ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    كوكا كولا تستثمر أربعة مليارات دولار أمريكي للمساهمة في التنمية المستدامة طويلة الأمد في الصين

    شاطر
    avatar
    ديما عبد الرحمن

    جندي جديد  جندي جديد


    انثى
    عدد الرسائل : 61
    العمر : 25
    الدولة :
    نقاط : 2360
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 13/08/2011
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    كوكا كولا تستثمر أربعة مليارات دولار أمريكي للمساهمة في التنمية المستدامة طويلة الأمد في الصين

    مُساهمة من طرف ديما عبد الرحمن في الإثنين أغسطس 29, 2011 5:58 am

    كوكا كولا تستثمر أربعة مليارات دولار أمريكي للمساهمة في التنمية المستدامة طويلة الأمد في الصين

    أعلنت شركة "كوكا كولا" وشركائها الصينيين العاملين في مجال التعبئة اليوم عن استثمار مبلغ جديد وقدره أربع مليارات دولار أمريكي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة اعتباراً من عام 2012.

    وبحلول نهاية عام 2012 ستكون شركة "كوكا كولا" وشركائها العاملين في مجال التعبئة "سواير بيفيريجز" المحدودة و"كوفكو كوكا كولا بيفيريج" المحدودة قد استثمرت أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي في الصين على مدى الأعوام الثلاثة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الاستثمارات التي ستنفق ما بين عامي 2009 و2014 إلى نحو سبع مليارات دولار أمريكي في أكبر وأسرع سوق استهلاكية نمواً في العالم.

    وقال مهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا" في معرض تعليقه: "تعد الصين واحدة من أهم الأسواق نمواً في العالم بالنسبة لنا كوننا نعمل على إنجاز رؤيتنا لعام 2020 الهادفة إلى مضاعفة عائدات ومدخرات النظام على مدى هذا العقد. ويعتبر هذا الاستثمار الجديد جزءاً من التزامنا طويل الأمد ببرنامج الاستثمار في مجال الابتكار وعقد الشراكات والحافظة التي ستمكننا من تنمية أعمالنا وفق نهج مستدام ومسؤول، وستركز الاستثمارات الجديدة بالإضافة إلى البنى التحتية وقدراتنا، على تعزيز تجربة المستهلك وعلى ضمان الحصول على المنتج بأقل الأسعار، وترسيخ احترام ومكانة العلامة التجارية التي تساهم في التنمية المستدامة".

    وكانت "كوكا كولا" قد سجلت في نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2011 نمواً عالمياً قوياً وصل إلى ستة بالمائة خلال كل من الربع ذاته والفترة من بداية العام وحتى تاريخه، مع تسجيل نمو في جميع المجموعات الجغرافية العاملة، بما في ذلك الصين.

    وأضاف كينت: "ارتفعت المبيعات في الصين خلال الأشهر الستة الأولى لتصل إلى مليار صندوق أي ما يعادل ضعفي معدل مبيعات الأعوام الخمسة الماضية حيث كانت الشركة تنتج نحو مليار صندوق على مدار العام. وسجلت الصين أداءً متميزاً في الربع الأخير مدعوماً بالنمو القوي للعلامة التجارية لشركة ’كوكا كولا‘ والعلامة التجارية لعصير ’مينيت مايد بلبي‘ الأولى في الصين، وجاءت هذه الانجازات نتيجة للتركيز المتجدد على العلامات التجارية الرئيسية، وعلى التوزيع المتواصل للأرباح وتوسع انتشار تجهيزات العصائر الباردة، والتي حققت كل ما هو ممكن من خلال استثماراتنا المتواصلة وتنفيذ الأعمال التي تم تكريسها لهذه الأهداف على مر السنين".

    وأشار كينت إلى أن "كوكا كولا تشاينا سيستم" قامت بافتتاح خمسة مصانع في كل من أورمكي، وناشانج، ووهان، ولوهي، وهوهوت خلال الفترة 2009-2010. هذا وتم في عام 2010 افتتاح مصنع جديد في سانشوي بمقاطعة جاندوج، كما ستقوم بافتتاح مصنع آخر في ينجكو بمقاطعة ليانينج، إلى جانب البدء بتأسيس مصنع جديد في شيجياتشوانج بمقاطعة هيبي، في وقت لاحق من العام الجاري.

    واستطرد كينت بالقول: "سيستفيد الاقتصاد والمجتمع المحلي من هذه المصانع الثلاثة الجديدة حيث أنها ستساهم في خلق 940 فرصة عمل مباشرة و9400 فرصة عمل غير مباشرة. ويبلغ إجمالي المبلغ المستثمر في هذه المصانع الثلاثة الجديدة نحو 1.5 مليار رينمنبي، أي ما يعادل نحو 230 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي سيفتح الآفاق واسعة أمام دخول التكنولوجيا الجديدة وتحقيق النمو الاقتصادي في المجتمعات المحلية".

    وسيصل عدد المصانع التي تقوم شبكة "كوكا كولا" بتشغيلها مع افتتاح هذه المصانع الجديدة إلى ما يزيد عن 40 مصنع في الصين، يزيد عدد العاملين فيها عن 48 ألف موظف، هذا ويشكل استهلاك الصين نحو سبعة في المائة من إجمالي استهلاك "كوكا كولا" العالمي.

    ويشهد هذا الأسبوع أيضاً افتتاح مدرسة "كوكا كولا بروجكت هوب" رقم 100 في دونغجنتو في تشونج تشينج، الأمر الذي علق عليه كينت بالقول: "نحن نعمل بجد وذلك لتحقيق التزامنا طويل الأمد ليس من خلال أعمالنا الاستثمارية فحسب، وإنما من خلال دعم أهداف التنمية الأكبر في الصين". وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة "بروجكت هوب" في دونغجنتو تعتبر جزءاً من برنامج إعادة إعمار ما دمره زلزال سيشوان، والذي تبرعت له "كوكا كولا" بمبلغ 80 مليون رينمنبي، أي ما يعادل نحو 12 مليون دولار أمريكي، وذلك في أعقاب هذه الكارثة التي ضربت المنطقة.

    ومع إعادة بناء 50 مدرسة جديدة بحلول نهاية عام 2011، سيصل إجمالي عدد مدراس "بروجكت هوب" التي قامت "كوكا كولا" ببنائها في جميع أنحاء البلاد إلى نحو 118 مدرسة ستساهم في توفير بيئة تعليمية أفضل وتقديم الدعم لتطوير الشباب، ولا سيما في المناطق التي ضربها الزلزال. وإلى جانب توفيرها للإغاثة الفورية فقد تبرعت "كوكا كولا تشاينا سيستم" بأكثر من 100 مليون رينمنبي، أي ما يعادل نحو 15 مليون دولار أمريكي، لإغاثة منطقة سيشوان التي ضربها الزلزال ولأعمال إعادة الإعمار.

    * ميدل إيست نيوز واير

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 9:52 am