ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    أبو ردينه لـ معا : لا نتعرض لضغوطات وننتظر الرد الاسرائيلي

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13177
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    أبو ردينه لـ معا : لا نتعرض لضغوطات وننتظر الرد الاسرائيلي

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين سبتمبر 27, 2010 7:33 pm

    أكد نبيل أبو ردينه الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن لا جديد في الموقف الإسرائيلي من الاستيطان ، وشدد على ان موقف السلطة الفلسطينية من الاستيطان واضح وهو ان "السلام والاستيطان لا يلتقيان".

    وأوضح أبو ردينه خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة " معا " الإذاعية ، أن "الموقف الفلسطيني النهائي حول استئناف الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية سيتخذ بعد اجتماع لجنة المتابعة العربية في الرابع من تشرين الأول المقبل في القاهرة ".

    وأوضح أبو ردينه أن السلطة الفلسطينية لن تتعجل في إصدار قرار إلى حين صدور الرد الإسرائيلي النهائي على الجهود الأميركية المستمرة.

    وتابع : إن السلطة على اتصالات مستمرة مع الجانب الأميركي، والجهود الأميركية مستمرة، لكن نحن بانتظار الموقف الإسرائيلي النهائي حتى يتم تقييمه بشكل نهائي وبشكل واضح .

    ونفى أبو ردينه وجود ضغوطات من قبل الإدارة الأمريكية على السلطة الفلسطينية ، مبينا في ذات الوقت وجود مطالبات دولية لمواصلة العملية التفاوضية ، لكنه أوضح ان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس عباس المتواجد في باريس متمسكة بموقفها ولن تعود عن قرارها من الاستيطان .

    من جانب أخر كشف الصحفي الإسرائيلي والمختص في الشؤون العربية بصوت إسرائيل جال بيرغر لشبكة معا الاذاعية، وجود انقسام حاد بين الوزراء الإسرائيليين من قضية الاستيطان ، مؤكدا أن القلة القليلة من الوزراء تؤيد مواصلة التجميد .

    وفي موضوع اثر مواصلة الاستيطان على العملية السلمية ، رأى بيرغر أن المفاوضات لن تتأثر بالموقف الإسرائيلي وستتواصل بضغط أمريكي ودولي ، فالطرف الفلسطيني حسب وجهة نظره لن يستطيع وقف المفاوضات لمجرد مواصلة الاستيطان ، معتبرا أن هنالك قضايا أخرى كثير تستحق المتابعة بين الجانبين .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 10:18 pm