ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    مجمل الغارات الاسرائيلية علي قطاع غزة وردود المقاومة الفلسطينية عليه

    شاطر

    palestinian

    جندي جديد  جندي جديد


    ذكر
    عدد الرسائل : 45
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 1544
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2012
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    مجمل الغارات الاسرائيلية علي قطاع غزة وردود المقاومة الفلسطينية عليه

    مُساهمة من طرف palestinian في الإثنين نوفمبر 12, 2012 6:56 pm




    حصيلة العدوان "رصد كامل للأحداث"

    منذ صباح الخميس 8/11/2012 وحتى هذا اليوم صعدت قوات الاحتلال من عدوانها على قطاع غزة، وأوقعت واحد وستون فلسطينياً مابين شهيد وجريح، كما صعدت هجماتها التي طالت أرجاء متفرقة من قطاع غزة، بعد أن أعلنت عن استهداف سيارة عسكرية من قبل أفراد المقاومة الفلسطينية حيث تم قصف تجمعاً للأطفال والشبان بينما كانوا يلعبون كرة القدم حيث أوقعت واحد وأربعين مابين جريح وشهيد معظمهم من الأطفال والشبان من بينهم أربعة شهداء ومن بين الشهداء طفلين وقد بلغت حصيلة الضحايا والخسائر الناجمة عن الهجمات الإسرائيلية، سقوط سبعة شهداء من بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أربعة وخمسون شخصاً من بينهم اثنى عشر طفلا وثمانية نساء ومن بين الجرحى عشرة أشخاص وصفت المصادر الطبية جراحهم بالخطيرة.

    كما تسبب القصف في تدمير خمس منازل تدميراً جزئياً، وثلاث منشآت صناعية وأحد منشآت شركة توزيع الكهرباء ومزرعة لتربية المواشي والطيور ما تسبب في نفوق عشر رؤوس من الماعز وأربعين طيراً.

    هذا وتواصلت الهجمات التي استهدفت مواقع تدريب ومناطق مفتوحة، وسط ازدياد حدة التصريحات الإسرائيلية والتي توعد خلالها رئيس الحكومة في دولة الاحتلال باستهداف مناطق مدنية مأهولة في السكان.

    كانت قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية الثقيلة توغلت، عند حوالي الساعة 8:00 صباح في اليوم ذاته ، انطلاقاً من بوابة السريج، شرق خان يونس، مسافة تقدر بحوالي 300 متر شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس. وشرعت في أعمال تسوية وتجريف للأراضي المحاذية لشريط الفصل الحدودي، وسط إطلاق نار عشوائي.

    بعد عدة ساعات تحركت القوة تجاه الجنوب إلى الشرق من بلدتي عبسان الجديدة وعبسان الكبيرة، وواصلت عملية التسوية والتجريف، مع استمرار القصف العشوائي بما في ذلك إطلاق نار متقطع من طائرات مروحية حلقت في سماء المنطقة، ومع استمرار اطلاق النار، أصيب الطفل أحمد يونس خضر أبو دقة، (13 عاماً)، بعيار ناري اخترق الجانب الأيسر من البطن ونفذ من الجانب الأيمن، عند حوالي الساعة 4:30 مساء اليوم نفسه، بينما كان يلعب كرة القدم برفقة أربعة من أصدقائه، امام منزله الذي يبعد نحو 1500 متر عن الشريط الحدودي وقرابة 1200 متر من المنطقة التي كانت تشهد عملية توغل، حيث أعلن عن وفاته بعد نحو 15 دقيقة من وصوله المستشفى.

    كما توغلت قوات الاحتلال بقوة مكونة من أربع آليات عسكرية، عند حوالي الساعة 18:40 من مساء الخميس في منطقة سعدة شمالي مقبرة الشهداء الاسلامية شرق جباليا في محافظة شمال غزة، لمسافة تقدر بـ 300 متراً، وباشرت الجرافات المصاحبة للقوة بتسوية أراضٍ سبق تجريفها في المنطقة، وانسحبت القوة عند حوالي الساعة 22:50 من مساء اليوم نفسه، دون وقوع إصابات أو أضرار.

