ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    'فتح': حماس ترفض المصالحة مع فتح وتستجدي الحوار مع الأوروبيين والأمريكان على حساب المصالح الوطنية

    شاطر
    avatar
    rita

    مشرفة المنتدي الأخباري  مشرفة المنتدي الأخباري


    انثى
    عدد الرسائل : 1809
    العمر : 22
    العمل/الترفيه : أنا شاهد المذبحة وشهيد الخريطة انا وليد الكلمات البسيطة.
    المزاج : تمام
    الدولة :
    نقاط : 5000
    تقييم الأعضاء : 3
    تاريخ التسجيل : 22/01/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    'فتح': حماس ترفض المصالحة مع فتح وتستجدي الحوار مع الأوروبيين والأمريكان على حساب المصالح الوطنية

    مُساهمة من طرف rita في الخميس يوليو 29, 2010 3:47 pm

    أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' احمد عساف، أن المصالحة والحوار الوطني على رأس أولويات الحركة ومهام قيادتها دائما.

    واعتبر عساف في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم، رفض حماس المصالحة مع 'فتح' والقوى الوطنية والديمقراطية الفلسطينية في الوقت الذي تستجدي فيه الحوار مع شخصيات أوروبية وأمريكية ما هو إلا تعبيرا عن نهج اقصاء دأبت حماس على تطبيقه مع كل الشركاء في الوطن .

    وقال، 'إن أقوال إسماعيل رضوان بأن 'المصالحة الفلسطينية بعيدة في الوقت الحالي' شهادة من بيت حماس تثبت بأن نهج قيادتها معاكس لمسار المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ويتناقض مع كل اعلاناتها ودعايتها الإعلامية عن المصالحة، وأنها ليست اكثر من مناورات لتضييع الوقت ولتثبيت أمر الإنقلاب كأمر واقع' .

    وأوضح عساف أنه في الوقت الذي تخوض فيه حركة فتح بقيادة الرئيس محمود عباس وباقي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية معركة الدفاع عن القدس واللاجئين والحدود وغيرها من الثوابت الوطنية تتجه حماس نحو مطالب محاصصة في الأجهزة الأمنية ولجنة الانتخابات وغيرها من القضايا التي يجب ألا تكون عثرة أمام توقيعها على وثيقة المصالحة.

    وذكر عساف في بيانه الصحفي، رضوان بأن حركة فتح قد وقعت على وثيقة المصالحة الفلسطينية رغم الفيتو الأمريكي والتهديدات التي وجهت نحو قيادة الحركة والسلطة، ودعا قيادات حماس الاقتداء بنهج حركة فتح الوطني واعتماد الصدق منهجا في تصريحاتهم وخطابهم لأبناء الشعب الفلسطيني .

    وأضاف، 'حماس لن تجني اعترافا دوليا مادامت تعتمد نهجاً إنعزالياً فئوياً، مؤكدا أنها حتى لو حصلت على مكاسب فإنها ستكون حتما على حساب المصالح الوطنية، فالعالم سيستجيب لمطالب وحقوق الشعب الفلسطيني إذا كانت قواه السياسية موحدة وعلى برنامج وطني واحد، وهذا ما يجب أن تعرفه قيادات حماس' .


    *-*-*-**-*-*-*-*-* التوقيع **-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
    اعذريني فلسطين لأني لن أراك حين تبتسمي وحين تبكي لست سنوات...لكن انا اعدك بالعودة ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 30, 2017 10:55 am