ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    انتهت مهلة التجميد ودارت طواحين الاستيطان

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 32
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13176
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    انتهت مهلة التجميد ودارت طواحين الاستيطان

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين سبتمبر 27, 2010 2:10 pm

    نابلس- بيت لحم-الخليل- معا- استأنف المستوطنون، صباح اليوم الاثنين، أعمال البناء في عدد من المستوطنات بالضفة الغربية، وذلك بعيد انتهاء قرار تجميد الاستيطان الذي أعلنته الحكومة الاسرائيلية لمدة عشرة أشهر.

    وأفادت مصادر متعددة في لجان مواجهة الاستيطان بالضفة أن البناء استؤنف اليوم في مناطق نابلس ورام الله والخليل وبيت لحم، فيما أفاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة لـ "معا" أن المستوطنين أضافوا 4 كرفانات جديدة خلال 48 ساعة الماضية في منطقة "شاب الوعر" بالقرب من قرية قصرة جنوب نابلس، وبدأوا صباح اليوم باعمال تجريف واسعة لتوسيع مستوطنة "يتسهار" على حساب أراضي المواطنين جنوب محافظة نابلس.

    وأكد حسن زيادة عضو مجلس قروي مادما لـ "معا" أن المستوطنين يقومون باعمال تجريف واسعة النطاق منذ صباح اليوم في منطقة "قعدات والعقدة" التي تعود ملكيتها للمواطنين في قرية مادما جنوب نابلس.

    وأضاف زيادة أن أكثر من ست جرافات كبيرة الحجم وناقلات شحن كبيرة لنقل الاتربة، بدأت منذ ساعات الصباح بالعمل في هذه المنطقة والتي تقع جنوب القرية المحاذية لمستوطنة "يتسهار".

    وطالب دغلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استئناف المستوطنين أعمال البناء والتجريف والاستيطان في الضفة الغربية والعمل على اتخاذ قرار جدي لوقف هذه الاعمال من أجل اعطاء فرصة حقيقية لمفاوضات السلام كي تحقق نتائج جدية.

    وفي محافظة الخليل أفاد مراسل "معا" أن مستوطنين أقاموا مساء أمس عريشة خشبية في منطقة البقعة شرق المدينة، تمهيداً لبناء مستوطنة جديدة الى الشرق من مستوطنة "كريات أربع".

    وأفادت مصادر محلية أن اربعة أو خمسة مستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال قاموا بنصب العريشة الخشبية، على تلة مقابلة لمستوطنة "كريات أربع" كان المستوطنون قد قاموا بزراعتها بالاشجار قبل عدة أشهر.

    الى ذلك، أقدم مستوطنون من مستوطنة "إفرات" على تجريف أراض زراعية في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل تعود ملكيتها لعائلة أبو عيّاش.

    وأفاد الناطق الاعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني في بيت أمر، محمد عياد عوض، بأن المستوطنين جرفوا قرابة 15 دونما من أصل 50 دونما تعود ملكيتها للمواطن عدنان عبد الحليم ابو عياش، وتقع في منطقة واد العماصين شرق بلدة بيت أمر.

    وأشار الى أن أهالي بلدة بيت أمر اعتصمت يوم أمس واليوم في الاراضي المجرفة بفعل المستوطنين، وطالبوا قوات الاحتلال بمنع المستوطنين من الاستمرار في تجريف الاراضي في المنطقة، مشيرا الى ان المستوطنين يبعدون عن الارض المستهدفة نحو 70 متراً.

    في غضون ذلك، هاجم العشرات من مستوطني مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بلدة بيت أمر المزارع محمد عوض محمد زعاقيق 32( عاماً)، أثناء قيامه بقطف ثمار الزيتون والذي لاذ بالهرب.

    وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة أن جرافات كانت تعمل في مستوطنة آدم جنوب شرق رام الله حيث يتوقع بناء نحو 30 مبنى استيطانيا في المستوطنة المذكورة.

    من جهتها، أفادت المحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي أنه يتوقع أن تستأنف أعمال البناء في ثماني مستوطنات أخرى على الاقل بينها كريات أربع المتاخمة لمدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

    من جهة أخرى، تم رفع سلسلة قيود كانت فرضت على بلديات مستوطنات في ما يتعلق بتسليم تصاريح البناء.

    كما أعلن وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنه قد اوعز الى المسؤولين في وزارته بشق طريق جديد بين مستوطنة كريات اربع ومدينة الخليل بكلفة قد تصل الى 20 مليون شيقل.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 1:35 pm