    بينما استمرت عملية التوغل شرق مدينة خان يونس حتى الساعة 12:50 فجر يوم الجمعة، الموافق 9/11/2012، حيث أعادت قوات الاحتلال انتشارها داخل الشريط الحدودي الفاصل .

    وكانت قوات الاحتلال بدأت تصعيدها بقصف مدفعي عند حوالي الساعة 15:30 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون كرة القدم على جبل المنطار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وكان يبعد عن مكان تواجد الأطفال بمسافة تقد بـ 30 متراً باتجاه الجنوب بيت عزاء لعائلة حرارة، الذين توجهوا بعد عملية القصف بسبعة دقائق تقريباً تجاه موقع القصف وكان يتقدمهم أحد المخاتير ويدعى محمود يونس حرارة وكان يرفع راية بيضاء في محاولة منه لإنقاذ الجرحى، وعندما وصل المكان وتبعه العشرات ممن كانوا في بيت العزاء وبدءوا بنقل الجرحى قصفتهم قوات الاحتلال بثلاثة قذائف مدفعية أخرى ما تسبب فيقتل أربعة منهم وهم: الطفل أحمد مصطفى خالد حرارة (17 عاماً)، والطفل محمد أسامة حسن حرارة (16 عاماً)، والشاب أحمد كامل محمد الدردساوي (19 عاماً)، والشاب مطر عماد عبد الرحمن أبو العطا (19 عاماً). كما أصيب في الحادث سبعة وثلاثون شخصاً منهم تسع أطفال وصفت جراح عشرة منهم بالخطيرة.

    في وقت لاحق قصفت قوات الاحتلال عند حوالي الساعة 17:00 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، عدد من القذائف المدفعية تجاه حاووز مياه تابع لبلدية خزاعة، يقع بمحاذات الطريق الرئيسي لبلدة خزاعة شرق خان يونس ويبعد عن الشريط الحدودي مسافة تقدر بحوالي 800 متر، تناثرت شظايا القصف وأسفر عن إصابة احدى عشرة شخصاً، من بينهم أربع سيدات، وطفلين، ووصفت المصادر الطبية في مستشفى غزة الاوروبي جراحهم ما بين متوسطة وطفيفة.

    في نفس الوقت قصفت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على حدود الفصل الشرقية، قذيفة مدفعية، عند حوالي الساعة 17:00 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، غرفة تقع في الطابق الرابع على الناحية الشرقية من بناية تعود لشركة كهرباء غزة مقابل مستشفى الوفاء شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، حيث تدمرت الغرفة وهي عبارة عن مكتب إداري، دون وقوع إصابات.

    وفتحت الطائرات الإسرائيلية المروحية، عند حوالي الساعة 21:40 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منطقة مطار غزة الدولي جنوب شرق بلدة الشوكة في رفح، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات أو أضرار

    كما فتحت الطائرات الاسرائيلية العمودية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 21:45 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، تجاه المنطقة الحدودية القريبة من حدود الفصل الشمالية، شمال غرب بيت لاهيا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات.

    وفتحت الطائرات الاسرائيلية العمودية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 21:50 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، تجاه المنطقة الحدودية القريبة من حدود الفصل الشرقية، شمال مقبرة الشهداء الإسلامية، شرقي جباليا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات.

    وقصفت الطائرات الإسرائيلية، بصاروخ واحد، عند حوالي الساعة 22:30 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، مصنع حسنين للحجارة (البلوك) الواقع على جبل الصوراني شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدمير المصنع البالغة مساحته (1000) متر، دون وقوع إصابات.

    كما أطلقت طائرات يعتقد أنها طائرات استطلاع صاروخاً واحداً، عند حوالي الساعة 22:45- من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012- تجاه مجموعة من الشبان الذين تواجدوا قرب محطة الخزندار للبترول، غربي جباليا في محافظة شمال غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

    أطلقت طائرات يعتقد أنها طائرات استطلاع صاروخاً واحداً، عند حوالي الساعة 23:00 من مساء يوم السبت الموافق 10/11/2012، تجاه مجموعة من الشبان الذين تواجدوا أمام مزرعة أبناء ماضي الكائنة نهاية شارع الكرامة، في مشروع عامر، غربي جباليا في محافظة شمال غزة، ما تسبب في مقتل أحدهم على الفور، وهو: محمد سعيد محمد اشكوكاني (18 عاماً)، وهو من سكان مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وأفادت
    المصادر الطبية أن اشكواني وصل المستشفى ورأسه مفصول عن جسده.

