ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    فتح: تصريحات الحاخام عوفاديا تحريض عنصري واجازة لجرائم ابادة ضد شعبنا

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13436
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    فتح: تصريحات الحاخام عوفاديا تحريض عنصري واجازة لجرائم ابادة ضد شعبنا

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين أغسطس 30, 2010 1:55 am

    رام الله -معا- اعتبرت حركة فتح تصريحات الحاخام عوفاديا يوسف "العنصرية" تحريضا على جرائم الابادة الجماعية والاغتيال السياسي .

    وادانت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة دعوات حاخامات الأحزاب السياسية باسرائيل لتأجيج الصراع وصب زيت "التمييز العنصري "على ناره التي ينفخون فيها كلما سعى المجتمع الدولي لاخمادها , وتهدئة ألوضاع في المنطقة .

    وأكد بيان حركة فتح بأن تجارب التاريخ قد برهنت بان البقاء كان دائما للشعوب الحرة الحضارية واصحاب الحقوق الطبيعية والتاريخية , كما أثبتت بأن الظالمين والمحتلين هم الذين يذهبون الى حيث اتوا ويبقى الشعب صاحب الحق الأصيل في ارضه ووطنه .

    ودعت الحركة في البيان حاخامات اليهود المتعقلين الى كبح جماح الحاخام عوفاديا يوسف الذي يسعى الى تكريس الكراهية المنافية لكل القيم والتعاليم الدينية ’فجاء في البيان :" ان دعوات الحاخام اليهودي المتطرف عوفاديا على رئيس السلام الفلسطيني محمود عباس ابو مازن وتمنياته باختفائه مع الشعب الفلسطيني من الوجود تعبر عن نهج تمييزي وتعاليم تحض على ارتكاب جرائم الابادة العنصرية ", مشددة على أن سكوت السلطات الاسرائيلية عن هذا التحريض سيدفع المنطقة الى الاشتعال واحراق بارقة ألأمل بالسلام في أتون صراعات دينية .

    ورأت الحركة ان تصريحات الحاخام عوفاديا تنسف من الاساس حوار الأديان ومبدأ تكامل الثقافات, كما اعتبرت صمت الحكومة الاسرائيلية تجاه هذه التصريحات يعني موافقتها الضمنية عليها , وهذا ما ستعتبره الحركة دعوة صريحة من المتطرفين اليهود في اسرائيل لاغتيال الرئيس ابو مازن بمباركة صامته من حكومة نتنياهو .

    واضافت الحركة أن ما نطق به الحاخام يوسف يجعلنا نستخلص مدى تراجع تيار السلام في اسرائيل وهيمنة تيار الحرب والعنصرية والاستيطان والاحتلال على موقع ريادة المجتمع الاسرائيلي .

    وطالبت فتح قوى السلام في اسرائيل والحاخامات الذين يعبرون بصدق واخلاص عن مفاهيم السلام ومبادئه وقيمه بين الشعوب بموقف حازم من هذه التصريحات , فتمنيات عوفاديا التي قال انها من اجل السلام هي في الحقيقة عملية نسف مقصودة لكل ما تم بناؤه من أجل سلام عادل وشامل في هذه الأرض المقدسة .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 3:33 pm