ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    شاطر
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف يافا في الإثنين يوليو 28, 2008 3:08 pm



    قبل عام من الان، شعر ابناء الشعب الفلسطيني بالعار...وقف مذهولا وخجلا من حالة هجينة عليه...لم يعرف مثلها ابدا طيلة فترة كفاحه ونضاله...حالة غريبة عن تقاليده وطباعه، حالة أدت الى تفسخ النسيج الوطني النضالي والاجتماعي بطبيعة الحال بين ابناء الشعب الواحد...



    الاقتتال الداخلي...انقسام البيت الفلسطيني...تناسى الاطراف المسببة لهذا الاقتتال ان الدم الفلسطيني خط أحمر...وان الحاجة لكل قطعة ذخيرة مكانها صدر العدو ، لا صدر الاشقاء وابناء العمومة...

    الاقتتال الداخلي بين فتح وحماس الذي أدى الى شطر جناحي طائر فلسطين الى نصفين ، الضفة وقطاع غزة..



    اخوة الامس باتوا اعداء اليوم بين ليلة وضحاها...من منا لم يشاهد تلك المرأة التي قطعت القلوب عندما قالت :" والله يا بني لو استشهد ما نزلت دمعة، بس بايد مين انقتل".



    من الذي جنى ثمار العلقم نتيجة الاقتتال؟ معاناة وحصار غاشم على غزة وتخريب للممتلكات العامة والخاصة، ومقابر تضم ضحاياة عنف لا مبرر له اطلاقا...





    من هنا نتوقف لنطرح هذه القضية التي فتكت بوحدتنا الوطنية ، وشتت شمل العائلة الفلسطينية



    1. ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟

    2. كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟

    3. ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟

    4. ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟

    5. هل هناك ايدي خفية وراء كل ما حدث؟

    6. وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟

    7. ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟

    8. ما دور ابناء شعبنا في وقف نزيف ابنائه؟

    9. هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟

    10. هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟

    11. ما مصير قضيتنا في ظل هذه الاحداث الدامية؟

    12. هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟

    13. ما المكاسب التي جنتها اسرائيل نتيجة الاقتتال؟

    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6566
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف ابو وطن في الإثنين يوليو 28, 2008 3:37 pm

    .شكرا لكي على هذا الموضوع الرائعة واي اجا بوقتة
    ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟
    لايوجد مبببر رفيقة الا الصراع الكرسي الصراع على الوهم الدولة الوهمية المقطعة
    2. كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟
    من وجه نظري انا حماس بعد استشهاد احمد ياسين والرنتيسي باعت ممبادهها بحجة الفساد في المؤسس الفلسطينة ولااسف الشعب صدقها ولكن كانت النتائج كما هي الان

    3. ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟
    الفصائل الفلسطينة من وقت الانقسام الى الان وهي تحاول مع الطرفين وعلى راسها الشبهة الشعبية ومبادراتها اعتقد انها تتبعد البعد الوطني والاخلاقي

    4. ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟

    حصار وجوع وفقر وبطالة واهو شيء هو نسيان القضة الاصلية وخدمة الاحتلال وعمل ما لم يعملة الاحتلال منذة 60 عاما
    وبين العرب الكانو متعاطفين تراجع بشكل كبير ولنا التجربة من موقعي بالغربة5. هل هناك ايدي خفية وراء كل ما حدث؟

    نعم يوجد في الطرفين الطرف الاول بعض الانظمة العربية وامريكا والطرف الئاني النظام الايراني الذي لهم مطامع الطرفين
    6. وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟
    بالطبع لا لم يجلب الا الفقر والهوان واسترك الاجابة للارفاق من غزة بصفتهم انهم يعيشون الواقعة


    7. ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟
    تغليب الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء الاوهام والاحلام وتحكيم العقل بالشرفاء بالطرفين اذا طبعاا في