    كما أطلقت الطائرات الإسرائيلية - العمودية- صاروخين اثنين، عند حوالي الساعة 00:00 من فجر يوم الأحد الموافق 11/11/2012، تجاه ورشة حدادة تعود للمواطن: رضوان يونس طافش، وتقع مقابل عيادة الشهيد محمد ابو شباك الخيرية التخصصية في شارع مسعود بجباليا في محافظة شمال غزة، ما تسبب في تدمير الورشة بشكل بالغ ومنزل صاحب الملك المجاور بشكل جزئي، وإصابة خمس مواطنين من بينهم أربع سيدات وطفل، وهم: نهاد فهمي النجار (49 عاماً) أصيبت بجراح في الساقين، وفتحية حسين النجار (60 عاماً)، كريمة محمد النجار (69 عاماً)، سميرة سعيد النجار (22 عاماً) وأصبن بصدمات عصبية، كذلك الطفل: مصطفى سامي خير النجار (17 عاماً) أصيب بجراح في ساقه اليسرى. هذا وبثّ صوت الانفجار حالة من الخوف والهلع في نفوس السكان المدنيين في المحافظة، لاسيما الأطفال والنساء منهم. وتفيد التحقيقات الميدانية أن الورشة تصنع أرفف محلات تجارية ودعامات تستخدم لأعمال البناء.

    في نفس اللحظة تم اطلاق صاروخاً واحداً من طائرات استطلاع ا تجاه مجموعة من الشبان ا تواجدوا في مزرعة الجمل الكائنة قرب مسجد رياض الصالحين، شرقي مخيم جباليا في محافظة شمال غزة، ما تسبب في استشهاد أحدهم , عثرت الأطقم الطبية على جثته عند الساعة 5:00 فجراً، وهو: محمد فؤاد عبيد (20 عاماً)، وهو من سكان المنطقة .

    كما أطلقت الطائرات الإسرائيلية العمودية صاروخاً واحداً، عند حوالي الساعة 00:20 من فجر يوم الأحد الموافق 11/11/2012، تجاه مخزن زراعي يملكه المواطن: محمد مصطفى علي جابر، يقع مقابل مركز إصلاح محافظة شمال غزة الكائن قرب مدرسة أبو عبيدة الجراح غربي بيت لاهيا. ما أسفر عن تدمير المخزن بالكامل وتضرر منزل مالكه ومنزلين مجاورين بشكل جزئي، دون وقوع إصابات , علما بأن الورشة تصنع أرفف محلات تجارية ودعامات تستخدم لأعمال البناء.

    بثّ صوت الانفجار حالة من الخوف والهلع في نفوس السكان المدنيين في المحافظة، لاسيما الأطفال والنساء ونزلاء مركز الإصلاح، دون وقوع إصابات.

    وعلى أثر القصف المتواصل قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ واحد، عند حوالي الساعة 00:45 من فجر اليوم الأحد الموافق ذاته مزرعة دواجن وأغنام، في حي الحشاش شمال غرب رفح، ما تسبب بتدميرها بالكامل، ونفوق عشر رؤوس أغنام، و أربعين طير حمام، وتعود ملكيتها للمواطن: كامل مزيد سلامة الملالحة، كما الحقت أضرار جزئية بالغة بمنزل المواطن: أحمد عيد عياد، ما شكل خطورة على حياة عائلته البالغ عدد أفرادها تسع أفراد بينهم سبعة أطفال، وتضرر عدد من المنازل المجاورة .

