ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    انتهاك حرمة المقبرة التركية في بئر السبع بهدف بناء مجمع تجاري إسرائيلي

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13528
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    انتهاك حرمة المقبرة التركية في بئر السبع بهدف بناء مجمع تجاري إسرائيلي

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أغسطس 20, 2010 3:35 pm

    كشف النقاب امس الخميس عن قيام جرافات تابعة لشركة إسرائيلية إنتهاك حرمة المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع والتي اشتهرت بإسم "المقبرة التركية "، وإجراء تجريفات واسعة فيها، بهدف إقامة مجمع تجاري إسرائيلي.

    ونددت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان وصل" معا" بإنتهاك حرمة المقبرة الإسلامية في مدينة بئر السبع، مؤكدة انها ستسعى على وجه السرعة الى وقف الإنتهاك والتجريف وستسعى جاهدة لمنع إقامة مجمع تجاري على أرض المقبرة.

    وقامت امس جرافة اسرائيلية بانتهاك المقبرة الاسلامية الواقعة في البلدة القديمة في مدينة بئرالسبع وعند انتشار نبأ انتهاك المقبرة سارعت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالتواجد في المكان عبر مندوبها في النقب فرهود السيد، والذي افاد انه تقدم من سائق الجرافة وطلب منه التوقف فورا عن انتهاك حرمة المقبرة وتحدث الى مفتشة تابعة لـ "سلطة الاثار الاسرائيلية" كانت تتابع وتراقب عمليات التجريف واعلمها ان الحديث يدور عن وجود مئات المقابر للمسلمين في المكان فأجابته بالقول :" نحن نعلم انه يوجد بعض من المقابر ولدينا خرائط تؤكد وتحدد مكانها ونحن على دراية بها ولن تشملها عمليات التجريف".

    وتحدث فرهود السيد مع المسؤول عن مشروع البناء والذي اكد له عن نيتهم بناء مجمع تجاري في المكان وتم استصدار كافة التصاريح من بلدية بئر السبع للشروع في البناء وان العمليات التجريف لن تمس القبور القليلة المتواجدة في المكان.

    وفي حديث مع الحاج نمر ابو عفاش البالغ من العمر 75 عاما وهو من مواليد مدينة بئر السبع والخبير في معالمها قال:" هذه المقبرة تعرف بالمقبرة التركية ودفن فيها المسلمين منذ مئات السنين.

    ووصل الى موقع المقبرة طاقم "مؤسسة الأقصى " برفقة فرهود السيد، حيث قام الطاقم الذي ضم كل من الحاج سامي رزق الله مسؤول لجنة المقدسات في مؤسسة الأقصى، وعبد المجيد محمد متابع ملف المقدسات في مؤسسة الأقصى، وتفقدوا المقبرة وما تم جرفه، وذلك لوضع كل السبل من أجل منع استمرار انتهاك حرمة المقبرة.

    وتتابع مؤسسة الاقصى ملف المقبرة عن كثب وفي نيتها اقامة عدة خطوات لحفظ كرامة الاموات وحرمة المقبرة ومنها استصدار امر من المحكمة لوقف عمليات التجريف وانتهاك حرمة الموتى في المقبرة.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 9:49 am