ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    عريقات: راضون عن قرار لجنة المتابعة العربية ورسالة أوباما لم تقل لا نعم ولا لا للمفاوضات المباشرة

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4996
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    عريقات: راضون عن قرار لجنة المتابعة العربية ورسالة أوباما لم تقل لا نعم ولا لا للمفاوضات المباشرة

    مُساهمة من طرف rita في السبت يوليو 31, 2010 5:13 pm

    أكد صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، رضى الفلسطينيين عن قرار لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية، مشيرا الى ان الرسالة التي وجهتها اللجنة الى الرئيس الاميركي باراك أوباما لم تقل لا نعم ولا لا للمفاوضات المباشرة.

    وقال عريقات 'الرسالة قالت ان العرب يثنون على الجهود التي يبذلها الرئيس الاميركي اوباما لخلق الظروف المناسبة لاستئناف المفاوضات من خلال دعوة اسرائيل الى وقف الانشطة الاستيطانية بما في ذلك في القدس وتحديد مرجعية واضحة للعملية التفاوضات على اساس حدود 1967 ورفع الحصار عن غزة '، فهي 'تشرح قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وقيام دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس'.

    وتابع 'الرسالة لم يكن فيها لا نعم ولا لا للمفاوضات، وانما اكدت على مبادئ ومرجعية المفاوضات، وشددت على ان العرب ليسوا ضد المفاوضات المباشرة وانما ان المفتاح هو بيد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يوصد الابواب برفضه وقف الاستيطان بما في ذلك القدس وان تكون هناك مرجعية واضحة ومحددة للعملية التفاوضية' بشأن عملية السلام.

    ونوه الى ان اقتراح توجيه الرسالة جاء من رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي يرأس لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية، بعد ان قدم الرئيس عباس شرحا موسعا لمجريات المحادثات التقريبية، وقال 'كل الحاضرين في الاجتماع اثنوا على الرسالة ولم اسمع منهم الا الثناء ولم اسمع اي تحفظ عليها'، على حد تعبير عريقات.

    واكد رئيس دائرة شؤون المفاوضات على ان ضغوط مورست على القيادة الفلسطينية وكذلك على العرب، وقال 'منذ انعقاد اجتماع اللجنة العربية جرت اتصالات اميركية ودولية موسعة مع القيادة الفلسطينية وايضا مع العرب' لحثهم الموافقة على الانتقال إلى المفاوضات المباشرة .

    واشار عريقات الى ان الفلسطينيين منفتحين على امكانية عقد اجتماع ثلاثي فلسطيني اسرائيلي اميركي ليس على مستوى القمة من اجل البحث في جدول اعمال المفاوضات ومرجعيتها مع وقف الاستيطان. وقال 'كما اننا نقبل ان يقول الرئيس الاميركي في رسالة رسمية انه بعد اتصالات مع الحكومة الاسرائيلية فانه حصل على التزام اسرائيل بمرجعية المفاوضات ووقف الاستيطان بما في ذلك القدس وجدول اعمال' للمفاوضات المباشرة.

    واضاف 'كما اننا نقبل ان تصدر اللجنة الرباعية الدولية بيان يؤكد على ذات النقاط التي وردت في بيانها الاخير في موسكو وان يعلن نتنياهو موافقته على البيان علما بأن البيان تحدث عن وقف الاستيطان بما في ذلك القدس ودولة على حدود 1967 مع تبادل للاراضي وان تشمل المفاوضات جميع قضايا الحل النهائي'.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 9:58 am