ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مارتن داي: الإجراءات الإسرائيلية مرفوضة بريطانيا

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3552
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    مارتن داي: الإجراءات الإسرائيلية مرفوضة بريطانيا

    مُساهمة من طرف حنظلة في الثلاثاء مارس 16, 2010 1:46 am

    أكد مارتن داي المتحدث الإقليمي بلسان الحكومة البريطاني خيبة أمل حكومته من تواصل الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية في القدس، ورأى أن الأمر الواقع الذي تحاول إسرائيل أن تفرضه يؤثر سلبا على المفاوضات الإسرائيلية.

    جاء ذلك لدى زيارة داي إلى مقر الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، يوم أمس، وكان في استقباله هانيا البيطار؛ المديرة العامة للهيئة، وعدد من إعلاميي "بيالارا" الشباب والمتطوعين، من الضفة الغربية بما فيها القدس، ومن قطاع غزة عبر الفيديو كونفرنس.

    ورحبت البيطار؛ بالضيف، وقالت إن الشباب الفلسطيني يتطلع إلى دور أكثر توازنا لبريطانيا في القضية الفلسطينية، وأقل انحيازا لوجهة النظر الإسرائيلية.

    كما أوضحت أن وظيفة المؤسسات الشبابية تكمن في "تأهيل الشباب لينخرطوا في مجتمعهم، ويعبروا عن الهموم الجماعية للفلسطينيين وتزويدهم بالآليات التي تمكنهم من أن يكونوا قادة المستقبل"، وقالت: "ولكن أكبر عائق يقف في وجه هذه الجهود هو الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنع الشباب من تحقيق آمالهم وطموحاتهم، عبر تضييق الخناق عليهم ، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".

    وتحدث داي عن الدور البريطاني في عملية السلام، وقال: "المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين متعثرة، ولم توصل إلى أي نتيجة"، وعبر عن أسف حكومته لذلك. ولكنه تابع بأن الحكومة البريطانية متمسكة بسبيل المفاوضات قائلا: "لا يمكن التوصل إلى أي حل إلا عبر المفاوضات".

    وخلال اللقاء الصحفي مع إعلاميي "بيالارا" وصحفييها الشباب، والحوار الذي دار بينهم وبين الضيف، أوضح داي أنه لا بد من التوصل إلى حل لقضية قطاع غزة، والأوضاع المتفاقمة فيه، وأكد على أن الحكومة البريطانية تطالب إسرائيل "بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني هناك، وفتح المعابر ليتمكن الفلسطينيون من العيش بأمان".

    وأكد على أنه يدرك تماما أن الكثير من الفلسطينيين لا ينظرون بعين الارتياح إلى دور الحكومة البريطانية في المنطقة، بسبب تاريخها، والدور الذي لعبه الانتداب البريطاني في تعزيز التواجد اليهودي بفلسطين، وانتهى بالنكبة الفلسطينية.

    وعبّرت البيطار عن وجهة نظر الهيئة التي تتمثل برفض أي مشاريع تطبيعية مع الإسرائيليين، حيث قالت: "ما دام الاحتلال جاثما على صدور الشعب الفلسطيني، فإن هذه المشاريع لن تخدم سوى الاحتلال، ولكن تخدم الفلسطينيين".

    ثم قام متطوعو "بيالارا" بتعريف الضيف ومرافقيه على الأقسام المختلفة للهيئة. كما عرضوا مقطعا من فيديو يصور النشاطات المختلفة التي تقوم بها الهيئة في سبيل النهوض بقطاع الشباب.

    وفي ختام الزيارة وجه مارتن داي رسالة إلى الشباب الفلسطيني، أبدى فيها إعجابه بإصراره وإنجازاته رغم كل المعيقات، ولم يشعر بالإحباط. وأكد أن فلسطين بحاجة إلى شباب فاعلين يأخذون على عاتقهم تحدي الصعاب التي تحيق بمجتمعهم.

    يذكر أن داي قام بتسليم مجدولين حسونة، من نابلس، المراسلة المتطوعة في صحيفة "صوت الشباب الفلسطيني"، جائزة أفضل تحقيق صحفي في مسابقة الصحفي المتقصي لعام 2010 عن فئة الصحفيين الشباب، التي تجريها مؤسسة ثومبسون البريطانية، في احتفال أقيم بجامعة النجاح الوطنية بنابلس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 30, 2017 6:42 am