ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    بحضور ناصر اللحام وعمار حسن من فلسطين افتتاح "مهرجان المبدعين بقطر"

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4855
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    بحضور ناصر اللحام وعمار حسن من فلسطين افتتاح "مهرجان المبدعين بقطر"

    مُساهمة من طرف rita في الأحد نوفمبر 28, 2010 4:06 am

    كتب ناصر اللحام - تحت رعاية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر افتتح الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث أعمال الدورة الخامسة لمهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب الذي تستضيفه الدوحة ضمن فعاليات احتفالية "الدوحة عاصمة الثقافة العربية لعام 2010م" وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري بحضور شخصيات ثقافية مرموقة من مختلف الدول العربية.

    ويحضر الافتتاح عدد كبير من كبار المثقفين والادباء والفنانين العرب في مقدمتهم الشيخ وليد ابراهيم آل ابراهيم رئيس مجموعة (أم.بي.سي) الفضائية والفنانة القديرة سميحة ايوب نائب الامين العام للمهرجان والدكتورة نانسي بكير الامين العام المساعد للجامعة العربية ممثلة للامين العام للجامعة العربية والدكتور نبيل الشريف وزير الاعلام الاردني السابق والفنان المصري الكبير محمد صبحي والفنانة السورية منى واصف والمذيع المرموق محمد الشهري مقدم برنامج حروف وقلوب في محطة ال (أم.بي.سي).

    وأعرب السيد "عبدة محمد بلان" الامين العام لمهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب عن اعتزازه لانعقاد الدورة الخامسة للمهرجان في الدوحة التي تعيش أزهى مراحل عرسها الثقافي لتمثيلها "عاصمة الثقافة العربية لعام 2010م"، مشيدًا بالدور الكبير الذي قام به الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري في تسهيل الاجراءات الخاصة بالاعداد للمهرجان وهو ما سينعكس على روح المهرجان الذي يسعى من ضمن أهم أهدافه الى توطيد العلاقة بين الرواد والمبدعين في الوطن العربي.

    وقال "عبدة بلان" في حديث خاص لوكالة الانباء القطرية "قنا" بهذه المناسبة اليوم: "إن أجندة الدورة الخامسة للمهرجان تحتوي على العديد من الفعاليات المتنوعة حيث سيشهد يوم الافتتاح تقديم كلمات للمشاركين ولرئيس الملتقى ولنائبه ولامين عام الملتقى وكلمة لممثل الجامعة كما سيشهد اليوم الثاني جلسات عمل على فترتين صباحية ومسائية يتخللها تسليم الشهادات والدروع للمكرمين، موضحًا أن أعمال المهرجان سيصاحبها حفلا فنيا على خشبة مسرح قطر الوطني خلال مراسم الافتتاح والاختتام وحفل عشاء يقيمه وزير الثقافة والفنون والتراث على شرف المشاركين والمكرمين.

    واشار "عبده محمد بلان" الامين العام لمهرجان وملتقى الرواد العرب، الى ان المهرجان يحظى بالاهتمام الرسمي من مختلف الدول العربية ويعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية التي تدعم الخطوط العريضة للاهداف العامة التي يسعون اليها في تعريف الشباب العربي بمدى اهمية الرواد والمبدعين ومدى اهتمام المجتمع بهم لتحفيزهم على الريادة وطرح انجازاتهم على رجال الاعمال لايجاد مشاريع مشتركة بين الرواد والمبدعين ورجال الاعمال.

    وأكد الامين العام لمهرجان وملتقى الرواد العرب ان الدورة الخامسة ستواصل مسيرة المهرجانات السابقة التي تكونت اولى بوادرها عام 1997م ثم في عام 1999م وبتشجيع من الجامعة العربية عقدت الدورة الاولى في مقر الجامعة بمشاركة 14 دولة عربية. وفي عام 2002م وتحت مظلة الجامعة العربية عقدت الدورة الثانية التي افتتحها السيد عمرو موسى في القاعة الكبرى في مقر الجامعة بالقاهرة وشاركت فيها 18 دولة عربية وبحضور اكثر من 180 شخصية عربية من صفوة المثقفين والمبدعين الذين اثروا في مجال عملهم ونهضوا به.

    وأعرب "عبده بلان" عن اسفه لتوقف مسيرة المهرجان لمدة ست سنوات بسبب ما كانت تمر به الامة العربية من ظروف وازمات سياسية واقتصادية. وقال: "إن الاصرار والقناعة التامة من القياديين العرب على استمرار المهرجان لما يحمله من اهداف سامية تهدف الى النهوض بالامة فقد عادت الروح الى مجاريها في شريان المهرجان من جديد فحظي بدعم منقطع النظير حين اعلنت دمشق عام 2008م استضافة اعمال المهرجان تحت رعاية الرئيس السوري بشار الاسد وفي هذه الدورة التاريخية تغير اسم المهرجان الى "مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب" وكانت فرحة حقيقية استطعنا تجسيد اهداف المهرجان في خلق التلاقي بين الرواد والمبدعين العرب.

    واضاف امين عام المهرجان ان الدورة الرابعة كان مقررا لها ان تعقد بالقدس بعد اختيارها عام 2009م عاصمة للثقافة العربية الا ان ظروف القدس في هذه المرحلة لم تكن تسمح بتنفيذ اقامة المهرجان على ارضها فاخترنا الشقيقة المملكة الهاشمية الاردنية لانعقاد الدورة الرابعة فيها فعقدت بتوفيق من الله بدعم ورعاية كريمة من الملك عبدالله الثاني حيث حضرها اكثر من 160 شخصية من 19 دولة عربية ونجحنا في تحقيق اهدافنا المرسومة.

    واكد امين عام المهرجان عن تفاؤله بالنجاح الذي ينتظر الدورة الخامسة في دوحة الخير التي دائما ما تكون ملجأ وحصنا للابداع والمبدعين العرب.

    وقال: "نثمن بكل اعتزاز رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد لهذا المهرجان وتقديرنا موصول لجهود كل القائمين على رعايته لتكون محطة الدوحة احدى العلامات البارزة في مسيرة المهرجان نفسح خلالها مساحة لمناقشة الافكار بين كل الانشطة المتوفرة للوصول الى تعاون بين الرواد والمبدعين تصل الى حد المشاركة في انجاز اعمالهم وانجازاتهم لتجد من يتبناها من رجال أعمال قطر الكرام لايجاد مشاريع مشتركة تسهم في دعم الرواد والمبدعين العرب.

    هذا ويشارك وسيرشح للجائزة عن فلسطين رئيس تحرير وكالة "معا" الاخبارية الاستاذ ناصر اللحام والفنان عمار حسن.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

    المختــار

    وكيل  وكيل


    ذكر
    عدد الرسائل : 888
    العمر : 36
    الدولة :
    نقاط : 3154
    تقييم الأعضاء : 4
    تاريخ التسجيل : 24/10/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: بحضور ناصر اللحام وعمار حسن من فلسطين افتتاح "مهرجان المبدعين بقطر"

    مُساهمة من طرف المختــار في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 10:47 am

    يعطيك الف عافية على مجهودك الاكثر من رائع

    دمت بالف خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 11:45 pm