ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في إسبانيا

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5088
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رفع مستوى التمثيل الفلسطيني في إسبانيا

    مُساهمة من طرف rita في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 9:34 pm

    نجحت وزارة الشؤون الخارجية في مسعاها برفع مستوى تمثيل بعثة فلسطين لدى إسبانيا إلى بعثة دبلوماسية، وعلى رأسها سفير يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا ويحصل على كافة الامتيازات الدبلوماسية المقدمة إلى أية سفارة وسفير معتمد لدى مملكة إسبانيا.

    وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن القرار الإسباني تم الإعلان عنه خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الفلسطينية الإسبانية المشتركة، والتي انعقدت برئاسة رئيس وزراء إسبانيا وفلسطين، وعضوية سبعة وزراء من كلا الجانبين.

    وأضافت أن انعقاد هذه اللجنة يأتي بعد انعقاد اللجنة التوجيهية الألمانية الفلسطينية، التي انعقدت قبل عدة أشهر في برلين، بحيث تعكس دعم هذه الدول للجهد الفلسطيني بإقامة الدولة عبر بناء مؤسساتها، وإرسال رسائل في غاية الوضوح حول موقف كل من إسبانيت وألمانيا من المساعي الفلسطينية ببناء المؤسسات وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

    ولفتت إلى أن فكرة الاجتماع وتشكيل اللجنة التوجيهية المشتركة كانت مبادرة من وزارة الشؤون الخارجية، وبموافقة دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض الذي أوكل لوزارة الشؤون الخارجية مهمة متابعة الفكرة وتطويرها وتنفيذها، بالتواصل مع وزارة الخارجية الإسبانية وبتدخل من سفارة فلسطين لدى مدريد، تابعت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية الموضوع، حيث انعقدت اللجنة التوجيهية المشتركة.

    وخرجت اللجنة ببيان سياسي مشترك، يؤكد على المواقف السياسية الثابتة، والداعمة للحق الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة، وفي ضرورة وقف النشاط الاستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وفي رفع الحصار عن قطاع غزة، وفي دعم جهود الحكومة الفلسطينية في مساعيها لبناء مؤسسات الدولة.

    وتم الاتفاق على تكليف وزارتي الخارجية الإسبانية والفلسطينية في متابعة تنفيذ ما اتفق عليه على المستوى الثنائي الوزاري أو على مستوى اللجنة التوجيهية المشتركة، إضافة إلى مسؤولية العمل على تطوير وتعميق العلاقات الثنائية الإسبانية الفلسطينية، لما فيه مصلحة البلدين، والسلام في المنطقة.

    وتعكف حالياً وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية على استكشاف إمكانية عقد اجتماعات مشابهة مع العديد من دول العالم داخل القارة الأوروبية وخارجها أيضاً.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 10:43 pm