    كما قصفت الطائرات الإسرائيلية النفاثة، بثلاثة صواريخ، عند حوالي الساعة 1:00 من نفس اليوم مصنع

    للطوب والخرسانة، يقع في الأراضي المحررة شمال غرب مقبرة تل السلطان جنوب غرب حي تل السلطان في رفح، ما تسبب في تدميره بالكامل، دون وقوع إصابات، الجدير ذكره أن طائرات الاحتلال استهدفت المصنع نفسه بتاريخ 25/2/2012.

    بذات اليوم قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي باطلاق صاروخاً واحداً، عند حوالي الساعة 1:30 فجرا في أرض خالية تقع غرب محطة الخزندار للبترول في منطقة عنان غربي جباليا في محافظة شمال غزة. دون وقوع أضرار أو إصابات.

    كما وأطلقت قوت الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة داخل حدود الفصل الشرقية، عند حوالي الساعة 11:45 صباحا من يوم الاحد ذاته عدة قذائف مدفعية سقطت في محيط مطار غزة الدولي جنوب شرق بلدة الشوكة في رفح، ما تسبب في إصابة: عوض الله محمد سلمان أبو عدوان، البالغ من العمر ( 42 عاما( ، بشظايا في القدمين، بينما كان يقود دراجة نارية، نقل على أثره الى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح، حيث وصفت المصادر الطبية فيها اصابته بالمتوسطة.

    في أحدث تطورات العدوان، فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على حدود الفصل الشرقية، نيران أسلحتها الرشاشة، عند حوالي الساعة 13:00 من مساء الأحد اتجاه بعض الأطفال الذين اقتربوا من حدود الفصل أثناء تشييع جثامين شهداء حي الشجاعية- الذين قتلوا على أيدي قوات الاحتلال مساء أمس السبت- في مقبرة الشهداء الاسلامية الكائنة شرق جباليا، والتي تبعد عن تلك الحدود مسافة 750 متراً. دون وقوع إصابات

    palestinian

    جندي جديد  جندي جديد


    ذكر
    عدد الرسائل : 45
    العمر : 23
    الدولة :
    نقاط : 1544
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 28/10/2012
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: مجمل الغارات الاسرائيلية علي قطاع غزة وردود المقاومة الفلسطينية عليه

    مُساهمة من طرف palestinian في الإثنين نوفمبر 12, 2012 7:05 pm



    كتائب الشهيد ابو علي مصطفى تستهدف دورية صهيونية بقذائف مضادة للدروع قرب موقع ملكه
    كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسئوليتها عن استهداف دورية لقوات العدو شرق المنطقة الصناعية كارني قرب موقع ملكه العسكري بقذيفتين مضادتين للدروع ، وذلك اليوم السبت 10/ 11/ 2012م الساعة 4.55 مساءً.
    في اطار مواصلتها للتصدي للعدوان الصهيوني على شعبنا و استمرارا لنهجها المقاوم كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسئوليتها عن استهداف موقع كيسوفيم العسكري شرق خانيونس بقذيفتي هاون عيار 80 ملم ، اليوم السبت 10/11/2012م الساعة 9.51 مساء.
    كما اعلنت في بيانات سابقة عن اطلاق ثلاث صواريخ 107 على معبر كرم ابو سالم و النقب الغربي ، وذلك اليوم السبت 10/ 11/ 2012م الساعة 8.25 مساءً.


    كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين –مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية بمجموعة من الصواريخ . حيث تم قصف بوابة أبو مطيبق الإسرائيلية بصاروخ 107 شرق مدينة رفح الساعة 9 مساء هذا اليوم, وتم قصف مستوطنة أشكول بصاروخ 107 مطور في تمام الساعة 9:15 مساء , وتم أيضا بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى قصف مدينة سديروت المحتلة بصاروخين 107 .

    و استهداف دورية لقوات العدو شرق المنطقة الصناعية كارني قرب موقع ملكه العسكري بقذيفتين مضادتين للدروع ، وذلك اليوم السبت 10/ 11/ 2012م الساعة 4.55 مساء
    ثأراً لدماء الشهداء و تأكيداً على مواصلة المقاومة ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسئوليتها عن اطلاق ثلاث صواريخ 107 على معبر كرم ابو سالم و النقب الغربي ، وذلك اليوم السبت 10/ 11/ 2012م الساعة 8.25 مساءً.

