ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    المفتي يستنكر عزم دار نشر دنماركية اصدار كتاب يحوي صور مسيئة للرسول

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13181
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    المفتي يستنكر عزم دار نشر دنماركية اصدار كتاب يحوي صور مسيئة للرسول

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس سبتمبر 30, 2010 1:01 pm

    القدس - معا - استهجن الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك- عزم دار نشر صحيفة "يولاندس بوستن" إصدار كتاب يحتوي على صور للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم للكاتب الصحافي الدنماركي فلمنغ روز.

    وقال المفتي، إنه كان من الأجدر على الحكومة الدنماركية استنكار الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تأخذ الموضوع بعين الاعتبار، وذلك لحساسيته وتأثيره السلبي على مليار ونصف المليار مسلم.

    واستهجن المفتي المبررات "غير الأخلاقية" التي تقدمها الصحف ودور النشر لتتبنى نشر مثل هذه الإساءات، وانتقد سكوت الحكومات الغربية عن هذا العمل أو تشجيع فاعليه، مبينا أن هذه الرسوم وغيرها من الإساءات تضر بالعلاقات بين أتباع الأديان السماوية.

    كما طالب المفتي منظمة الأمم المتحدة بوضع قانون يمنع التطاول على الأديان ورموزها، وحث منظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء الإعلام العرب والمسلمين على إطلاق قنوات فضائية باللغات الأجنبية توجه إلى الدول الغربية، وتشرح سماحة الإسلام ومبادئه، في رد عملي على الحملات المبرمجة ضد الإسلام، ودعا كذلك إلى مقاطعة المطابع ودور النشر التي تتعامل مع المتطاولين على الرموز الدينية.

    ودعا وزراء الثقافة العرب والمسلمين والمؤسسات والمراكز لإسلامية بالعمل على إصدار نشرات تثقيفية باللغات الأجنبية، لنشر روح الإسلام وتسامحه، محذراً من الآثار السلبية لهذه الممارسات المسيئة وبخاصة على التعايش بين المسيحيين والمسلمين في العالم، داعياً سماحته العالم أجمع للنظر إلى أنموذج العيش المشترك الذي يعيشه المسلمون والمسيحيون في فلسطين، وأن يقتدوا به في سار مناطق العالم ودوله


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:11 pm