ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    سجال بين اتحاد العاملين ووكالة الغوث حول مدرسة شعفاط

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13380
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    سجال بين اتحاد العاملين ووكالة الغوث حول مدرسة شعفاط

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس أبريل 15, 2010 12:10 am

    طالب اتحاد العاملين في وكالة الغوث في الضفة الغربية، الوكالة بضرورة وقف التحقيق مع مدير مدرسة شفاط وارجاعه للعمل اضافة الى الاعتذار لاحدى المعلمات العاملات في الوكالة، بعد ان تعرض مدير المدرسة واحدى المعلمات لطريقة تعامل وصفها الاتحاد بانها تقع ضمن" الارهاب الوظيفي" وذلك على خلفية اشكالية وقعت بين طلاب داخل المدرسة ادت الى تدخل الاهل ومسؤولين في الوكالة.

    وحسب الرواية التي اوردها الاتحاد في بيان صادر عنه، وحصلت معا على نسخة منه، "فان حادثة وقعت بين طلاب في مدرسة ذكور شعفاط يوم الاحد الماضي حيث قام مدير المدرسة بفض الخلاف الا ان طالبين تعاركا مجددا حيث تعرض احدهما للضرب على وجهه من قبل زميله ، ما دفع والد الطالب لتقديم شكوى يتهم فيه مدير المدرسة بضرب ابنه الا ان الطالب نفى علاقة المدير بالحادثة".

    ووفقا للبيان" فانه تم استدعاء مدير المدرسة الى مدرسة اناث شعفاط بطريقة "بوليسية" دون ان يتم اخباره بسبب الاستدعاء المفاجئ من قبل رئيس قسم التعليم ومسؤول القسم القانوني وسؤاله عن الحادثة، وسط تاكيد المدير بانه لم يضرب الطالب مطلقا ورغم تأكيدات الطلاب رواية المدير وتراجع الاب عن الشكوى واعتذاره للمدير بعد اكتشافه حقيقة الامر ، الا انه تم اتخاذ قرار بايقاف المدير عن عمله.

    واضاف البيان "ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل جرى استدعاء معلمة من ذكور شعفاط للشهادة حيث تم اخبارها بان لديها مشكلة تتعلق بهوية الوكالة التي تخصها حيث تم اقتيادها الى رام الله من قبل المسؤولين في الوكالة حيث تفاجأت المعلمة بهذه الطريقة والتهديد بوقفها عن العمل الامر الذي اثار حفيظة ذويها ".

    وعبر الاتحاد عن رفضه لهذه الطريقة في التعامل مع المدير والمعلمة وقالت انه ياتي ضمن تصنيف الارهاب الوظيفي وان هذه الحادثة تعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء المرفوضة.

    وحسب بيان الاتحاد،" ان كل الدلائل تشير الى ان ادارة الوكالة في الضفة قد فشلت في ايجاد حل مهني وقانوني لهذه المشكلة واصبحت تشكل غطاء قانونيا لهذه الممارسات غير القانونية "، مطالبا المفوض العام بالتدخل العاجل لايقاف هذه المخالفات وتشكيل لجنة تحقيق على وجه السرعة من خارج اقليم الضفة الغربية للتحقيق مع المسؤولين عن هذه الخروقات.

    وكانت مدارس ذكور شعفاط ومخيم الجلزون ومخيم قلنديا علقت الدوام بصورة جزئية احتجاجا على هذه الممارسات وسط توقعات بتصاعد الموقف خاصة مع دخول اللجان الشعبية في المخيمات على الخط.

    واعتبر المحامي اشرف ابو حية عضو اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون اجراءات التحقيق مع الموظفين بهذه الطريقة بالامر المرفوض مع تاكيده على حق الوكالة التحقيق في اية اشكالية وفق اسس ومعايير مهنية وليس من خلال اختطاف الموظفين وتهديدهم بلقمة عيشهم.

    وقال لـ ( معا) " معالجة الموضوع لم تتم بطريقة مهنية واذا كان هذا نهجا لدى الوكالة فانه يبشر بكوارث حقيقية تمس برنامج التعليم في الوكالة التي تعاني اصلا من مآس حقيقية على صعيد التعليم "، موضحا ان النية تتجه نحو التصعيد بالاجراءات وقد يمتد تعليق الدوام الى بقية المدارس في المخيمات خاصة في ظل التهديد للامن الوظيفي للعاملين .

    وكالة الغوث: القضية قيد التحقيق

    وحسب ما اكده مكتب الإعلام التابع لوكالة الغوث في القدس ، فقد اكد انه بالنسبة للقضية التي ظهرت مؤخرا في مدرسة مخيم شعفاط للذكور، وما أثاره الموضوع من تبعيات، تود وكالة الغوث الدولية أن توضح ما يلي:

    1. تلتزم وكالة الغوث الدولية بأعلى المعايير في العمل وهي ملتزمة باحترام حقوق الطفل كافة وفي كل المجالات، كما هي مدرجة في اتفاقية حقوق الطفل رقم 260 لعام 1990، لما في ذلك من إلتزام ومساءلة للعائلات اللاجئة.

    2. وعليه، لا يجوز أن يتعرض الطفل الطالب لأي عنف كان، ولا تسمح وكالة الغوث الدولية أن يتعرض أي طالب لأذية أو عنف مهما كانت الظروف، وتتخذ وكالة الغوث الدولية بشكل مستمر كافة التدابير اللازمة لحماية الطالب ومن حوله لضمان عدم تعرضه لسوء في المدارس.

    3. إن قضية مدرسة مخيم شعفاط للذكور، والتي بدأت بتاريخ 7/4/2010، قيد التحقيق، حيث هناك إجراءات معينة من الضروري اتباعها حسب الأصول وحسب المعايير الدولية في القانون (الحق) الإداري، وتحتاج إلى بعض الوقت، حيث أن هذا التحقيق وإجراءاته ضرورية للتوصل إلى الحقائق ولحماية كل من الطالب والطاقم العامل في المدرسة.

    4. هذا، وتعمل وكالة الغوث الدولية جاهدة للإنتهاء من التحقيق في أسرع وقت ممكن، كما تم الاتفاق مع الأهالي الكرام التواصل معهم في مطلع الأسبوع القادم لإطلاعهم على سير العمل في التحقيق والخطوات القادمة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 25, 2017 2:15 pm