ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    الحكومة المقالة تسلم الامم المتحدة ردها الثاني حول تقرير غولدستون

    شاطر

    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 4897
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    الحكومة المقالة تسلم الامم المتحدة ردها الثاني حول تقرير غولدستون

    مُساهمة من طرف rita في الجمعة يوليو 30, 2010 1:43 pm

    سلمت الحكومة المقالة الامم المتحدة من خلال مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في مدينة غزة تقريرها الثاني لمتابعة توصيات تقرير لجنة التحقيق الدولية حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي ترأسها القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون.

    واوضح وزير العدل المقال محمد فرج الغول في مؤتمر صحفي عقد أمس أن حكومته أرسلت نسخة من التقرير إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس حقوق الإنسان وعدد من المؤسسات المعنية، مشددا أن لجنة مستقلة شكلت برئاسة مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق عبد الله الأشعل وخبراء آخرين لمتابعة التحقيقات الجارية ومصداقية الإجراءات المتوافقة مع توصيات "غولدستون".

    واشار الغول الى أن الحكومة المقالة تؤكد من خلال ردها الحرص على التعاطي مع كافة اللجان الدولية المشكلة لمتابعة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي للقوانين والاتفاقات والاعراف الدولية.

    وطالب الغول المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، منوهاً إلى أن تركهم يعطيهم المزيد من الحرية لارتكاب الجرائم والتجرؤ على القانون الدولي.

    وجدد مطالبته للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية "لويس مورينو أوكامبو" للتحلي بالجرأة وإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين وفقاً لما ورد في تقرير "غولدستون" داعيا الأمم المتحدة إلى اتخاذ معايير عادلة، وعدم مساواة الجلاد وهو الاحتلال الإسرائيلي بالضحية وهو الشعب الفلسطيني الذي عانى على مدار عقود من جرائم الاحتلال ومجازره.

    وثمن دور اللجنة المستقلة التي عملت على مدار الأشهر الماضية لإتمام تحقيقاتها والتعامل مع التوصيات الواردة في تقرير "غولدستون" حتى أنهت تقريرها في فترة قريبة.

    وشدد الغول على أنه تم إتباع المعايير الدولية المتوافقة مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لإنجاز التقرير بالصورة المطلوبة والتي تظهر الموقف الفلسطيني مما جرى.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 8:52 am