ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    نزال: حماس وفرت على إسرائيل 7 مليار شيكل فواتير ضريبة منذ 2007

    شاطر

    palestinian

    جندي جديد  جندي جديد


    ذكر
    عدد الرسائل : 45
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 1587
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2012
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    نزال: حماس وفرت على إسرائيل 7 مليار شيكل فواتير ضريبة منذ 2007

    مُساهمة من طرف palestinian في الإثنين فبراير 18, 2013 11:51 am



    كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال عن أن البيانات المالية للدولة الفلسطينية والهيئات المالية الدولية تبين أن فلسطين خسرت سبعة مليار شيكل من قيمة الضرائب القابلة للإسترجاع من اسرائيل وفق اتفاق باريس وذلك بسبب رفض "حماس" توفير الفواتير الضرورية لاسترجاع هذه الأموال من إسرائيل.

    وقال نزال في تصريح لـ" فلسطين برس", إن صلاحية الفواتير تنتهي بعد ستة شهور من إصدارها مستنكرا هذه السياسة غير المسؤولة التي تقوم بها حماس منذ الإنقلاب في 2007 سعيا لإفقار السلطة وتجفيف موارد صمود شعبنا.

    وأضاف نزال إن " تقديرات دولة فلسطين لحجم الخسائر الضريبية المهدورة جراء موقف حماس هذا تشير إلى أن الشعب الفلسطيني يخسر من 80 إلى 90 مليون شيكل من ضرائب المقاصة والبيانات الجمركية وضرائب الشراء التي تحتجز فواتيرها حماس في غزة وتصبح في النهاية هدية لإسرائيل".

    وأوضح أن القيمة الإجمالية السنوية لما توفره حماس على إسرائيل من التحويلات المالية للشعب الفلسطيني تفوق المليار شيكل سنويا أي ما يصل إلى 7 مليار شيكل منذ العام 2007 مشيراً إلى إن هذا المبلغ لو توفر يكفي لسد العجز في موازنة دولتنا وهو بالواقع عجز مالي أقل بكثير من هذا المبلغ.

    والمعلوم أن العجز في موازنة الدولة الفلسطينية يصل إلى 1.4 مليار دولار أي أقل من مبلغ ال 7 مليار شيكل الذي توفره حماس على إسرائيل.

    وقال نزال إن " مقابلة مصرفات السلطة الفلسطينية على قطاع غزة بما يدخل إلى خزينة المالية الفلسطينية من غزة يقود إلى صورة مفزعة ومعادية للمنطق مضيفاً" السلطة لم تتلق 3 أغورات من قطاع غزة المعفي من الضرائب منذ 2007 ينما تصرف على القطاع ما يزيد عن نصف ميزانيتها لأقل من 18% من التعداد الإجمالي لشعب فلسطين في الوطن والشتات!.

    ودعا نزال إلى مواصلة تحويل المعاشات والسولار وتأمين الطاقة الكهربائية والأدوية والأموال لقطاع غزة قائلاً " آن لحماس أن تتوقف عن تحصيل الضرائب على المواد التي توردها السلطات الفلسطينية للقطاع وفوق كل هذا تحتجز حماس بكراتين مخفية فواتير الضرائب الجمركية والمقاصة التي لو توفرت للسلطة لتحقق العلاج المجاني لمئات الأولوف من البشر الذين لم يحصلوا على العلاج ولتوفرت المنح الطلابية لطلاب شعبنا ".

    وقال " حتى عام 2007 كانت غزة توفر 23% من فواتير المقاصة والآن تحترق هذه الأموال بكراتين تحتوي فواتير منتهية الصلاحية مما يوفر لإسرائيل مدخولا إضافيا لبناء مستوطنة كبيرة في دولتنا وإغراق مزارع شعبنا بالمزيد من المياه العادمة ".

    وقال " إن تغييب هذه المعطيات الرقمية وما وراءها من تركيبة سياسية مشبوهة أمر غير مقبول مضيفاً:"يجب فضح هذا النهج الذي تؤسس عليه حماس هذه السياسة المدبرة لمحو قدرات دولة فلسطين لصالح دولة إسرائيل هو أمر يتجاوز قدرة الإنسان على قبول هذه الممارسة المعادية للوطن وأهله من مرضى وفقراء وعاطلين عن العمل واسر شهداء وأسرى وطلاب ومتضررين".

    وأسهب نزال: إننا نوجه صرخة لضمير كل الواعين من شعبنا لتسمية الأشياء بمسمياتها الفعلية والضغط على حماس أولا للإقلاع عن هذا التحالف الصامت مع دولة الاحتلال ضد دولة فلسطين ومصالح شعبها".

    وختم نزال تصريحه بالقول " ليتخيل كل فلسطيني ماذا سنفعل ب 7 مليار شيكل لو توفرت الآن كي نقاوم بها الهجمة الإسرائيلية والحصار المالي الهادف لتركيع قيادتنا وشعبها الصامد محملاً حركة حماس مسؤلية إعفاء الإحتلال من دفع هذه المبالغ الطائلة من الأموال الفلسطينية التي "تحتسيها إسرائيل ملعقة في يد سلطة حماس" بينما يتضورشعبنا جوعا ويعتصره أفراده الألم.
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 8:46 am