ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    تبادل الاتهامات بين مصر وحماس حول مقتل مواطن أردني وقصف العقبة وإيلات

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 23
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5231
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    تبادل الاتهامات بين مصر وحماس حول مقتل مواطن أردني وقصف العقبة وإيلات

    مُساهمة من طرف rita في الخميس أغسطس 05, 2010 12:26 am

    نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، الأربعاء عن مصدر أمني مصري أن المعلومات الأولية تشير إلى أن فصائل فلسطينية من قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، تقف وراء عدة صواريخ أطلقت من سيناء على مدينتي إيلات في إسرائيل، والعقبة في الأردن، أول من أمس الإثنين.

    وقال المصدر "مصر لن تقبل بأي حال من الأحوال أن يستخدم أي طرف أراضيها للإضرار بالمصالح المصرية"، في إشارة إلى أن مطلقي الصواريخ جاءوا إلى سيناء من غزة.

    وكانت المصادر الأردنية قد ذكرت أول أمس الإثنين أن الصواريخ أطلقت من سيناء، لكن مصر نفت ذلك قائلة إن سلسلة جبال عالية في سيناء تحول دون إطلاق مثل هذه الصواريخ لتسقط على المدينتين.

    وقتل شخص وأصيب ثلاثة في انفجار صاروخ سقط في العقبة، بينما قالت إسرائيل إن أحداً لم يصب بأذى جراء سقوط الصواريخ.

    من جانبه وصف المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري التصريحات الأمنية المصرية التي اتهمت فصائل فلسطينية من قطاع غزة بالوقوف وراء إطلاق صواريخ من سيناء على ايلات والعقبة بغير مهنية زاعما بان الرواية المصرية متضاربة حيث استندت في البداية إلى نفي إطلاق الصورايخ من سيناء ثم عادت لتؤكدها، وهو ما يفقد هذه التصريحات أي قيمة ويجعلها فاقدة للمصداقية - بحسب ادعاء المتحدث باسم حماس.

    وأضاف أبو زهري أن هذه التصريحات ذات أغراض سياسية هدفها زيادة التحريض على قطاع غزة وتبرير استمرار الحصار والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني كما قال.

    وتابع أبو زهري في تصريحات صحافية" أن حماس تشكك في أحداث إيلات وتعتبرها أحداث مصطنعة ومفبركة بين الاحتلال وبعض الأطراف في المنطقة لإعادة إنتاج صورة الضحية للاحتلال لتبرير استمرار حصار قطاع غزة.

    من جهته نقل الموقع الالكتروني المصري "اليوم السابع" عن مصادر أمنية مصرية إتهامها لحركة حماس بالضلوع في انفجار القذائف الصاروخية على "إيلات" الإسرائيلية و"العقبة" الأردنية.

    وأضافت المصادر أن أعضاء من الحركة تسللوا عبر الأنفاق الموجودة على الحدود المصرية- الإسرائيلية ليطلقوا الصواريخ منها، لتلتفت الأنظار إلى إطلاقها من الأراضي المصرية وإثارة الشكوك حولها.

    يُذكر أن خمس قذائف صاروخية من طراز "غراد" سقطت الاثنين في محيط مدينة "إيلات" وفي "العقبة"، منها قذيفتان سقطتا في البحر الأحمر وواحدة في منطقة زراعية مفتوحة، فيما سقطت قذيفتان في الأراضي الأردنية، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخرين.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:14 am