ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الخطيب ينفي تلقي أي تعليمات بشأن الآذان.. عزل البلدة القديمة عن الاقصى

    شاطر

    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13261
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    الخطيب ينفي تلقي أي تعليمات بشأن الآذان.. عزل البلدة القديمة عن الاقصى

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أغسطس 20, 2010 3:41 pm

    نشرت الشرطة الإسرائيلية منذ الليلة الماضية وصباح اليوم الالاف من عناصر ها في محيط البلدة القديمة وحول المسجد الأقصى، فيما عززت قوات الاحتلال إجراءاتها عند حواجز التفتيش ونقاط العبور المؤدية إلى المدينة المقدسة التي تزدحم منذ ساعات الفجر بالاف المواطنين رغم الحر الشديد، في محاولة للوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل.

    وأفاد مراسلنا أن البلدة القديمة من القدس عزلت بالكامل عن محيطها، وأغلقت الشرطة الإسرائيلية بالحواجز جميع محاور الطرق المؤدية إليها، في وقت خصصت فيه مساحة مفتوحة لايقاف المركبات العامة والخاصة قبالة مباني دار الحكومة في حي الشيخ جراح، أي على مسافة تبعد نحو كيلو مترين عن المسجد الأقصى ما أرغم أعداد كبيرة من المواطنين على المشي سيرا على الأقدام.

    وشملت إجراءات العزل هذه أحياء مثل سلوان والثوري ورأس العمود والصوانة ووداد الجوز والشيخ جراح التي سدت مداخلها هي الأخرى بالحواجز، وأرغم المواطنون على السير على أقدامهم.

    في حين أخضعت عناصر الشرطة عشرات الشبان المقدسيين دون سن الأربعين لتفتيش عند حواجزها المقامة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، واحتجزتها إلى حين انتهاء الصلاة.

    من ناحيته قال الشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس لمراسلنا إن إدارة الأوقاف نصبت أمس خيمة بطول 40 مترا في منطقة باب الأسباط، كما وسعت الخيمة التي أقامتها الأسبوع الماضي في باحات الأقصى لتستوعب أكثر من أربعة آلاف مصل. كما اتخذت سلسلة أخرى من الإجراءات من بينها تعزيز فرق الأمن والنظام العام داخل الساحات لتسهيل وصول المصلين، فيما اتخذت فرق من الطوارئ والاسعاف إجراءات خاصة اليوم لتقديم المساعدة الفورية للمصلين بفعل الحرارة الشديدة للجو.

    وكان أكثر من عشرين مواطنا أصيبوا الجمعة الماضي بحالات إعياء وإغماء نتيجة الازدحام الكبير وارتفاع درجات الحرارة، تمت معالجتهم من قبل طواقم طبية.

    من ناحيته نفى مدير عام أوقاف القدس تلقي إدارة الأوقاف تعليمات من شرطة الاحتلال تطلب من إدارة الأوقاف التوقف بعد انتهاء شهر رمضان من بث تلاوات من القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت قبيل الآذان.

    وقال:" هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما، كما أن إدارة الأوقاف الإسلامية لا تتلقى تعليماتها من الإسرائيليين، ولن تقبل أن يملي الإسرائيليون علينا شيئا بهذا الشأن".


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 2:44 pm