ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    منظمة أمريكية تطلق تطبيقاً على "آي فون" يناهض الاستيطان

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13181
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    منظمة أمريكية تطلق تطبيقاً على "آي فون" يناهض الاستيطان

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الخميس سبتمبر 30, 2010 12:09 am

    أطلقت منظمة أمريكية غير حكومية تناهض الاستيطان تطبيقاً جديداً على جهازي "آي فون" و"آي باد" لمراقبة عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

    والتطبيق الذي يطلق عليه اسم "حقائق على الأرض" Facts on the Ground يمثل أداة مراقبة دقيقة تنشر الأخبار والمعلومات عن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

    ويسمح التطبيق للمستخدم في أي موقع بالولوج إلى قاعدة معلومات شاملة وآنية عن عمليات الاستيطان، ومعرفة ماذا يحدث بدقة على الأراضي الفلسطينية. ويوفر التطبيق خرائط بالأقمار الاصطناعية عن المواقع المستهدفة والتغييرات التي تحدث بها.

    والمنظمة التي أعدت التطبيق تطلق على نفسها "الأصدقاء الأمريكيين للسلام الآن" American Friends of Peace Now، ومقرها العاصمة الأمريكية واشنطن.

    وتقول المنظمة إن التطبيق "يُحدث المعلومات عن الاستيطان آنياً بما يعكس التطورات الحالية المهمة، مثل بناء مستوطنة أو موقع استيطاني صغير"، نقلاً عن "الغارديان" البريطانية.

    وتشمل المعلومات المحدثة أيضاً إزالة المواقع الاستيطانية الصغيرة، ورصد عنف المستوطنين، وكذلك ردود الأفعال من الفلسطينيين، بما يجعل من التطبيق أداة زمنية توفر إطاراً للتغييرات المستمرة في إسرائيل والضفة الغربية.

    وتخطط المنظمة لتوفير نسخة من البرنامج باللغة العبرية، وأخرى تعمل على هواتف ذكية أخرى بنظام أندرويد، نقلاً عن الموقع الإلكتروني للمنظمة.

    وقد تأسست المنظمة الأمريكية عام 1981 لحشد التأييد لحركة السلام الآن الإسرائيلية التي أنشأت عام 1978. وأصبحت منظمة الأصدقاء الأمريكيين للسلام من أبرز المنظمات الأمريكية اليهودية، وهي تعمل من أجل إحلال السلام وتسوية الصراع العربي الإسرائيلي.

    وتقول المنظمة، على موقعها الإلكتروني، إنها "تعبر عن صوت الأمريكيين اليهود، وتؤمن أن السلام وحده سيوفر الأمن لإسرائيل.. ولذا فهي تتبنى إخلاء المستوطنات وإعلان دولة فلسطينية قابلة للحياة".

    العرلبية نت


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 4:15 pm