ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    روسيا تتعهد بتطوير أسلحة هجومية لردع أمريكا !

    شاطر
    avatar
    نسر الأمل

    مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات مشرف منتدى أخر الأحداث والمستجدات


    ذكر
    عدد الرسائل : 1625
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : مهندس ديكور
    المزاج : رايق
    الدولة :
    نقاط : 4593
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    روسيا تتعهد بتطوير أسلحة هجومية لردع أمريكا !

    مُساهمة من طرف نسر الأمل في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 2:30 pm

    أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن الجيش الروسي سيقوم بتطوير أسلحة 'هجومية'، في محاولة للحد من التفوق العسكري الأمريكي، وضمان التوازن معها، كاشفاً أن الخلاف حول الدرع الصاروخية الأمريكية، يعيق المفاوضات بين الجانبين، للتوصل إلى معاهدة جديدة لخفض التسلح النووي الاستراتيجي بينهما.


    وأضاف بوتين خلال زيارة لمدينة فلاديفوستوك الواقعة أقصى شرق روسيا، أنه مازال ممسكا بملف السياسة الخارجية لبلاده، رغم أن الدستور الروسي يولي مسؤولية هذا الملف للرئيس ديمتري ميدفيديف.


    وقال رئيس الوزراء الروسي، 'علينا أن نطوّر أنظمة هجومية لا دفاعية صاروخية، كما تفعل الولايات المتحدة'، معتبرا أن قضيتي الدفاع الصاروخي والأسلحة الهجومية، وثيقتا الصلة ببعضهما'.


    وفي رده على أسئلة الصحفيين، حول المشكلة التي تعترض الاتفاق على خفض الأسلحة، قال بوتين 'المشكلة أن شركاءنا الأمريكيين يبنون درعاً صاروخية، ونحن لا نفعل، ونسعى لبناء المظلة التي يمكن أن يشعر شركاؤنا بأنهم في أمان تام، وسيفعلون ما يحلو لهم، وهو ما يضر بالتوازن الدولي'، متوقعاً في تلك الحال 'تزايد العدوانية في المجالين السياسي والاقتصادي بين البلدين'.


    وأشار بوتين إلى أن العائق في طريق التوصل إلى معاهدة 'ستارت 2'، هو تردد واشنطن في قبول مبدأ تبادل المعلومات مع موسكو، حول 'الدرع' الأمريكية، رغم تصريحات متفائلة لمسؤولي البلدين، توحي بتقدم المفاوضات في هذا المجال.


    وأعرب بوتين عن استعداد بلاده لتزويد الولايات المتحدة، بمعلومات عن صواريخها الجديدة، على أن تبادر واشنطن إلى المثل، محذرا من أن 'الدرع' الأمريكية قد تقلص قدرة الردع النووية الروسية.


    وتعد هذه المرة هى الأولى التي يصدر فيها موقف روسي بارز، ضد الصيغة المعدلة لـ'الدرع الأمريكية'، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في سبتمبر الماضي، أنه قرر اعتمادها لتفادي اعتراضات الروس، على صيغة تم إقرارها في عهد جورج بوش، وتقضي بنشر صواريخ ورادارات في شرق أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 3:48 am