ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    كلينتون واوروبا تحددان يوم 2 من الشهر القادم انطلاق المفاوضات المباشرة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13469
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    كلينتون واوروبا تحددان يوم 2 من الشهر القادم انطلاق المفاوضات المباشرة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أغسطس 20, 2010 6:52 pm

    اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مساء اليوم الجمعة البدء في المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وحددت انطلاقها في الثاني من شهر ايلول القادم .

    وفي نيو يورك اصدرت اللجنة الرباعية الدولية بيانا متزامنا دعت فيه هي الاخرى الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى الخوض في المفاوضات المباشرة موضحة ان هذه المفاوضات ستبدا في واشنطن لتستكمل في غضون عام وحد.

    واكدت الرباعية الدولية في بيانها هذا عزمها على دعم الطرفين خلال سير هذه المفاوضات وتطبيق الاتفاقية.

    ودعت اللجنة مجددا الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى ما اسمته الحفاظ على الهدوء والتحلي بضبط النفس والامتناع عن القيام باعمال استفزازية واطلاق تصريحات من شانها تهييج الخواطر

    وبحسب ما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " فان المفاوضات المباشرة ستحمع وزيرة الخارجية الامريكية كلنتون والرئيس الفلسطيني ابو مازن ورئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ستكون في اليوم التالي للاجتماع الذي سيعقد في واشنطن في الاول من الشهر المقبل.

    وسيجمع الرئيس الامريكي باراك اوباما والملك الاردني عبدالله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك وكذلك الرئيس الفلسطيني ابو مازن ورئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو اضافة الى مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير .

    وسيبحث هذا الاجتماع اخر اللمسات بهدف الاعلان عن بدء المفاوضات المباشرة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي .

    واضاف الموقع ان الادارة الامريكية استطاعت اقناع الاطراف بالبدء في المفاوضات المباشرة بعد مشاورات استمرت لشهرين ، وكذلك مارست ضغوطات على كلا الطرفين للقبول بالمفاوضات المباشرة .

    وقد توقعت وزيرة الخارجية الامريكية استمرار هذه المفاوضات لعام واحد

    واشار الموقع ان الادارة الامريكية بذلت جهودا مكثفة قبل الوصول الى 26 ايلول الموعد الذي ينتهي به اعلان اسرائيل تجميد الاستيطان ، حيث بذلت جهودا للبدء في المفاوضات المباشرة قبل هذا التاريخ تخوفا من تدهور الامور اكثر .

    وقام المبعوث الخاص للشرق الاوسط جورج ميتشل بزيارة المنطقة لاكثر من مرة واجتمع مع القيادة الفلسطينية في رام الله وكذلك مع القيادة الاسرائيلية في القدس ، وهذا ما قرب وجهات النظر والتوصل الى هذا الاعلان .

    يشار ان الرباعية الدولية التي تضم " روسيا ، الاتحاد الاوروبي ، الامم المتحدة ، الولايات المتحدة الامريكية " ستعلن ايضا البدء بالمفاوضات المباشرة هذه الليلة .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:41 pm