ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رؤساء بلديات الخليل وبيت لحم والاتصالات يحيون يوم الأرض بزارعة الزيتون

    شاطر
    avatar
    ابن المخيم

    عريف  عريف


    عدد الرسائل : 394
    العمر : 29
    نقاط : 3722
    تقييم الأعضاء : 1
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    رؤساء بلديات الخليل وبيت لحم والاتصالات يحيون يوم الأرض بزارعة الزيتون

    مُساهمة من طرف ابن المخيم في الأربعاء مارس 31, 2010 8:06 pm

    أحيا اليوم رؤساء بلديات محافظتي الخليل وبيت لحم أعضاء المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المشترك وبمشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية ذكرى يوم الأرض بزراعة أشجار الزيتون في شوارع مدينة الخليل.

    وبدأ النشاط في ساعات صباح اليوم حيث قام خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل والدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم وعمار العكر المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وعدد من رؤساء بلديات المحافظتين بزراعة أشجار الزيتون في شارع بئر السبع الواصل إلى منطقة شارع الشهداء الذي تغلقه سلطات الاحتلال منذ العام 1994 في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف و الذي يعتبر شارعا شريانيا يصل المنطقة الجنوبية بالشمالية في المدينة.

    وقال العسيلي إن اليوم و في هذه الذكرى التي تجسد معنى الانتماء للأرض و الوطن و التضحية بالروح و الدماء من اجل الحفاظ عليها وعلى مقدساتها نزرع الزيتون ليتجذر في أعماق هذه الأرض كما الإنسان الفلسطيني في رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي مفادها أن الزيتون هو رمز السلام و في ذات الوقت رمز للتشبث بالأرض و الحفاظ عليها و التجذر فيها جيل بعد جيل.

    و أضاف العسيلي إن هذا التجمع بين بلديات المحافظتين دليلا على الوحدة المؤسساتية و العمل المشترك الذي تجسد في مشروع مجلس الخدمات المشترك المشروع الأول الذي يجمع أكثرمن 34 بلدية من هاتين المحافظتين وهو رسالة إضافية أخرى تفيد أن الشعب الفلسطيني يدا واحدة في حماية الأرض و الإنسان الفلسطيني و اتفق على تقديم الخدمة بأفضل اشكالها تعزيز لصمود للمواطن على أرضه ودعمه للدفاع عنها.

    من جانبه أكد بطارسة على عمق الذكرى في الوجدان الفلسطيني و معنى المحبة و السلام لشجرة الزيتون و الروح الفلسطينية الداعية للسلام بذات القوة التي تدافع فيها عن استحقاقات الشعب الفلسطيني و ثوابته و حقوقه المشروعة.

    وأعرب العكر عن إعجابه بجهود بلدية الخليل في تنمية المدينة و ساستها في التعاون المشترك بين القطاع الخاص و القطاع العام و قال إنني سعيد و افتخر بان من يقود ثورة التغير و يحقق انقلاب التنموي في فلسطين القطاع العام و ما حققته مدينة الخليل من نقلة نوعية و انقلاب بكل مقايسه باتجاه التطور و الازدهار يعود لبلدية الخليل و لرئيسها ففي كل زيارة لهذه المدينة أشاهد المزيد من المشاريع و مزيد من التطور و الازدهار.

    و أضاف العكر أن مشاركة مجموعة الاتصالات الفلسطينية اليوم في هذا النشاط لإحياء ذكرى يوم الأرض يأتي ضمن الرسالة الوطنية التي تحملها الشركة و التي أسست على أساسها و بناء على السياسة العامة التي تنتجها الشركة للتعاون المشترك مع القطاع العام لتحقيق المصلحة العامة.

    كما قام المشاركون بعد زراعة أشجار الزيتون بجولة شملت عدد من المشاريع التي تنفذها بلدية الخليل بالإضافة إلى مناطق مختلفة من المدينة.

    و بعد الجولة الميدانية عقد المجلس الأعلى للخدمات المشترك جلسة خاصة لدراسة آخر ما تم التوصل إليه في مشروع إنشاء مكب النفايات المشترك والانجاز الذي تم تحقيقه خلال الفترة الزمنية السابقة و دراسة الجدول التنفيذي للمرحلة القادمة من المشروع والتي قدما المهندس ياسر دويك المدير التنفيذي للمشروع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 28, 2017 5:04 pm