ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    حماد: الرئيس ينتظر بيان الرباعية ليوافق على استئناف المفاوضات المباشرة

    شاطر
    avatar
    النسر الأحمر

    الأمين العام  الأمين العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 11994
    العمر : 33
    العمل/الترفيه : اعلامي
    المزاج : تمام
    رقم العضوية : 2
    الدولة :
    نقاط : 13318
    تقييم الأعضاء : 32
    تاريخ التسجيل : 12/11/2007
    الأوسمة :

    حماد: الرئيس ينتظر بيان الرباعية ليوافق على استئناف المفاوضات المباشرة

    مُساهمة من طرف النسر الأحمر في الجمعة أغسطس 13, 2010 8:41 pm

    أعلن المستشار السياسي للرئيس عباس، نمر حماد ، أن الرئيس ينتظر بيان اللجنة الرباعية لاتخاذ القرار المناسب من المفاوضات المباشرة.

    وقال حماد في تصريحات صحفية "من المفترض ان تجتمع الرباعية او ان تصدر بياناً لدعوة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للدخول في المفاوضات المباشرة، مضيفا ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون "قالت إن الرباعية تقوم بصياغة بيان الدعوة للمفاوضات"، وأمل أن "يتضمن البيان بعض البنود المهمة الواردة في بيان الرباعية السابق والذي صدر في آذار الماضي".

    واكد حماد ان الانفراج بموضوع المفاوضات المباشرة حصل بعد لقاء المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل الاخير مع الرئيس عباس، حيث أبدت الادارة الاميركية استعداداً لخيار اصدار بيان من الرباعية لتشجيع الجانبين على المفاوضات المباشرة، وقال: "نحن بدورنا طلبنا البنود التي نرى انها تخدم الدخول في مفاوضات مباشرة"، مشيراً الى ان ديفيد هيل، مساعد ميتشل، سيلتقي عباس الأحد و"ربما يحمل الاجابة الاميركية على بيان الدعوة من الرباعية.

    من جهتها اكدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي في رسالة الى وزراء خارجية الاتحاد ان الرئيس عباس "على وشك الموافقة" على استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.

    واضافت ان الرئيس عباس سيعطي جوابه النهائي "الاحد او بداية الاسبوع المقبل"، مشيرة الى ان المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل قد تبدأ في نهاية آب (اغسطس).

    وتابعت انه في حال موافقة الجانبين على استئناف المفاوضات، ستصدر اللجنة الرباعية للشرق الاوسط بيانا مطلع الاسبوع المقبل.

    وبحسب آشتون فان البيان سيؤكد على التعهدات السابقة للجنة الرباعية وخصوصا تلك التي اعلنتها في 19 اذار (مارس) الماضي ودعت فيها الى وقف الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 24, 2017 3:07 pm