ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    جرادات: انتهاء الاستعدادات لانشاء مطار في محافظة القدس العام القادم

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13178
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    جرادات: انتهاء الاستعدادات لانشاء مطار في محافظة القدس العام القادم

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:35 pm

    أكد المهندس محمد جرادات، رئيس سلطة الطيران المدني الفلسطيني بان مشروع إنشاء مطار دولي في الضفة ليس مستحيلاً، مشيرا الى أن سلطة الطيران لا زالت تصرف رواتب أكثر من ألف موظف بالرغم من توقفهم فعليا عن العمل.

    وشدد جرادات خلال حديثه لبرنامج حديث الوطن عبر شبكة معا الإذاعية على أن ما يحدث هو ارهاق متواصل لميزانية السلطة مع العلم أن قلة من الموظفين تعمل في محطة القاهرة حيث يتم تأجير طائرتين سياحيتين تعملان ما بين القاهرة والغردقة فقط، بالإضافة إلى محطة في عمان و جدة وبقية الموظفين هم من العاطلين عن العمل، فيما استوعبت وزارة النقل والمواصلات عددا من العاملين في سلطة الطيران المدني ووظفتهم بعيدا عن تخصصاتهم.

    وتطرق جرادات في حديثه بمثال لموظف كان يعمل في توجيه الطائرات في سلطة الطيران سابقا والان يعمل في دائرة ترخيص السيارات وهذا ليس تخصصه اصلا.

    واكد جرادات بأن الواقع مرير ومأساوي بالنسبة للنقل الجوي.

    وتحدث جرادات عن الكادر الفني وما يخص رتبة (كابتن)، طيار، مساعد طيار او مهندس (in door) بأن وزارة النقل والمواصلات تقوم بابتعاثهم الى سلطة الطيران المصري والماليزي الان، لان كل طيار بحاجة الى اختبار كل (6) اشهر، لكن المشكلة تكمن في الموظفين الاداريين فأعدادهم غير بسيطة فوق (40) موظفا وهؤلاء من فترة طويلة لم يتدربوا.

    واضاف جرادات بأن مطار فلسطين الدولي سيقام في محافظة القدس بمنطقة البقيعة ما بين اريحا وتقوع خلف مستوطنة معالي ادوميم والبحر الميت
    و اردف جرادات قائلا "بالنسبة لتوجهات الحكومة ومجلس الوزراء فقد قام بتشكيل لجنة للمطار من كافة الوزارات والمختصين، حيث عملت هذه اللجنة بالكشف عن مواقع متعددة في الضفة الغربية لكي تكون ارضا للمطار، فتم اختيار موقع البقيعة المذكور بعد دراسات طويلة، والان تقوم مجموعات من المساحين بالمسح في تلك المنطقة علما بأنها لم تلق أي تعارض من قبل الاسرائيليين بالعمل.

    وحول مساحة هذا المطار اضاف جرادات بأنه يبلغ حوالي (8) ملايين متر مربع سيحوي قاعات للمسافرين (قادمون ومغادرون) بمساحة حوالي 34 الف متر مربع باحدث انواع التصاميم الهندسية بالعالم لانشاء المطارات، بحيث تم استخدام نظام العبور الى الطائرات عبر الخراطيم.

    وختم جرادات حديثة بالتطرق الى قضية تمويل هذا المشروع الضخم بحيث سيكون هناك مجموعة من الممولين منهم الاتحاد الاوروبي واليابان وامريكا، وفور الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة للعمل والتمويل المناسب سيعلن عن تدشين هذا المشروع، واضاف اخيرا "بحسب اعتقادي فانه سيبدأ العمل في الاشهر الاولى من السنة القادمة


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 2:31 pm