ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    ماذا سيطلب الرئيس من القيادة المصرية؟

    شاطر
    avatar
    الملاك الحنون

    جُـــنـدي نـظامــي
     جُـــنـدي نـظامــي


    ذكر
    عدد الرسائل : 223
    العمر : 31
    رقم العضوية : 125
    نقاط : 3633
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 04/01/2008

    ماذا سيطلب الرئيس من القيادة المصرية؟

    مُساهمة من طرف الملاك الحنون في السبت فبراير 27, 2010 9:25 pm

    قال الدكتور صبري صيدم ان وفد حركة فتح الذي كان مقررا ان يذهب الى قطاع غزة في وقت سابق لم يؤجل الزيارة ولم يلغها لكنه لازال ينتظر التصريح الاسرائيلي.

    واضاف النائب الاول لامين سر المجلس الثوري لحركة فتح في حديث لوكالة معا ": ان زيارة الوفد المكون من 7 اعضاء ستتم في اية لحظة ونعتبر ان موعدها ما زال قائما ونحن بانتظار الحصول على تصريح اسرائيلي ".

    وفي رده على سؤال لمعا حول موافقة حماس على الزيارة المرتقبة؟, اجاب صيدم انه تم ابلاغنا بطريقة غير مباشرة عن معارضة حماس لتلك الزيارة رغم نفي مسؤوليها لكن العديد من الاطراف اكدت لنا معارضة حماس لتلك الزيارة لكننا مصرون على زيارة القطاع ونحن بانتظار التصاريح الاسرائيلية فقط".

    واشار صيدم الى ان زيارة وفد فتح هي زيارة داخلية مرتبطة بالشان الداخلي لكن لا مانع لدينا من الالتقاء بحركة حماس لتدعيم الاجواء الايجابية السائدة حول امكانية المصالحة الوطنية.

    وفي موضوع اخر, قال صيدم "ان زيارة الرئيس ابو مازن الى القاهرة الثلاثاء تهدف الى بحث ملفات عديدة لا سيما الطلب من لجنة المتابعة العربية التوجه لمجلس الامن لتحديد حدود الدولة الفلسطينية .

    واضاف قائلا": ان زيارة الرئيس تهدف ايضا الى بحث موضوع المصالحة الوطنية وتوقيع حماس على الورقة المصرية اضافة الى التصعيد الاسرائيلي الاخير وامكانية العودة للمفاوضات ".

    وكشف صيدم ان الادارة الامريكية لم ترد الى الان على طلبات القيادة الفلسطينية التي تتعلق بالعودة للمفاوضات .

    وقال": الرئيس طلب وقف الاستيطان في حال اعلان العودة للمفاوضات, وان تحدد بمرجعيات والزام اسرائيل بتلك المرجعيات, واذا لم تلتزم اسرائيل بعد 3 اشهر من بدء المفاوضات بتلك الطلبات تعلن الادارة الامريكية عن الطرف المعطل للمفاوضات".

    لكن صيدم قال ان ادارة الرئيس اوباما لم ترد حتى الان على هذه الطلبات".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 10:40 pm