ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    كلينتون "تحث" تل أبيب على تخفيف الحصار المشدد ضد غزة

    شاطر

    حنظلة

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 443
    العمر : 33
    نقاط : 3485
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 06/01/2008

    كلينتون "تحث" تل أبيب على تخفيف الحصار المشدد ضد غزة

    مُساهمة من طرف حنظلة في السبت فبراير 27, 2010 4:02 pm

    حثت واشنطن تل أبيب الجمعة على تخفيف حصارها لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، وهو ما يسير نوعاً على ذات الخط العربي الذي يحث أمريكا على معالجة مشكلة غزة لدى محاولتها استئناف محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية.

    وخلال مؤتمر صحفي مع إيهود باراك، قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية إنها عقدت جلسة مطولة مع ايهود باراك وزير الجيش الاسرائيلي بشأن القطاع الذي تضرر بشدة من حرب شنتها إسرائيل في ديسمبر/ كانون الاول عام 2008- استمرت نحو ثلاثة أسابيع بحجة وقف إطلاق القذائف الصاروخية وأسفرت عن مقتل أكثر من ألف و400 فلسطيني وعدد من الإسرائيليين لم يتجاوز الـ 13.

    وزير الجيش الإسرائيلي كان قد قال قبل اجتماعه مع كلينتون ان القضية تعقدت بسبب استمرار احتجاز الجندي الاسرائيلي المحتجز لدى حماس جلعاد شليط منذ 2006.

    إسرائيل تقول ان حصارها لغزة يهدف الى منع حماس من الحصول على اسلحة او مواد يمكن ان تستخدم لاغراض عسكرية؛ فيما يرى مراقبون أن هذا الحصار عزز من وضعية حماس على الساحة الدولية وساهم في تدويل موقفها إلى حد كبير.

    الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع أسفر عن كوارث إنسانية تمثلت في نقص الغذاء والدواء، ونقص آخر مزمن في مواد البناء.. وهو ما ادى إلى إبطاء إعادة إعمار القطاع الذي يقطنه مليون شخص ونصف المليون.

    محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كانت قد توقفت بعد الحرب الاخيرة على غزة وحتى الآن- رغم اعلان باراك اوباما الرئيس الأمريكي منذ بداية ادارته ان الصراع العربي الاسرائيلي ذو أولوية بالنسبة لواشنطن.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 22, 2017 12:10 pm