ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المهور وشقي الرحى

    شاطر
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف يافا في الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 10:05 am

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    كم يعمل آباؤنا جاهدون لحمايتنا من الزمن...يبدؤون بالتعليم كسلاح حتى لا تقع بناتهن ضحية اخ عاق او زوج ظالم او مجتمع لا يرحم...وانتهاء بضرورة تزويجهن بمن يكفل لهن العيش الكريم..

    عندما يتقدم شاب لخطبة فتاة، اول ما يتبادر لذهن الطرفين متطلبات الزواج وعلى رأسها المهر...

    فما هو المهر؟المهر هوالمال الذي تستلمه الزوجة من الزوج قبل الزواج وهو سنةفوجئت قبل فترة ان حتى المهر بات يخضع لتسعيرة السوق...فهو يرتفع من يوم لاخر ويخضع لتأثيرات اجتماعية، فكيف لبنت فلان ان تحصل على مهر كذا وابنتي لا؟ هي ليست افضل من ابنتي..وبات الناس يتسابقون بينهم في رفع التسعيرة وزيادة الطلبات بناء على قيل وقال ، وفلان وفلانة...

    ومن حصد هذه النتيجة..بناتنا وشبابنا...ارتفعت نسبة العنوسة للفتيات، وعزف الشباب عن الزواج..والحاصد لهذا المجتمع، فقد ظهرت آفات اجتماعية وانحلالات اخلاقية وارتفاع معدلات لحوادث الاغتصاب وغيرها..والآن ما هينظرة الزوج والناس لهذا المهر ..

    1- هل المهر القليل يقلل من مكانة الزوجةوكرامتها بين الناس؟2- هل المهر القليل سوف يجعل الزوج لا يحترم الزوجة وينظر لهانظرة قليلة المستوى وبأنها يوم قبلت بالقليل فهذا يعنى ان بها عيب؟3-هل المهرالقليل يساهم في بناء وإنجاح الزواج والحصول على التقدير والاحترام من الزوج أميصور على انه عيب وعار ومستحيل؟الآن سؤال إلى المهر الكثير1- هل المهر الكثير يساهم ويجعل البنت محترمة وكبيرة وغالية بين الناس؟2-هلالمهر الكثير يجعل الزوج يحترم ويقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير؟3-هلالمهر الكبير يساهم في إنجاح الزواج وضمان ان الرجل" ما يلعب بذيله " كما يقول المثل؟
    هل المهر الكبير ضروري. والعكس
    انتظر نقاشكم وردودكم رفاقي...


    الكرمل

    رقيب  رقيب


    عدد الرسائل : 545
    تاريخ التسجيل : 16/12/2007

    رد: المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف الكرمل في الأربعاء سبتمبر 17, 2008 7:34 pm

    هى المشكلة انطرحت شو برايكم فى حلول
    لو الشباب فى عندهم عمل مابصير هيك مشكلة
    بس المشلكة انو مافى عمل ولا دخل ثابت على الشباب
    هيهم قاعدين فى البيوت
    انا براأيي مفروض السلطة تدعم هيك مواضيع وانو يكون فى صندوق للمساعدة الى بدهم يتزوجوا
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف يافا في الخميس سبتمبر 18, 2008 11:18 am

    رفاقي

    بملاحظة من الرفيق ابن الشعبية...وجهها الي بخصوص هذا القسم، واعتقد انها في غاية الاهمية كانت كالتالي:
    ان المناقشة في الموضوع باتت تعبر عن مناقشة يافا وان الموضوع المطروح ربما اصبح يفهم على انه وجهة نظري والرفاق والرفيقات يناقشونني انا فيه ..

    هنا وجدت ان الرفيق ابن الشعبية معه حق..وعليه اشكره لتنويهي

    رفاقي
    عندما يطرح موضوع في وجهة نظر، هو موضوع عام ولا يعبر عن وجهة نظري الشخصية فيه ...انما انا مثلكم ربما اوافق عليه وربما لا..

    وبالتالي دعونا نوجه النقاش بيننا جميعا ولا نحصره ابدا في شخص طارح الموضوع...
    كل الشكر لكم جميعا، وللرفيق ابن الشعبية
    avatar
    المارد الأحمر

    نقيب  نقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 3251
    العمر : 29
    العمل/الترفيه : خريج ونايم بالدار من كثر الوظائف والشغل
    المزاج : مبسوط
    رقم العضوية : 21
    الدولة :
    نقاط : 4285
    تقييم الأعضاء : 9
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007
    الأوسمة :

    رد: المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف المارد الأحمر في الخميس سبتمبر 18, 2008 8:26 pm

    الغـــ باســـــل ـــــربي كتب:هنا اتوجه بالسؤال لكن؟
    باعتقادكن ما الذي يحميكن من غدر الزوج لا سمح الله
    وما الضامن لكن بان هذا الرجل المتقدم لخطبتكن هو الشخص المناسب الذي يستحق منكن الوقوف بجانبه ؟
    واذا كان هذا الزوج من اختياركن انتن، كيف يمكن لكن اقناع الاهل بتقليل المهر والتخففيف عليه من اعباء ومتطلبات الزواج؟



    عفوا رفيقة انت اخذت الموضوع بنظرة سوء النية عندما تكلمت عن غدر الرجل كأن الموضوع تسحبيه لقصص الغدر والخيانة ...واحب ان اجيبك بنفس النظرة ...وهل المرأة ذات المهر العالي لا تخون ...وهل المرأة ذات المهر القليل تخون ...لذلك رفيقتي هذا الموضوع لا علاقة له في موضوعنا

    وما الضامن ...يا رفيقتي نحن في عصر من الممكن ان تعرفي شخصا في اوروبا وانت في بلدك ..من الممكن ان تسألي اكثر من شخص عن اخلاق هذا الرجل وتصرفاته والشمس ما بتتغطا بغربال..