    سرايا القدس تزف اثنين من مجاهديها وتدك حصون المحتل بالصواريخ والقذائف

    أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها امس السبت وفجر الاحد عن دك حصون المحتل بـ70 صاروخ وقذيفة، من بينها 3 صواريخ من طراز sk8 ، في إطار الرد على العدوان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

    وقالت سرايا القدس في بيان لها: في ساعات مساء السبت 10-11، وفجر الأحد 11-11، تمكنت سرايا القدس من قصف المواقع الصهيونية (ناحل عوز وكفار عزا وإسناد صوفا وبئيري ونير سحاق والعين الثالثة و زكيم وسعد ونيريم بـ41 صاروخ 107)، و(كرم ابو سالم وأبو مطيبق وكيسوفيم وإسناد صوفا وموقع المخابرات بايرز بـ19 قذيفة هاون) و(مغتصبة سديروت ومدينة عسقلان والنقب الغربي بـ7 صواريخ قدس)، و(كيبوتسي نير اسحاق ويتيد بـ3 صواريخ sk8 ).
    وأكدت سرايا القدس على أن الجرائم الصهيونية لن تمر دون عقاب وستقابل دوماً بردٍ مزلزل، وان المعركة مع العدو الصهيوني مازالت مفتوحة ومتواصلة، حتى تحرير كامل تراب فلسطين الحبيبة.


    بلاغ عسكري صادر عن كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين
    قصف موقع كسوفيم بقذيفتين هاون عيار100ملم
    فقد تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرسان كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين من قصف موقع كسوفيم بقذيفتين هاون عيار 100ملم ، وذلك مساء اليوم السبت الموافق 10-11-2012م في تمام الساعة 8:00 م .
    كتائب المجاهدين تدك مغتصبات العدو ب8 صواريخ 107 صباح اليوم
    فقد تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعات من فرسان كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين المنتشرة في قطاعنا الحبيب من قصف كلا من مغتصبة رعيم بصاروخين الساعة7:08 , ومغتصبة سعد بثلاث صواريخ الساعة 7:00, وزكيم بصاروخين اخرين 7:15 , وصوفا بصاروخ من طراز 107 وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 11-11-2012م وقد اعترف العدو بالقصف على المغتصبات المختلفة كلا على حدا

    بيان صادر عن كتائب الناصر صلاح الدين
    إطلاق صاروخ 107 على مهبط الطيران شرق غزة
    بحمد الله وتوفيقه قامت مجموعاتنا المجاهدة باطلاق صاروخ " 107 " على مهبط الطيران شرق محافظة غزة وذلك في تمام الساعة 12:00 في الساعات الأولى لفجر اليوم الأحد الموافق 11/11/2012م .
    إطلاق صاروخين 107 على موقع كوسوفيم وموقع العين الثالثة
    بحمد الله وتوفيقه قامت مجموعاتنا المجاهدة باطلاق صاروخين " 107 " على موقع كوسوفيم العسكري وموقع العين الثالثة العسكري وذلك في تمام الساعة 10:50 من مساء اليوم السبت الموافق 10/11/2012م .
    إطلاق صاروخين 107 على موقع كوسوفيم وموقع ميغن العسكري
    بحمد الله وتوفيقه قامت مجموعاتنا المجاهدة وبالاشتراك مع جيش العاصفة باطلاق صاروخين " 107 " على موقع كوسوفيم العسكري وموقع ميغن العسكري وذلك في تمام الساعة 10:40 من مساء اليوم السبت الموافق 10/11/2012م .

