ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب يلتقي المستشار القانون للرئيس

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5110
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب يلتقي المستشار القانون للرئيس

    مُساهمة من طرف rita في الخميس يوليو 29, 2010 3:59 pm

    التقى رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب المحامي غسان مساد والوفد المرافق له، بالمستشار القانوني للرئيس محمود عباس أبو مازن حسن العوري في مكتبه بمدينة رام الله.

    وتم خلال اللقاء وضع الرئاسة الفلسطينية في صورة الانجاز الذي حققته فلسطين بحصولها على رئاسة المنظمة العربية للمحامين الشباب ومقرها مدينة الرباط المغربية.

    وأكد مساد على هدف منظمته في تحمل هموم أمتنا العربية ومناصرة قضاياها المشروعة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية العادلة، حيث يتم وضع المنظمات الأهلية والدولية بصورة الوضع الحقيقي للممارسات الإسرائيلية وتنفيذ الندوات وورش العمل في العواصم العربية من اجل توثيق الجرائم التي يقوم بها الاحتلال.

    وشدد مساد على دور المنظمة في التواصل مع المنظمات القانونية الدولية، من اجل فضح الممارسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي بما فيها تهجير أهالي القدس والأراضي المحتلة وسياسة هدم البيوت وغيرها من الممارسات التي ترفضها الشرائع والمواثيق الدولية والإنسانية.

    وأشار رئيس المنظمة العربية إلى وجود خطه عمل تهدف للتواصل مع المحامين الشباب وربط المحامين الفلسطينيين الشباب بنظرائهم العرب، ورفع الكفاءة المهنية للمحامين الشباب عن طريق عقد الندوات والدورات والمؤتمرات العلمية والعملية، مشدداً على دور المنظمة في توحيد وتفعيل المواقف النضالية ذات العلاقة بالقضايا العربية والإنسانية، والعمل المشترك مع القوى القومية والديمقراطية في إطار السعي لتحقيق الوحدة العربية والتكامل بين الأقطار العربية.

    من جهته، أكد العوري على مباركة مؤسسة الرئاسة للخطوات التي تقوم بها المنظمة العربية المحامين الشباب، منوها إلى حرص الرئيس أبو مازن واهتمامه بدور هذه الفئة الطليعية بالعمل على تعزيز سيادة القانون.

    وفي سياق منفصل، التقى رئيس المنظمة العربية للمحامين الشباب والوفد المرافق مع اللواء توفيق الطيراوي، وقدموا له الشكر على احتضانه ورعايته للوفد الفلسطيني من المحامين الشباب إلى مؤتمر الرباط، وقدموا له درعاً تقديرياً على جهوده.

    يذكر أن المنظمة العربية للمحامين الشباب هي منظمة عربية مهنية نقابية غير حكومية، تم تأسيسها في آذار مارس من العام 2000 بمدينة طرابلس بالجماهيرية الليبية، بحضور قرابة مائة محامي عربي شاب من ستة أقطار عربية، بهدف تكريس مبدأ استقلالية القضاء والمحاماة وتعزيز التضامن والعمل المهني بين المحامين الشباب على المستوى الإقليمي والعربي والدولين ومؤازرة نقابات وجمعيات المحامين في الأقطار العربية والتضامن معها وتقوية مراكزها، والعمل على تلاقي تجارب المحامين الشباب بهدف الارتقاء بقدراتهم الفردية والجماعية، إضافة إلى الدفاع عن المصالح المشتركة للمحامين العرب وخلق الغطاء القانوني المناسب لذلك عبر العمل على إزالة الحواجز والعراقيل المانعة لحرية الترافع و التنقل الحر داخل الأقطار العربية.


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 4:21 pm