ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    "الشعبية" تكرم حملة الدرجات العلمية العليا في غزة، أبو رحمة: العِلم ركيزة أساسية من ركائز نضالنا الوطني

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4857
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    "الشعبية" تكرم حملة الدرجات العلمية العليا في غزة، أبو رحمة: العِلم ركيزة أساسية من ركائز نضالنا الوطني

    مُساهمة من طرف rita في الجمعة أكتوبر 22, 2010 1:36 am



    أكد الرفيق عماد أبو رحمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن العِلم ركيزة أساسية من ركائز نضالنا شعبنا الوطني في معركته مع الاحتلال من اجل نيل حريته واستقلاله، وبناء مجتمع ديمقراطي حداثي يليق بتضحيات ونضالات شعبنا خلال مسيرة كفاحه المجيد.

    وقال أبو رحمة خلال حفل تكريم لحملة الدرجات العلمية العليا في قطاع غزة نظمته لجنة النشاط الشبابي التابعة للجبهة والتجمع الديمقراطي للعاملين في الجامعات مساء امس في قاعة جمعية بادر : "إن العلم أداة ضرورية لدى كافة الأحزاب السياسية، وفي مقدمتها الجبهة، من أجل الارتقاء بدورها الوطني التحرري والديمقراطي المجتمعي وذلك على قاعدة " فاقد الشئ لا يعطيه"".

    وأضاف: "إن الأحزاب التي لا تستند إلى العلم ومعطياته في مجالات التكنولوجيا والإدارة الحديثة، ومنجزات علوم السياسة والاجتماع والاقتصاد وغيرها، لا يمكنها أن تنهض بأعباء مشروع وطني تحرري، أو بأعباء مشروع بناء مجتمع ديمقراطي حداثي".

    وأشار إلى أهمية تكريم حملة الدرجات العلمية العليا، وتشجيع رفاقنا وأصدقائنا على اقتحام شتى مجالات العلم، من خلال توفير المنح الجامعية للطالبات والطلبة في كل عام، وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم من أجل إنهاء الدراسة الجامعية، بل واستكمالها بالدراسات العليا.

    وأكد أن الجبهة حريصة كل الحرص على أن يأخذ المهنيين والمتخصصين دورهم ومكانتهم اللائقة في حزبنا، سواء في هيئاته القيادية أو أطره ولجانه المختصة، بما يؤسس عملنا على قاعدة علمية مهنية سليمة.

    وأضاف أبو رحمة "لقد أصبح العلم من معطيات قوة أي امة او شعب يستهدف المضي في طريق الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والحضاري، فنهضة أوروبا المعاصرة ارتبطت بفكر فلاسفة التنوير العقلي، وانتاجاتهم الفكرية والاجتماعية والسياسية والأدبية، التي مهدت للانتقال إلى عصر الحداثة، والثورة الصناعية لعبت دوراً رئيسياً في تقدم الأمم، وانتقالها إلى حقبة تاريخية جديدة، وذلك بفضل العلوم والمكتشفات العلمية والتكنولوجية التي أسس لهذه الثورة".

    وتابع "نحن نعيش اليوم عصراً جديداً، وثورة جديدة في مجال المعلومات والاتصالات، كان لها تأثير حاسم على حياة الأمم والشعوب في كل مكان، وأدت إلى تحولات جوهرية في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية وغيرها".

    واعتبر أن المعضلة الرئيسية التي نواجهنا هي تخلف بنية مجتمعاتنا العربية وثقافتها، وفساد أنظمة حكمها ولا ديمقراطيتها الأمر الذي يستدعي النهوض بمشروع حضاري يستهدف إعادة صياغة ثقافتنا العربية ومجتمعاتنا ونظمنا السياسية.

    وأكد أبو رحمة أهمية الدور الذي يضطلع به المثقفين والأكاديميين والباحثين المتخصصين من حملة الشهادات العليا، في مجتمعاتنا العربية، للنهوض بأوضاع شعوبنا العربية على كافة المستويات، من أجل الارتقاء لمستوى التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية التي تواجهها، معتبراً انه يجب الربط بين الثقافي والعلمي من جهة والسياسي من جهة أخرى إذ تتجلى الممارسة الثقافية والعلمية كممارسة سياسية، من خلال حالة التشابك العضوي بين الثقافي والسياسي في إطار مشروع استنهاض شعوبنا وأمتنا العربية.

    وعبر ابو رحمة عن استهجانه من استمرار القيادة المتنفذة لـ م.ت.ف في استجابتها للضغوط والاملاءات الإسرائيلية والأمريكية، وتقديم المزيد من التنازلات على حساب الشعب الفلسطيني، ارتباطاً لقراءة خاطئة وغير علمية تفترض أن الاستجابة للشروط الأمريكية يمكن أن يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية، وتحقيق الحقوق الوطنية لشعبنا.

    من جهته، أكد الدكتور جلال شبات في كلمة حملة الدرجات العملية العليا أنهم جميعا أكاديميين ثوريين تربوا على فكر الرفيق غسان كنفاني والرفيق وديع حداد والرفيق أبو علي مصطفى والرفيق جورج حبش والرفيق احمد سعدات الذي مازال يعاني في سجون الاحتلال جراء عزله في السجن الانفرادي.

    وخاطب شبات عائلات واسر المكرمين قال فيها لا شك أننا نعلم أنكم عانيتم معاناة كبيرة خلال مسيرة وصولنا إلى هذه الدرجة العلمية وان هؤلاء المثقفين جميعاً حصلوا على هذه الدرجات العلمية العليا من خلال معاناتهم ومعاناة زوجاتهم وأبنائهم وأمهاتهم.

    وفي ختام كلمته توجه شبات بالتحية إلى كل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق احمد سعدات، مشددا على ضرورة الوفاء للأسرى لأنهم الأكثر معاناة.

    هذا و حضر الحفل عدد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في قطاع غزة وعدد كبير من أهالي المكرمين.

    وتخلل حفل التكريم فقرة فنية من الدبكة الشعبية ثم اختتم بتوزيع شهادات التقدير على الأكاديميين.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 8:07 pm