    8. ما دور ابناء شعبنا في وقف نزيف ابنائه؟
    عدم الانجرار وراء الطرفين لانه هو الخاسر الوحيد فقط وان يقفو جميعا في وجة الطرفين الذي همهم الكرسي9. هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟

    لا طبعا وعلى فكرة هي دخلت الانتخابات من باب الدين لكن فوق كل ذلك الحمد الله ظهرت الحقيقة10. هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟

    بالطبع لا حتى اقرب الناس النا وهم العرب صار يحكوو لما تبطلوو مشاكل بعدين رح نقدر نقف وهم اصلا مو واقفي مع انفسهم اصلاا
    11. ما مصير قضيتنا في ظل هذه الاحداث الدامية؟

    الضياع وهذا ما يردة الاحتلال الانشغال في بعض
    12. هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟
    بالطبع نعم والجبهة الشعبية والحمد الله بفكر قادتها لم تدخل طرف بالصراع وكانت دوما نفرض الحلول لكن الطرفين بفكرروو كتير بالكرسي
    13. ما المكاسب التي جنتها اسرائيل نتيجة الاقتتال؟
    بناء الاستيطان اضعاف الفريق المفاوض فوق ما هو ضعيف اصلاا القتل وكسب ود العالم فوق رصيدها


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .

    avatar
    ابن الشعبية

    ملازم  ملازم


    عدد الرسائل : 1392
    نقاط : 3750
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف ابن الشعبية في الإثنين يوليو 28, 2008 10:48 pm

    تحية رفاقية ..........

    موضوع مهم بالحقيقة وعلى المحك ..........

    1. ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟
    مبررات وهمية فارغة ... والمغزى الخفي بالنهاية صراع المنصب والسيطرة ..........

    كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟
    والسؤال موجه ايضا للجبهة الشعبية والديمقراطية .........

    ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟
    بعض الفصائل الفلسطينية كان لها دور لا يستهان به في محاولة الحد من النزاع ... ولكن حجم الكارثة اكبر من ان يسيطر عليها .....
    الاجندة خارجية بحتة : امريكية .......... ايرانية ..........


    . ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟
    مزيدا من التشتت والمعاناة ..............

    وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟
    بالتأكيد لا .................


    ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟
    هبة شعبية واسعة .....................


    هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟
    بالتأكيد لا ... لكنها ما زالت تتمتع بقاعدتها ..........


    هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟
    نعم ..... ولكن الى الاسوأ .....................


    هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟
    الجبهة الشعبية كانت من اوائل الفصائل المبادرة لحل النزاع بخطوات نظرية وعملية ... ولكن الجنون الفتحاوي الحمساوي لم يترك اي مجال للصلح ..........
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف يافا في الثلاثاء يوليو 29, 2008 9:43 am

    رفيقي ابو وطن
    كيف يمكن للطرفين تغليب الوحدة الوطنية...ربما لو كان احد الطرفين يؤمن بالوحدة الوطنية لما وصلوا الى هذا الحال ولما اوصلوا الوطن الى حالة تمزق..
    اذا ما هي السبل لاقناع الطرفين بان الوحدة الوطنية هي الداعم الحقيقي لمسيرة شعبنا النضالية؟

    رفيقي ابن الشعبية
    نحتاج لهبة شعبية... اننا نحتاج الى ايجاد سبل لتعبئة الشعب ...
    برأيك كيف يمكننا الوصول لهذه المرحلة؟

    رفاقي ...هل يمكن للجبهة الشعبية في ظل الاوضاع الحالية ان تستقطب المزيد من ابناء الشعب لصفوفها وتخلق قاعدة قوية من
    جديد؟
    تخدم ابناء شعبنا في مثل هذا الوضع او حتى تكون شرارة لارجاع الامور لنصابها
    avatar
    الغـــ باســـــل ـــــربي

    نقيب  نقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 3164
    العمر : 37
    المزاج : >>>>>>>
    رقم العضوية : 391
    نقاط : 3633
    تقييم الأعضاء : 2
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف الغـــ باســـــل ـــــربي في الثلاثاء يوليو 29, 2008 2:13 pm

    فيقتي العزيزة يافا

    اولا اشكرك على طرحك لهذا الموضوع الهادف والبناء....
    رفيقتي لقد انهيت موضوعك بمجموعة من الاسئلة وهذه الطريقة لتدل على ابداعك المتميز...التي سأبدأ بالاجابة عليها ...

