ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    طريق حماس الى اُذن اوباما

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13472
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    طريق حماس الى اُذن اوباما

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أبريل 02, 2010 6:26 pm

    قالت صحيفة" Wall Street Journal" الصادرة بنيويورك ان مسؤولين كبار في الادارة الامريكية السابقة التقوا خلال الاشهر الماضية بقادة كبار في حركة حماس.

    واضافت الصحيفة نقلا عن دبلوماسي امريكي شارك في الاجتماعات قوله بأن مثل هذه الاجتماعات تعطي حماس شعورا بأن مواقفها مسموعة في اروقة البيت الابيض.

    ورغم نفي الادارة الامريكية الحالية لوجود اتصالات رسمية مع حماس، اكدت الصحيفة ان الاجتماعات المذكورة تعطي الطرفين انطباعا بأن ادارة اوباما قد خففت من موقفها تجاه حماس التي تعتبر حتى الان وفقا للقانون الامريكي منظمة "ارهابية".

    وقال مسؤول كبير في ادارة اوباما ردا على سؤال حول تلقي الادارة معلومات عما يجري في هذه الاجتماعات:" انه لمن الاهمال والتقصير ان نرفض الاستماع خاصة اذا كان الاخرون من اصحاب التجربة ويعرفون ماذا يفعلون وماذا يقولون"، ومع ذلك عاد وشدد على السياسة الامريكية الرسمية تجاه حماس.

    وفقا للصحيفة، فان الامريكيين المشاركين في الاجتماعات هم من كبار الدبلوماسيين الامريكيين المقربين من الادارة الامريكية الحالية، مشيرة الى مشاركة الدبلوماسي بيكرينغ الذي يعتبر من الدبلوماسيين المعتبرين والذي شغل فيما مضى منصب السفير الامريكي لدى تل ابيب وعمان وروسيا والامم المتحدة فيما عمل ابان حكم كلينتون كمساعد لوزيرة الخارجية مادلين اولبرايت.

    واكد الدبلوماسي الكبير والمعروف ايام ادارة الرئيس كلينتون، روبرت مالي لصحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية وجود اجتماعات مع قادة في حركة حماس مشاركته فيها الى جانب اخرين.

    واضافت "يديعوت احرونوت" نقلا عن روبرت مالي ان مسؤولين امريكيين بعضهم ممن خدم في الادارات السابقة بما فيها ادارة جورج بوش والبعض الاخر يخدم في الادارة الامريكية الحالية التقوا خلال الاشهر القليلة الماضية بقادة كبار في حركة حماس وذلك بعلم الادارة الامريكية الحالية، ملمحا الى ان ادارة اوباما تتلقى تفاصيلا ما يجري في هذه اللقاءات الامر الذي لم تنفه الادارة الامريكية التي اكدت وفقا للصحيفة تلقيها فحوى الاجتماعات المذكورة.

    واضاف مالي: "نحن نعمل في مركز ابحاث ونلتقي بكل الاطراف في ارجاء المعمورة بما في ذلك حماس الذين بحثوا معنا شروط اللجنة الرباعية والوضع في قطاع غزة ونحن بدورنا اوضحنا لهم باننا لا نتحدث باسم الادارة الامريكية ولا ننقل الرسائل ولقد كانت لنا اجتماعات مماثلة حتى في فترة ادارة جورج بوش لكن الاجتماع الذي حدث في السويد كان هاما لمشاركة اطراف امريكية واوروبية فيه".

    وردا على سؤال فيما اذا كانت ادارة اوباما على علم بوجود الاجتماعات وفيما اذا يتم اطلاعها على تفاصيل ما يجري بداخلها قال مالي" :عقدت اجتماعات مع قادة حماس في دمشق وغزة واوروبا ونحن نطلع الادارة الامريكية على تحركاتنا واجتماعاتنا واذا كان هناك من يريد معرفة ما جرى سنزوده بانطباعاتنا وقد قمت بذلك ايضا مع ادارة الرئيس بوش ولكن لا يدور الحديث عن مفاوضات غير مباشرة او نقل رسائل بين الادارة الامريكية وحماس ونحن نوضح هذا الامر في كل اجتماع".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 5:13 pm