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    حمايل يدعو وزارة التربية الى تغيير الاسلوب المتبع بالتعيينات

    شاطر
    avatar
    عابرون

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 303
    العمر : 31
    رقم العضوية : 205
    نقاط : 3673
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 30/01/2008

    حمايل يدعو وزارة التربية الى تغيير الاسلوب المتبع بالتعيينات

    مُساهمة من طرف عابرون في السبت مايو 08, 2010 8:18 pm

    دعا محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم الى اعادة النظر في الاليات والاساليب المتبعة في تعيين الموظفين والمعلمين بالوزارة، "لما في النظام الحالي من عيوب واشكاليات تؤدي الى ضياع حق العديد من الخريحين الطالبين للوظائف نتيجة الاليات المتبعة حاليا".

    جاء ذلك في اعقاب قيام الوزير حمايل بجولة في عدد من قاعات الامتحان الوزاري لاختيار المعلمين برفقة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ عبد الله شكارنة حيث قاما بجولة على هذه القاعات التي ضمت نحو الفي متقدم يقدمون الامتحان لوظائف شاغرة لا يتعدى عددها نحو المائة.

    واوضح المحافظ انه وخلال جولته في هذه القاعات وسؤاله بعض المتقدمين للامتحان استنتج بعد الالية المطبقة حاليا عن العدالة في الحصول على وظيفة بالتربية والتعليم، مشيرا الى ان هذه الالية ليست الاقرب الى العدالة خصوصا وان العديد ممن تقدموا اليوم كانوا قد تقدموا في سنوات سابقة واجتازوا الامتحان بجدارة لكن لوجود اعداد كبيرة من المتقدمين لم يتم توظيفهم.

    وطالب المحافظ بوضع "آلية تثبت حق هؤلاء المتقدمين المتفوقين وعدم ادخالهم في الامتحانات السنوية واعطائهم حق الاولوية والا فانهم لن يحصلوا على الوظيفة في التربية الا بعد عناء وسنوات طويلة، هذا ان حصلوا عليها".

    وعبر المحافظ عن امله في ان تلقى هذه الدعوة الاذان الصاغية، مشيرا الى انها تاتي في اطار السعي لتطوير الخدمات والتسهيل على المواطنين في اطار النقد البناء، منتقدا ايضا موضوع عدم السماح لمن هم دون سن الـ 45 في التقدم للوظائف في التربية او غيرها من الوظائف العمومية.

    وتمنى المحافظ النجاح والتوفيق لكافة الخريجين المتقدمين بالامتحان، متمنيا لهم مستقبلا افضل تكون فيه السلطة والقطاع الخاص قادرين على استيعابهم في اطار الدولة الفلسطينية التي نطمح ونسعى من اجل اقامتها وتخليص الشعب الفلسطيني من براثن الاحتلال الاسرائيلي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 11:30 am