    1. ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟
    حماس : مبرراتها ان عصابة دحلان تمنع المقاومة ...وانها تربد ارض لتقاوم منها ...ولكن بعد سيطرتها على القطاع ماذا حدث عملت عمل دحلان سابقا ولكن بصورة اصعب لانه " كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون"
    رفيقتي لكل مبرراته ولكن هل هذه المبررات لخدمة الوطن ...الاجابة لا

    2. كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟
    حماس حركة اسلامية مقاومة ذات اهداف تحررية لا تستغربوا فهكذا كنا نعلم ولكن الشيء المصدم ان هذه الحركة صاحبة المباديء اصبحت تتأكل وبشكل سريع ...لاحظوا معي اولا انها تنا
    3. ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟رفيقتي الفصائل الفلسطينية غير فتح وحماس حاولت في البداية تقريب وجهة النظر الا ان عنجهية فتح وحماس واجندتهم الغير وطنية ضربت الوطن بالحائط

    4. ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟
    قتل وجوع وتشريد وعودة القضية للوراء مائة سنة ...واصبحت ارى رفيقتي الحقد المستشري بين اطياف الشعب ...

    5. هل هناك ايدي خفية وراء كل ما حدث؟لا اعتقد رفيقتي ....فحماس وفتح ذات اجندة خارجية والكل يريد تطبيق اجندته لو كان ذلك على حساب ضياع الوطن والمواطن

    6. وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟اعلام حماس يعيشنا ان غزة جنة الامن ولكن الواقع وما يصلنا من اخبار ان غزة زمن الاحتلال كانت افضل

    7. ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟وضع فلسطين اولا

    8. ما دور ابناء شعبنا في وقف نزيف ابنائه؟هبة جماهيرية واضراب سعم غزة والضفة لعودة اللحمة بينهم

    9. هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟

    قاعدة جماهيرية لا ...ولكن قوة عسكرية اصبحت اكثر من قبل

    10. هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟طبعا ...جعلت صورة الفلسطيني اذا لم يجد عدو يقاتله ...فهو يقاتل نفسه

    11. ما مصير قضيتنا في ظل هذه الاحداث الدامية؟

    نهايتها التراجيدية

    12. هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟ يا رفيقتي حماس وفتح في ظل الاجتماعات التصالح الوطني كانوا يجتمعوا فقط هم بدون الفصائل الاخرى ...لذلك فالجبهة الشعبية لم تعط المجال

    13. ما المكاسب التي جنتها اسرائيل نتيجة الاقتتال؟

    اسرائبل كسبت ما لم تكسبه من قبل ...فوالله الاقتتال يعيش اسرائيل في جنة خضراء ..ولكن عرفت اسرائيل ما تفعل ...لإهي من خططت وهي من اعطت الاوامر


    ومشكورة رفيقتي العزيزة يافا
    avatar
    ماركوس

    وكيل  وكيل


    ذكر
    عدد الرسائل : 962
    العمر : 33
    المزاج : مخوا صنع ايدوا
    رقم العضوية : 24
    الدولة :
    نقاط : 3886
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 25/11/2007

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف ماركوس في الثلاثاء يوليو 29, 2008 9:18 pm


    ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟
    لا يوجد مبررات يوجد كرسي فلكل يسعى لالتهامة

