ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    امسيات تشعر بالحرية في مهرجان الاونروا للطائرات الورقية بغزة

    شاطر
    avatar
    ابنة الحكيم

    جندي نشيط  جندي نشيط


    انثى
    عدد الرسائل : 149
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : طالبة جامعية
    الدولة :
    نقاط : 2953
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    امسيات تشعر بالحرية في مهرجان الاونروا للطائرات الورقية بغزة

    مُساهمة من طرف ابنة الحكيم في الجمعة يوليو 30, 2010 9:28 pm


    امسيات تشعر بالحرية في مهرجان الاونروا للطائرات الورقية بغزة

    ا ف ب - غزة (ا ف ب) - كانت الطفلة أمسيات عواجة تشعر بالفرح والحرية وهي تطلق العنان لطائرتها الورقية الصغيرة في الهواء ضمن مهرجان نظمته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) على الشاطىء الشمالي لقطاع غزة وشارك فيه اكثر من 7000 طفل فلسطيني.

    وما ان اطلقت صفارة البدء حتى اطلقت أمسيات (13 عاما) مع اكثر من 7200 طفل وطفلة جميعهم يشاركون في المخيمات الصيفية للاونروا، طائرتها الورقية ذات اللون البرتقالي في الهواء لمدة ربع ساعة.

    وبدت الفرحة والضحك على وجه هذه الطفلة التي لاتزال عائلتها تسكن في خيمة بعد ان دمرت الدبابات الاسرائيلية في الحرب الاخيرة منزلها كليا في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

    وتقول أمسيات "انا مسرورة جدا ..نحن احرار لا احد يستطيع وقف طائراتنا..هذه طائرات المحبة والسلام وليست طائرات حربية". وتستذكر "هدموا بيتنا وقتلوا اخي الشهيد ابراهيم في الحرب، لكن نريد الحياة ونريد ان نفرح".

    وكان الاطفال يطلقون طائراتهم المصنوعة من الورق الملون وعليه شعار "الاونروا" على بعد الف وخمسمائة متر تقريبا من الحدود الشمالية الساحلية للقطاع مع اسرائيل.

    وتفرض اسرائيل حصارا مطبقا على القطاع منذ سنوات عدة.

    واصطف التلاميذ على شاطئ طوله الفا متر تقريبا وهم يرتدون فانيلات موحدة وبنطال جينز وحذاء رياضة.

    وتعبر ريما زايد (14 عاما) عن سعادة تغمرها وهي تمسك بخيط طائراتها الورقية وتقول "احاول ان انسى ايام الحرب القاسية..لقد حرق بيتنا وتشردنا لاشهر طويلة..اليوم يمكن ان نتمتع بالحرية".

    وتفخر عزيزة حسن (24 عاما) وهي من بين خمسمائة منشط ومشرف على مهرجان الطائرات الورقية، بادخال السرور على الاطفال.

    وتقول الشابة "رسالتنا انه لدينا اطفال مميزون ورائعون يستحقون الفرصة في الحياة..اشعر ان الاطفال احرار وهم يطلقون الطائرات الورقية الصغيرة".

    وحرصت الاونروا على دعوة ممثلين لعدد من المنظمات الدولية والمحلية ليشهدوا الحدث من اجل تسجيل رقم قياسي لمطلقي الطائرات الورقية في وقت واحد ضمن كتاب موسعة غينيس للارقام القياسية.

    وفي كلمة قبيل بدء المهرجان اكد جون غينغ المسؤول في منظمة الامم المتحدة "الارقام المتوفرة لدينا تشير الى ان الاطفال نجحوا في هذا (تسجيل الرقم القياسي)..بالفعل انه انجاز عظيم ان تسجل رقمين قياسيين عالميين في اسبوع واحد فقط".

    وكان غينغ يشير الى تسجيل حوالي 7200 طفل يشاركون في المخيمات الصيفية للانروا الخميس الماضي رقما قياسيا بالكرات المرتدة في كرة السلة في وقت واحد على ارض مطار غزة الدولي في رفح جنوب قطاع غزة، والذي دمر اثر سلسلة غارات جوية وبرية اسرائيلية.

    وعلى وقع الموسيقى كان محمد سلطان (11 عاما) يتمايل وهو يطلق طائرته الملونة والتي صنعها بنفسه ضمن نشاطات مخيمه الصيفي في الهواء، ويقول "اريد ان تصل الى السماء..نريد ان نفرح ونلعب".

    وتؤكد المنشطة يارا ابو شرخ (20 عاما) ان هذا المهرجان يساعد التلاميذ للخروج من اجواء الحرب وقسوة الحياة في غزة بفعل الحصار.

    وتحدث عدنان ابو حسنة المتحدث باسم الاونروا عن رسالة مهرجان الطائرات الورقية قائلا انه "رغم حصار غزة فإن الاطفال حلقوا باحلامهم في فضاءات غزة وقالوا للعالم اننا مميزون..اننا الاوائل اذا اعطيتمونا فرصة".

    واضاف ابو حسنة في حديث مع وكالة فرانس برس "رسالة الاطفال هي رسالة سلام ومحبة للحياة وهم قالوا ان احلامنا التي طارت مع طائراتنا الورقية تتجاوز هذا الحصار ولم يعد مبرر لابقائنا في تلك الظروف القهرية"، مضيفا "روح اطفال غزة لا يمكن هزيمتها".

    وتحلم اسلام ابو درابيه (14 عاما) وهي من سكان تل الدهب في شمال قطاع غزة ان تقود طائرة حقيقية عندما تكبر، وتقول "نحلم بالدولة والحرية".

    وبجانبها تمسك دعاء (عاشور 8 سنوات) بطائرتها الورقية وتقول مبتسمة "كلها طائرات..الهليكوبتر (المروحية) والاطباق (الطائرات الورقية)..المهم طيارة تطير في السماء".
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5054
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رد: امسيات تشعر بالحرية في مهرجان الاونروا للطائرات الورقية بغزة

    مُساهمة من طرف rita في الجمعة يوليو 30, 2010 10:37 pm

    اعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك
    يسلموا رفيق على هالخبر
    ويعطيكي العافية
    تحياتي


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 7:05 pm