ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    بلدية خان يونس تصادر وتتلف 5 طن "أفاكادو" غير صالحة

    شاطر
    avatar
    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3755
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    بلدية خان يونس تصادر وتتلف 5 طن "أفاكادو" غير صالحة

    مُساهمة من طرف حنظلة في الخميس مارس 11, 2010 5:17 pm

    أعلنت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أنها ضبطت ما يقارب من (5) طن من (الأفاكادو) غير صالحة للإستخدام الآدمي من أسواق المدينة، وتم إتلافها وفق الشروط الصحية المتبعة التي تكفل تجنب الإضرار بالبيئة ودرء المخاطر الصحية المحدقة بالسكان.

    ودعا محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس البلدية الى سرعة التحرك وبشكل متواصل على مدار الساعة لمراقبة كافة المحال التجارية والأسواق والمناطق التي تشهد تكدساً للبضائع غير القانونية والقضاء عليها بكافة السبل المتاحة.

    وبين الفرا أن مفتشي الصحة التابعين للبلدية وأثناء جولتهم الرقابية على الأسواق والمحال التجارية قد لاحظوا وجود أغذية فاسدة (الأفاكادو) يقوم التجار بترويجها للمواطنين على أساس أنها سليمة بالرغم من حالة التلف الظاهرية.

    واكد الفرا أن مفتشي الصحة قد تحركوا مع مفتشي وزارة الأقتصاد الوطني ومباحث التموين وشرطة البلدية التابعة للمقالة ، من أجل مصادرة الكميات التالفة وملاحقة المخالفين ومن يقف وراء ترويجها.

    ونوه الفرا أن ظروف الحصار الخانق تركت مجالاً لبعض التجار والباعة الخارجين عن العرف والقانون وتقاليد الشعب الفلسطيني للإستخفاف بحياة.

    ومن جانبه بين د. يوسف شبير رئيس قسم الصحة أن المشرفين الميدانيين على الحملة قاموا بعملية مصادرة وإتلاف الأطنان من المواد الغذائية والفواكه الفاسدة من الأسواق، خلال الفترة الماضية مشيراً إلى أن عملية الإتلافات تتم وفق الطرق الصحية السليمة في مناطق متفق عليه مسبقاً لافتاً إلى أن البلدية دائمة السعي نحو تنفيذ الحملات المتواصلة لمراقبة البضاعة وأماكن تواجدها وتسويقها من أجل تنظيف الأسواق من كافة المخاطر المحدقة بحياة السكان.

    ودعا شبير كافة السكان إلى التدقيق في مدة الصلاحية للمواد التموينية والأغذية قبل عملية شرائها من أجل الحفاظ على حياتهم، إلى جانب الإبلاغ عن وجود أي مخالفات صحية بالأسواق وغيرها من أجل مصادرة البضائع وتقديم المخالفين للقضاء جراء إستخفافهم بحياة المواطنين

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 8:06 pm