    2. كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟
    حماس رات لها مد جماهيري بكونها التنظيم الاسلامي الابرز وخاضت المعركة الانتخابية عشان تحصل على كل الشعب
    3. ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟
    لا يوجد دور لان هناك كرسي حماس لن تتراجع وفتح لن تتراجع
    4. ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟
    الذي جناة بانة دفن تاريخة المشرف في قعر حماس وفتح وهيك صار النا تاريخ جديد يسمى فتح وحماس
    5. هل هناك ايدي خفية وراء كل ما حدث؟
    اكيد امريكا واسرائيل ومعاونيهم
    6. وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟
    لم يحقق سوى المزيد من الالم وضربات الظهر الحقيرة
    7. ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟
    بنظري الحل الوحيد هوى الكف عن عبادة فتح وحماس
    8. ما دور ابناء شعبنا في وقف نزيف ابنائه؟
    كل انسان لة صوت يخمدوة لكي لا يجد حل فمن اين نجد الحل لا يوجد حل
    9. هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟
    لا لانها خاضت حرب الكرسي
    10. هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟
    لا لم ولن تخدم بلعكس اصبنحنا ارهابين على بعضنا هذا الوصف الوظيفي الذي اكسبونا اياة
    11. ما مصير قضيتنا في ظل هذه الاحداث الدامية؟
    لا استطيع رؤيتة
    12. هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟
    لا للاسف هناك تقصير فعلي
    13. ما المكاسب التي جنتها اسرائيل نتيجة الاقتتال؟
    المكاسب كثيرة
    في ظل الظروف التي جرت اسرائيل جندت عملاء لها لاننا التهينا بفتح وحماس
    تحياتي
    avatar
    أبو صدام

    عضو تحت الأشراف  عضو تحت الأشراف


    ذكر
    عدد الرسائل : 11
    العمر : 30
    رقم العضوية : 751
    نقاط : 3427
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف أبو صدام في الخميس يوليو 31, 2008 2:11 am

    أن الأنقسام على الساحة الفلسطين مصلحة صهيونية بحثه وأن الطرفان يساعدان الجيش الإسرائيلي في القيام في المهمات الصعبة التي يريد الحصول عليها ومن يساعد الإحتلال ويضر في القضية هو خارج عن الصف الفلسطيني وخارج عن المجتمع الذي نعيش فيه وعلى كل من يساعد الإحتلال التوقف فورا عن هذا العمل والعمل على الوحدة الوطنية وأشكر الجبهة الشعبية وقوى اليسار التي تسعى إلى التقريب بين الأخوة ومتفهمة الوضع ا لحالي الذين نعيش فيه يا فتح ويا حماس بكفي هذا شي كبير على الشعب وحمل كبير على القضية الفلسطينية وغريب عن عادات الأجداد والأباء ونشكر أضخم ملتقى فلسطيني تابع للجبهة الشعبية ملتقى النسر الأحمر وشكر خاص للمشرفين على هذا الملتفى الجبهاوي
    avatar
    يافا

    الهيئة الأدارية  الهيئة الأدارية


    انثى
    عدد الرسائل : 1746
    العمر : 44
    رقم العضوية : 180
    الدولة :
    نقاط : 3743
    تقييم الأعضاء : 7
    تاريخ التسجيل : 27/01/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف يافا في الخميس يوليو 31, 2008 12:30 pm

    رفاقي..
    جميعنا نتفق بان هذه الحرب وهذه الحالة من الانقسام هي حرب كراسي وسلطة ولا تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني..
    وقد سمح الطرفان لانفسهما ان يكونا لعبة بايدي امريكا وايران...ولم ينظرا لصالح وحدة شعبنا...

