ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رفض أمريكي وتنديد فاتيكاني بحرق القرآن في ذكرى 11 سبتمبر

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5114
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رفض أمريكي وتنديد فاتيكاني بحرق القرآن في ذكرى 11 سبتمبر

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 9:49 pm

    آثار اعلان كنيسة "دوف وورلد أوتريش سنتر" الامريكية في فلوريدا عزمها على احراق نسخة من القرآن السبت المقبل في ذكرى هجمات 11 من سبتمبر/ ايلول حملة ادانات واسعة شملت دولا اسلامية وغربية على حد سواء.

    واعرب البيت الابيض عن قلقه بشأن ما تعتزمه الكنيسة الامريكية من حرق نسخ القرآن في ذكرى هجمات سبتمبر والتي تصادف مع ثاني ايام عيد الفطر بناء على الدعوة التي اطلقتها القس تيري جونز.

    وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس الثلاثاء ان هذه الدعوة "تضع قواتنا في خطر واي نشاط من هذا النوع يعرض قواتنا للخطر هو مصدر قلق بالنسبة لادارتنا".

    وبدورها، قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون خلال مأدبة إفطار أقامتها مساء الثلاثاء في مقرّ وزارة الخارجية الأمريكية إنها تندد بعزم إحدى الجماعات الدينية حرق نسخ من القرآن وأعربت عن ارتياحها للإدانة الواضحة لهذا العمل الذي وصفته بالمشين.

    وأضافت كلينتون: "أنا أشعر بالارتياح لهذه الإدانة الواضحة والتي لا لبس فيها لهذا العمل المشين والوقح، والتي صدرت عن عدد من كبار رجال الدين الأمريكيين من كل الأديان وكذلك عن المسؤولين الأمريكيين العلمانيين وقادة الرأي، وإلتزامنا بالتسامح الديني يعود إلى بدايات أمتنا وبلادنا".

    وأعلنت كلينتون السعي إلى إيجاد أرضية مشتركة بين جميع الناس. وقالت: "القصة الحقيقية للإسلام في أمريكا يمكن إيجادها في هذه القاعة وفي قاعات مماثلة على امتداد أمريكا، لقد اجتمعنا الليلة بروحية التسامح والترحاب وهذه هي السمة المميزة لشهر رمضان المبارك، وسنواصل هذا على مدى السنوات المقبلة للفت انتباه الناس في مختلف أنحاء الأرض إلى ضرورة إيجاد أرضية مشتركة ومفاهيم مشتركة واحترام مشترك".

    وذكرت كلينتون بالمبادرة التي أطلقتها حول التعاون من أجل تعزيز الفرص في المجتمعات الإسلامية حول العالم وشددت على أهمية انخراط الجميع في مثل هذه المبادرات.

    جدير بالذكر أنه حضر مأدبة الإفطار في وزارة الخارجية الأمريكية قادة المجتمع المدني من المسلمين الأمريكيين وأعضاء السلك الدبلوماسي، إضافة إلى نحو 75 شخصية من رواد الأعمال والابتكار من المسلمين الأمريكيين الذين هم دون الـ30 من العمر.

    كما ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بخطط حرق المصحف، مؤكدا انه امر "مقيت" و"يتعارض مع القيم الامريكية".

    وقال فيليب كراولي: "نعتقد ان الفعل المتمثل في حرق مصحف يتعارض مع قيمنا كما يتعارض مع الطريقة التي ظهر بها المجتمع المدني في هذا البلد"، مشددا على انها فكرة "مستفزة ومتعصبة وغير محترمة".

    واوضح ان الحرية الدينية وحرية التعبير من "المبادىء الاساسية للمجتمع الامريكي" وان مثل هذا العمل في حد ذاته "مناهض لامريكا".

    وبدوره، رفض الفاتيكان دعوات القس الامريكي لاحراق القرآن وقالت صحيفة "أوبسرفاتوري رومانو" الناطقة باسم الفاتيكان تحت عنوان "لا احد يجب ان يحرق المصحف" عن اسقف لاهور رئيس المجمع الاسقفي الباكستاني لورانس جون سالدانها قوله: "نندد بشدة بهذه النية وهذه الحملة التي تتعارض مع الاحترام الواجب لكل الديانات وتتعارض مع عقيدتنا وايماننا".

    وفي اطار ردود الفعل الغاضبة على خطة الكنيسة، حذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست من ان خطة حرق نسخ من المصحف الشريف في ذكرى 11 سبتمبر قد تؤدي الى ردود فعل من المسلمين لا يمكن السيطرة عليها.

    كما ادان رئيس حلف شمال الاطلسي "الناتو" اندريس فوج راسموسين ما تعتزمه الكنيسة الامريكية. وقال راسموسن ان حرق القرآن يتناقض مع كل المبادئ التى يدافع عنها الناتو.

    من جانبه قال الجنرال وليام كالدويل قائد بعثة تدريب قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان ان انباء خطط كنيسة فلوريدا لحرق القرآن تثير بالفعل مشاعر الغضب الشعبي في افغانستان، مضيفا "نحن نشعر بشدة بان هذا قد يعرض للخطر سلامة رجالنا ونسائنا الذين يخدمون هنا".




    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 1:17 pm