ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    عريقات: تصريحات عوفاديا يوسف هي نداء واضح لإبادة الشعب الفلسطيني

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13435
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    عريقات: تصريحات عوفاديا يوسف هي نداء واضح لإبادة الشعب الفلسطيني

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الإثنين أغسطس 30, 2010 1:02 am

    دعا الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية الى إدانة التحريضات العنصرية الاسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاءها.

    جاءت أقوال عريقات هذه في أعقاب تصريحات الحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحزب "شاس"، خلال درسه الديني الأسبوعي مساء الأمس والذي قال فيها أنه يأمل أن "يزول" الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبقية الفلسطينيين عن الوجود. وكان الحاخام عوفاديا يوسف قد دعا سنة 2001 الى إبادة كل العرب. من الجدير بالذكر ان حزب "شاس" هو من أعمدة التحالف الحكومي الاسرائيلي الذي يقوده نتانياهو.

    وقال عريقات ان "تصريحات الحاخام عوفاديا يوسف هي نداء واضح لإبادة الشعب الفلسطيني ومع ذلك لم نسمع أي رد على ذلك من قبل الحكومة الإسرائيلية. واضاف :"الحاخام عوفاديا يدعو الى اغتيال الرئيس الفلسطيني عباس الذي سيجلس بعد أيام وجها لوجه على طاولة المفاوضات مقابل رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. أهذه هي الطريقة التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية بتحضير شعبها لتوقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين؟!".

    وأضاف عريقات على أنه "في الوقت الذي تستعد فيه منظمة التحرير الفلسطينية بجدية وبحسن نية للعودة الى المفاوضات، ينادي أحد الأحزاب الرئيسية في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي الى ابادة الشعب الفلسطيني. هذه اهانة لكل المساعي التي نبذلها لدفع عجلة العملية السلمية".

    واختتم الدكتور عريقات تصريحه بدعوة الحكومة الاسرائيلية "إلى تكثيف العمل على إحقاق السلام والتوقف عن نشر الكراهية. كما اعتبر ان هذا النوع من التحريض هو جزء من سياسات اسرائيلية أوسع تعمل على عرقلة الجهود الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية وتؤدي إلى نتائج مدمرة كالأنشطة الإستيطانية غير الشرعية والإخلاء القسري وهدم البيوت وسرقة المياه واخلاء وتهجير السكان الفلسطينيين من القدس المحتلة."

    وكما ناشد عريقات المجتمع الدولي الى ادانة التحريض الاسرائيلي الداعي الى ابادة الشعب الفلسطيني.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 3:35 am