    وبدي احكي ان مهما كان المهر قليل او مرتفع ..فطبع الخيانة ان كان عند الرجل او المرأة هذا المهر لا يوقفه ولا يضع له حد .

    وكما اسلفت في وجهة نظري الاولى ..بأنه من الواجب ان يكون وقفة من الجميع كل في منطقته وكما قال المارد لك رفيقتي بأن الرجل مستعد ان يدفع مهر عالي او منخفض ولكن معياره هنا عدم الخيانة فوجهة النظر متبادلة

    وشكرا

    وانا رأى بالزبط متل الرفيق باسل وبتشكرك رفيق على انه وجهه النظر متبادلى ما بينى وبينك
    ولكن ما يدهشنى هنا بان الرفيق ياف تناقشت مع كل الرفاق والرفيقات بخصوص ما تناووه من ردود اما انا فقد قمت بوضع ردين مش رد واحد مستغرب انا معقول هى ما شافتهم ولا شو القصه موفاهم انا
    ولكن بتشكرك رفيقى باسل على ما طرحته وعلى ما اتفقت به معى
    وتحياتى
    رفيق باسل
    PL516_ResistancePin icon_flower لعيونك يا احلى رفيق


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*


    إنا باقون على العهد
    وإننا حتماً لمنتصرون
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف يافا في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 9:02 am

    المارد الأحمر كتب:
    الغـــ باســـــل ـــــربي كتب:هنا اتوجه بالسؤال لكن؟
    باعتقادكن ما الذي يحميكن من غدر الزوج لا سمح الله
    وما الضامن لكن بان هذا الرجل المتقدم لخطبتكن هو الشخص المناسب الذي يستحق منكن الوقوف بجانبه ؟
    واذا كان هذا الزوج من اختياركن انتن، كيف يمكن لكن اقناع الاهل بتقليل المهر والتخففيف عليه من اعباء ومتطلبات الزواج؟



    عفوا رفيقة انت اخذت الموضوع بنظرة سوء النية عندما تكلمت عن غدر الرجل كأن الموضوع تسحبيه لقصص الغدر والخيانة ...واحب ان اجيبك بنفس النظرة ...وهل المرأة ذات المهر العالي لا تخون ...وهل المرأة ذات المهر القليل تخون ...لذلك رفيقتي هذا الموضوع لا علاقة له في موضوعنا

    وما الضامن ...يا رفيقتي نحن في عصر من الممكن ان تعرفي شخصا في اوروبا وانت في بلدك ..من الممكن ان تسألي اكثر من شخص عن اخلاق هذا الرجل وتصرفاته والشمس ما بتتغطا بغربال..

    وبدي احكي ان مهما كان المهر قليل او مرتفع ..فطبع الخيانة ان كان عند الرجل او المرأة هذا المهر لا يوقفه ولا يضع له حد .

    وكما اسلفت في وجهة نظري الاولى ..بأنه من الواجب ان يكون وقفة من الجميع كل في منطقته وكما قال المارد لك رفيقتي بأن الرجل مستعد ان يدفع مهر عالي او منخفض ولكن معياره هنا عدم الخيانة فوجهة النظر متبادلة

    وشكرا

    وانا رأى بالزبط متل الرفيق باسل وبتشكرك رفيق على انه وجهه النظر متبادلى ما بينى وبينك
    ولكن ما يدهشنى هنا بان الرفيق ياف تناقشت مع كل الرفاق والرفيقات بخصوص ما تناووه من ردود اما انا فقد قمت بوضع ردين مش رد واحد مستغرب انا معقول هى ما شافتهم ولا شو القصه موفاهم انا
    ولكن بتشكرك رفيقى باسل على ما طرحته وعلى ما اتفقت به معى
    وتحياتى
    رفيق باسل
    PL516_ResistancePin icon_flower لعيونك يا احلى رفيق

    رفيقي المارد
    رفيقي...لم اقصد ابدا تجاهل الرد عليك...فاعتذر ان اشعرتك بهذا..
    ربما اؤمن انا بقضية ، وهي انك لا تستطيع التكهن بسلوكيات الطرف الاخر قبل الزواج وخصوصا الزواج الذي يتم بصورة تقليدية..فالخطبة ليست معيار كافي للتنبؤ بنجاح الزواج او فشله
    بكل الاحوال...انا لست مع التغالي بالمهور ومتطلبات الزواج...خصوصا ان الوضع الاقتصادي بوطننا العربي بشكل عام وبفلسطين بشكل خاص ينحدر الى اسوا احواله...
    الملاحظ بشكل عام ان العائلة تطالب بتقليل المهر اذا كان ابنها هو من يتزوج، وترفع المهر اذا كانت ابنتها..
    اذا لم يعد هناك معيار معين للتعامل مع الامر...

    كل الشكر رفيقي لمشاركتك في الموضوع وتقبل اعتذاري
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: المهور وشقي الرحى

    مُساهمة من طرف يافا في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 10:16 am

    رفاقي
    اشكرلك جميعا تفاعلكم مع الموضوع...واعتذر اذا صدر مني ما يثير حفيظة بعضكم..بكل الاحوال ااختلاف بالراي لا يفسد للود قضية.

    احترامي لكم جميعا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:12 pm