    طرحتم رفاقي بان هبه شعبية تستجب الحدوث لازالة هذه الغمة عن ابناء شعبنا...
    واكرر كيف السبيل للوصول الى تلك الهبة الشعبية؟


    ذكر بعض الرفاق ان دور الجبهة لم يكن بحجم الكارثة...فما كان المتوقع فعله من تنظيم بحجم الجبهة الشعبية؟
    avatar
    ابو وطن

    مشرف المنتديات الفلسطينية  مشرف المنتديات الفلسطينية


    ذكر
    عدد الرسائل : 6822
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : مشرف شبكات حاسوب
    المزاج : ولا احلى من هيك
    رقم العضوية : 7
    الدولة :
    نقاط : 6566
    تقييم الأعضاء : 10
    تاريخ التسجيل : 14/11/2007
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف ابو وطن في الخميس يوليو 31, 2008 12:46 pm

    يارفاق هبة جماهرية اين في عزة الذي يحكمها طالبان ولا في الضفة الي بحكمها نظام ديكتاديوري والله بقمعهم اكتر من اليهوود

    والله ولا فتح ولا حماس بهمها مصلحة الشعب لو بدها كانت وافقو على مبادرات الجبهة الشعبية بس رفقتي يافا اسرائيل وامريكا وايران ما بدهم حل
    وجماعتنا ما بقدرو الله لا يخليهم يزعلوو حلفائهم وطزز علىى الشعب في نظرهم المهم حلفائهم


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    ثوروا..فلن تخسروا سوى القيد والخيمة .
    إن الثورة الفلسطينية قامت لتحقق المستحيل لا الممكن
    .

    avatar
    الغـــ باســـــل ـــــربي

    نقيب  نقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 3164
    العمر : 37
    المزاج : >>>>>>>
    رقم العضوية : 391
    نقاط : 3633
    تقييم الأعضاء : 2
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف الغـــ باســـــل ـــــربي في الخميس يوليو 31, 2008 1:12 pm

    رفاقي الاعزاء

    اشكرك رفيقة يافا على تنظيمك وطريقة تحفيزك للنقاش ...

    رفيقتي هناك على احد الوكالات الاخبارية على شبكة الانترنت كان استفتاء عن الوضع بين فتح وحماس...فكانت الاغلبية ان وصلنا الى نقطة اللاعودة ...لذلك رفيقتي حتى عندما نقول هبة جماهيرية فهناك مشكلة اصلا شعبية لان الشعب متأطر كله ..وما اشاهده والمسه بان الشعب التابع لحماس اصبح يعتبر كلام زعماء حماس هي كلمات مقدسة ....وان شعب فتح كذلك ....وصلنا رفيقتي الى الحقد اكثر من حقدنا على الاحتلال ...فطريقة التعذيب في سجون غزة ورام الله اصعب من تعذيب الاحتلال...

    ما دام هناك اوامر تأتي لحماس من سوريا وايران ...لن نستطيع الى التوصل الى الوحدة الوطنية ...لماذا اتكلم عن حماس لان حماس بعنجهيتها حتى الان تهدد الضفة الغربية كما حدث في غزة ...فما انت يا حماس تغيرت في سنة 180 درجة ...هذا هو التغيير التي وعدتينا به ....


    بالنسبة للجبهة الشعبية رفيقتي فهي تحاول ان تقرب وجهات النظر ولكن رفيقتي الرفاق في غزة اصبحوا يتهربون من بطش حماس ...فحماس كشفت عن انيابها ....وتريد حكم الكل ...والموضوع ليس فتح فقط وانما منظمة التحرير

    عندما اسمع الاخبار ان على فتح وحماس التنازل لبعض للوصول الى حكومة وحدة وطنية اضحك كثيرا...

    عن ماذا تتنازلوا لبعض ...ضيعتو فلسطين وحسبي لله ونعم الوكيل....

    حماس حركة عنجهية وكشفت للشعب بانها حركة تريد الكرسي ...والشي العجيب انها كانت تقول عن الصواريخ بانها مقاومة واليوم تقول انها عبيثية .....تخيلوا مدلى التراجع في نهج حماس منذ سنة فقط..

    واما بالنسبة لحركة فتح يجب عليها ان تنظف نفسها ..فحركة فتح فيها الكثير من الشرفاء ...

    الحل الوحيد ...

