ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    30 مصابا بينهم مسعفون وصحافي حصيلة تصدي أهالي سلوان للمتطرفين

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13495
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    30 مصابا بينهم مسعفون وصحافي حصيلة تصدي أهالي سلوان للمتطرفين

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الأحد أبريل 25, 2010 5:55 pm

    أفاد مراسلنا في القدس أن نحو 30 شابا بينهم متضامنون أجانب وإسرائيليون ومسعفون إضافة إلى صحفي واحد على الأقل أصيبوا في المواجهات العنيفة التي شهدها حي البستان والحارة الوسطى وواد حلوة في سلوان قبل وخلال المسيرة التي نظمها متطرفون يهود في وادي حلوة واضطروا إلى المغادرة تحت ضغط المواجهات العنيفة والاحتجاجات الغاضبة التي نظمها أهالي البلدة هناك.

    ونقل مراسلنا في القدس عن طواقم الاسعاف التابعة لجمعية برج اللقلق في البلدة القديمة أنها قدمت الإسعاف لعشرين مصابا بينهم إثنان من أفرادها، في حين نقل مراسلنا عن اتحاد المسعفين العرب أن طواقمه قدمت العلاج لتسعة مصابين غالبيتهم أصيبوا بالرصاص المطاطي.

    وحصل مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية على إفادات من المسعفين أكدوا فيها أن الشرطة استخدمت نوعا من الرصاص يتسبب بحروق وجروح ورضوض للضحايا وينتشر في مناطق متفرقة من الجسم في آن واحد.

    وأشار المركز إلى أن الشرطة كانت استخدمت مثل هذا النوع من الرصاص في المواجهات التي شهدها المسجد الأقصى والبلدة القديمة الشهر الماضي.

    وكان المواطنون في بلدة سلوان نظموا بعد ظهر اليوم مهرجانا حاشدا في محيط خيمة البستان احتفاء باندحار المستوطنين عن بلدتهم وفشلهم في مسيرتهم التي سارت في منطقة وادي حلوة لمسافات قصيرة قبل أن تضطر إلى العودة إلى أدراجها وسط حراسة مشددة من الشرطة.

    وهتف المواطنون بعبارات "بالروح بالدم نفديك يا سلوان" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" كما قرعت النساء والأطفال على الطبوب وأواني الطبخ، ورفعوا الاعلام الفلسطينية على امتداد مسار المسيرة ، إضافة إلى تعليق الأحذية البالية على أعمدة الكهرباء مر من تحتها المستوطنون.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:58 pm