    قصف موقع العين الثالثة شرق خانيونس ومجمع أشكول وبئيري بصاروخين ناصر 4 وصاروخ 107
    بحمد الله وتوفيقه قامت مجموعاتنا المجاهدة بتنفيد المهام التالية :
    1_ اطلاق صاروخ " ناصر 4" على موقع العين الثالثة شرق خانيونس وذلك في تمام الساعة 09:05 من مساء اليوم السبت الموافق 10/11/2012م .
    2_ اطلاق صاروخ " ناصر 4 " على مجمع أشكول وذلك في تمام الساعة 09:15 من مساء اليوم السبت الموافق 10/11/2012م .
    3_ اطلاق صاروخ " 107 " على كيبوتس بئيري وذلك في تمام الساعة 09:30 من مساء اليوم السبت الموافق 10/11/2012م .
    وقالت كتائب الناصر في عدة بيانات صدرت عن مكتبها الإعلامي، ان مجاهديها الأبطال تمكنوا بفضل الله تعالى من استهداف مدينة المجدل "بصاروخ جراد" ونيتيفوت وأشكول وسيديروت ب 4 صواريخ " ناصر 4" , وبئيري وكوسوفيم ومهبط الطيران شرق غزة وموقع العين الثالثة وموقع ميغن العسكري ب 11 صاروخ طراز 107 .


    تبنت كتائب شهداء الأقصى قصف مدينة عسقلان بصاروخ جراد وصاروخين من نوع 107 على سيدورت
    ومن جهتها أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين مسؤوليتها عن قصف "رعيم "بصاروخ , ومستوطنة سعد بثلاث صواريخ , وزكيم بصاروخين آخرين , وموقع صوفا العسكري بصاروخ واحد صباح اليوم .
    , فيما أعلنت عدد من الفصائل صباح اليوم في بيان مشترك عن قصفها لعدد من المستوطنات الإسرائيلية برشقات من القذائف الصاروخية.
    والفصائل هي " كتائب القسام , كتائب المجاهدين , ألوية الناصر, كتائب الناصر, كتاب الأنصار , حماة الأقصى".
    وكانت سرايا القدس وكتائب أبو علي مصطفى وكتائب الأقصى أعلنوا في أوقات سابقة قصف البلدات الإسرائيلية بعدد من الصوار

    وتبنت كتائب الناصر وكتائب المقاومة الوطنية في بيان مشترك إطلاق صاروخين من طراز "107" على النقب الغربي، كما تبنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق 3 صواريخ "107" على "سديروت"، وصاروخين من طراز "122" على "نتيفوت".

    وأعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني في بيان آخر منفصل مسؤوليتها عن قصف "أشكول" بصاروخي "جراد"، ومدينة عسقلان بصاروخ "122"، فيما أعلنت كتائب الناصر هي الأخرى إطلاق قذيفتي هوان من عيار "80" على موقع "ناحل عوز"، وكذلك تبنت ألوية الناصر صلاح الدين إطلاق قذيفتي هاون "120 ملم" على موقع "كرم أبو سالم" العسكري.

    وأقر الوزير الإسرائيلي "أفي ديختر" المسؤول عن الجبهة الداخلية الإسرائيلية أنه ليس هناك حل سحري لوقف الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة.

    وقال: إن "عملية اقتلاع أوكار الإرهاب الفلسطيني من قطاع غزة قد تستغرق سنوات طويلة" حسب وصفه

    أصدر مجلس شورى المجاهدين سلسلة بيانات منفصلة تبنى فيها إطلاق 30 صاروخاً وقذيفة على المغتصبات الصهيونية خلال يومين.

    وقد قام المجلس بقصف مدينة "عسقلان" ومحطة توليد الكهرباء وذلك بثمانية صواريخ عند الساعة 08:40دقيقة من صباح يوم الإثنين الموافق 12/11/2012م، وقد اعترف إعلام العدو بسقوط الصواريخ في المدينة.

    كما تم استهداف مغتصبة "نتيفوت"، عبر قصفها بصاروخ جراد عند الساعة 10:00 من مساء يوم الأحد الموافق 11/11/2012م، وقد اعترف إعلام العدو بسقوط الصاروخ على منزل.
    وقد نشر مجلس شورى المجاهدين شريطاً مرئياً للقصف.
    عملية القصف بالفيديو

    كما تم قصف المغتصبات اليهودية بتسع صواريخ يوم الأحد الموافق 11/11/2012م، حيث تم استُهداف المغتصبات على النحو التالي :
    - قصف موقع كسوفيم بصاروخين تمام الساعة التاسعة و عشر دقائق من مساء أمس.
    - قصف جنوب مدينة عسقلان بصاروخين تمام الساعة العاشرة صباحاً.
    - قصف موقع كسوفيم بثلاث صواريخ تمام الساعة الخامسة مساءً.
    - قصف مغتصبة سديروت بصاروخين تمام الساعة الخامسة مساءً.
    وتم استهداف مغتصبة "مفتاحيم" شرق قطاع غزة، عبر قصفها بصاروخين عند الساعة 07:16 من مساء يوم الأحد الموافق 11/11/2012م، وقد اعترف إعلام العدو بسقوط الصواريخ.