    الشرفاء في فتح وحماس ينقلبون على قاداتهم ....لان فلسطين اصبحت في مهب الريح
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13551
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس يوليو 31, 2008 11:26 pm

    موضوع هو الأن فى محلة فى ظل الأمور المعقدة التى يمر بها شعبنا فأخوة الأمس أعداء اليوم
    لقد اصبنا فى العار بسبب أحداث الأقتتال
    ووصلنا الى مرحلة من تفسخ النسيج الأجتماعى



    1. ما هي مبررات الطرفين لما حدث؟
    عن اى مبررات هل يوجد مبرر لأى شخص لكي يقتل أخاه من أجل البيت الذي يجمعهم
    من اشعل نار الفتنة هم ناس ليسوا فلسطينين بل هم عشاق كراسي

    2. كيف قررت حماس الدخول في السلطة رغم رفضها لاتفاقية اوسلو المشؤومة؟
    حماس تنظيم وصولى يهدف الى مصلحته فى البداية والنهاية فما كان محرما اليوم حلال
    فى عام 1996 كانت الأنتخابات حرام شرعا أما فى عام 2006 فقد كانت حلال ويجرم من لم ينتخب فصوتك أمانة

    3. ما هو دور الفصائل الفلسطينية للخروج من هذا المأزق؟ وهل تتبع هذه الفصائل أجندة داخلية ام خارجية؟
    عن اى دور تتحدثون لقد حاولت الفصائل اليسارية وهنا اشدد على دور الجبهتان الشعبية والديمقراطية فقط هم من حاول نزع فتيل الفتنة ولكنها كانت أقوى منهم وكانت حماس مصرة على الأقتتال
    وعن اهدار دم الفتاحاويين
    4. ما الذي جناه شعبنا الفلسطيني من جراء الاقتتال والانقسام في صفوفه؟
    1. بطالة مخيفة
    2.حصار وجوع
    3.فقد الثقة فى الدين الأسلامي لأن حماس تمثل الدين
    4.فقدان ثقة الشعوب العربية فينا
    6.كراهية بين ابناء الشعب الواحد

    5. هل هناك ايدي خفية وراء كل ما حدث؟
    لاأحد يستطيع انكار ان هناك يدا خفيه لعبت بخيوط اللعبة
    ولكن غباء حماس قادنا الى ماوصلنا اليه وهنا لاابرأحركة فتح
    مع انى أحمل حماس وايران الدور الأكبر
    6. وهل حقق الانقلاب الامن والامان كما تظهر حماس في وسائل اعلامها؟
    من ناحية أمن وأمان صار بكفيك انك صرت تخاف تطلع من بيتك بعد صلاه العشا
    حتى المقاهى والكافتيريات ياتفجرن ياتسكرن
    صار الى بيتكلم بينطخ وصار فى حرية رأى كبيرة حتى انك بتقدر تحكى الى بدك اياه وشو ديتها زيارة لسجن المشتل بتوخد الى فيه النصيب وبتطلع
    7. ماهي الحلول للخروج من هذه الازمة؟
    حل واحد تراجع حركة حماس عن انقلابها
    وعدم محاصصة السلطة كما حدث فى اتفاق مكة
    8. ما دور ابناء شعبنا في وقف نزيف ابنائه؟
    شعبنا حاول وانتفض بالمسيرات التى كانت تضم أكثر من 70%من ابناء شعبنا ولكن كانت تقمع بالرصاص الحى
    9. هل تعتقدون أن حماس مازالت تمتلك قاعدة قوية كما كانت من قبل؟
    حماس قاعدتها دمرت مابقى فيها غير ابنائها أما من ناحية جماهيرية فهى شبة انعدمت
    10. هل خدمت الاحداث الجارية قضيتنا في المحافل الدولية؟
    نعم للأسوأ لأننا بنظر العالم الأن شعب لايستحق السيادة
    اذا على مترين فى متر دبحنا بعض
    11. ما مصير قضيتنا في ظل هذه الاحداث الدامية؟
    ماضل قضية يارفيقة قضيتنا انعدمت فى 14/6
    12. هل تعتقدون ان موقف الجبهة الشعبية تحديدا يوازي حجم الكارثة؟
    الجبهة الشعبية حماس تعتبرها حليف لفتح وتحاول زجها بالصراع
    وقد صرح الزهار أكثر من مرة بأن الشعبية هى تابعة لفتح لذلك هى طرف فى الصراع
    13. ما المكاسب التي جنتها اسرائيل نتيجة الاقتتال؟
    كسبت الرأى العام ضد شعبنا