    وتم استهداف مغتصبة "سديروت" عبر قصفها بستة صواريخ للمرة الثانية عند الساعة 08:16 من مساء يوم الأحد الموافق 11/11/2012م، وقد اعترف إعلام العدو بسقوط الصواريخ ووقوع إصابات في المغتصبة .

    وتم قصف موقعي "كسوفيم والعين الثالثة " بأربع صواريخ عند الساعة 10:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 12/11/2012م، وقد اعترف إعلام العدو بسقوط الصواريخ.

    مجلس شورى المجاهدين: لا حديث عن التهدئة
    وقال المجلس إنه مع استمرار أعمال قصف المغتصبات اليهودية التي يقوم بها مجاهدو [مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس] ضمن حملة {وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ}، والتي تأتي في إطار استمرارنا في القتال جهاداً في سبيل الله، ونصرةً للمستضعفين من عباد الله، وغضباً لأعراض المسلمات أخواتنا في الله، ودفاعاً عن حرمات المساجد بيوت الله، وسعياً لتطهير ديارنا من أعداء الله، ومُضيًا نحو الاحتكام لشرع الله يؤكد على مواصلة القصف لمغتصبات العدو اليهودي ، ولا ومجال للحديث عن تهدئة حتى اخراج اليهود من ديار المسلمين وليعلم اليهود الغاصبون أنه ليس بمقدور أحدٍ أن يوفَّر لهم عيشاً هادئاً في بلادنا.

    كما تبنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية مسؤوليتها عن قصف "نيتيفوت" بصاروخ غراد صباح اليوم الاثنين.

    واعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ محلي في تمام الساعة 8:40 صباح هذا اليوم الاثنين.

    كما اعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين مسؤوليتها عن قصف موقع كسوفيم باربعة صواريخ اليوم الاثنين.

    من جهتها أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين صباح اليوم الاثنين مسؤوليتها عن قصف سديروت بصاروخ " 107 ".

    وقالت الكتائب في بيان وصل معا نسخة عنه إن عمليات القصف تأتي ضمن حملة "فاتورة الانتقام" ردا على "مجزرة الشجاعية" وتوعدت الاحتلال بالمزيد من الضربات والعمليات "الجهادية".

    من جهتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى- مجموعات الشهيد أيمن جودة مسؤوليتها عن قصف "شاعر هنيغف" بصاروخ أقصى3 وقصف كيبوتس "العين الثالثة" في تجمع "أشكول" بصاروخ أقصى2 مساء الأحد.

    كما تبنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني قصف "نير عوز" بصاروخ.

    كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني مسؤوليتهما المشتركة عن إطلاق 3 صواريخ "107" على "سديروت".

    كما تبنت كتائب أحمد أبو الريش (سيف الإسلام ) مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين جنوب مدينة عسقلان، وصاروخين اتجاه "سديروت" وصاروخين اتجاه موقع "زكيم" العسكري شمال قطاع غزة يوم امس.

    وكانت إسرائيل قد قصفت عدة أهداف في غزة وشنت طائرات حربية غارة أطلقت خلالها صاروخا سقط في منطقة خالية بالقرب من مبنى المخابرات سابقا "السفينة" شمال غرب غزة، كما اطلق الطيران الإسرائيلي صاروخا سقط في محيط موقع "أبو جراد" قرب مخلاة "نتساريم"، كما قصف ارضا خالية شرق رفح، دون أن يتسبب القصف بوقوع إصابات في صفوف المواطنين.
    [quote][code]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 2:32 pm