    ولى عودة


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    avatar
    راهب الفكر

    رقيب  رقيب


    ذكر
    عدد الرسائل : 583
    العمر : 31
    رقم العضوية : 308
    نقاط : 3616
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 01/03/2008

    رد: الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية

    مُساهمة من طرف راهب الفكر في الإثنين أغسطس 04, 2008 5:13 pm

    رفيقتي
    من بعد التحية
    القضية هون قضية حساسة لها ابعادها ونتائجها والتى قد تكون مؤلم لحد ما
    ولدا يجب ان نكون منصفين فى الحكم وتقبلو مروري
    اولا مبررات الطرفين او نسميهم بالتسمية اللتى اطلقتها عليهم الرفيقة خالدة بقطبي السلطة
    ليس لهم مبررات اطلاقا مبرراتهم الكل يتهم الاخر بالخيانة وبيع الوطن اى مبررات يجعل من الفلسطيني ان ينتمي او يقف مع العدو ضد اخوه الاخر ماهى المربررات التى تجعل من احد الاخوة يحقد على االاخر اكثر من حقده على اليهود على مااعتقد الحزبية والتعصب الجاهل للحزب واللالتصاق بالكرسي وعدم تركه ولو كان فى سبيل المصلحة العامة كيف بدك اياهم يسيبو الكراسي بعد ماقعدو عليهم وهدا مصيبة الانسان العربي داقو طعم الحلاوة ولكن هدا كله دل عاد اليهم وعلى رؤوسهم تركو مبادئهم التى انطلقو عليها وهى محاربة العدو ليلتحقو بسلطة هيكلية لاتحكم على شئ حتى نشر الامن لاتسطيعه ذلوا من اجل الكرسي نسوا انفسهم ونسيو الشعب وفلسطين الاثنين معا مثل المثل اللى بيقول من لحق وراء الكرسي ذلته الدنيا
    لااحد يريد ان يتنازل من اجل الاخر والكل متعصب لرايه الشخصي متجاهل الاغلبية العامة وحتى لو ان الشعب تدخل وقام بمسيرة سلمية ضد التفرقة اينما كانت ستلاقي من قبل الحكومتين المنهزمتين فى الضفة او غزة الضرب والسجن والتعديب
    وان احد ثار وعبر ع رايه يقتل والايات القرانية جاهزة للفتوة وهدا لايوسعني الا ان دكر احدي المواقف لقيادات عالمية وهو شارل ديغول الا الاعظم عند الفرنسيين والدي يعتبر مكانته عند الفرنسيين كمكانة غاندي عند الهنود او بودا عن الصيينيون اوعبد الناصر عندنا كعرب والدليل على مكانته انه يوجد شارع فى مدينة غزة على اسمه بااسم شارع ديغول
    وشارل ديغول يعتبر محرر فرنسا من الالمان ورئيسها بعد الحرب طلعت فى عهده مسيرة من جامعة السربون فى شمال فرنسا بين الطلاب والعمال للاطاحة به لاسباب معينة فاطاحو به واستقال ديغول من منصبه وهو يعتبر الاب لهم لكن مصلحة فرنسا اكبر من مصلحت
    من فينا من الانظمة العربية يستقيل فى سبيل المصلحة العامة الا الدكتور جورج حبش

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:14 pm