ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    افتتاح مخيم صيفي في نابلس لتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية

    شاطر
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 24
    الدولة :
    نقاط : 3079
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    افتتاح مخيم صيفي في نابلس لتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:57 pm

    نابلس- معا- تحت شعار "نحو نمط حياة صحي أفضل" انطلقت فعاليات المخيمات الصيفية الصحية في 10 قرى في محافظة نابلس بدءاً من الباذان، وُظِّفت فيها المسرحية الهادفة والأغنية المعبرة والمرح والفرح، كل ذلك تم استغلاله في المخيم الصيفي من اجل توعية الأطفال لانتهاج أسلوب حياة صحية، والتي تشمل التغذية السليمة والنشاط الجسماني والنظافة الشخصية والمحافظة على البيئة.

    المخيم الصيفي الذي يشرف عليه مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال المجتمعات المحلية التي يعمل معها من أجل تحسين خدمات الرعاية الصحية فيها وبالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، يعتبر واحدا من 10 مخيمات صيفية تستهدف العمل مع الأطفال من عمر الثامنة حتى الأربع عشرة سنة من منطقة نابلس، وسيشارك ما يقارب 800 طفل من عشر قرى في تلك الأنشطة.

    الأوضاع الصحية التي يعيشها كثير من الأطفال نتيجة عدم الالتزام بالسلوكيات الصحية دفع إلى تنظيم مثل هذا المخيم، الذي يأتي في إطار ترسيخ مفهوم الثقافة الصحية في أذهان الطلبة، وحثهم على ممارسة ذلك في حياتهم اليومية وتنمية دورهم الهام في التوعية وتغيير السلوكيات السلبية.

    الدكتورة طروب حرب فرمند مدير مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أشارت إلى أن هذا المخيم يهدف إلى خلق ثقافة وسلوكيات صحية لدى الأطفال في سن مبكرة، كما ان هذا المخيم سيجعل الأطفال يدركون اهمية الأخذ بالقيم الصحية من خلال ألعاب ورسومات وتدريبات مختلفة، وتفاعل مع أقرانهم.

    من جانبه، أكد رئيس قسم التثقيف الصحي في وزارة الصحة بمحافظة نابلس أحمد سماعنة أن الوزارة تدعم مثل هذه النشاطات التي يتم خلالها تسخير الألعاب والمرح من اجل إيصال رسالة صحية هادفة، ولغاية تغيير نمط حياة الأطفال الصحية نحو الأفضل.

    المشاركون في هذا النشاط وجدوا فيه مجالا واسعا من اجل إبداع طرق جديدة وفعالة في تعليم الأطفال الأسلوب الصحيح والسليم في الأكل والشرب والحفاظ على البيئة والوقاية من الأمراض المختلفة.

    أما الطفال المشاركون في المخيم، فإلى جانب ما يحقق لهم من المتعة والتسلية، فإنهم وجدوا فكرة التركيز على الجانب الصحي شيئا فريدا ومميزا عن المخيمات التي تمت في السابق، ويفتح الفرصة امامهم من اجل الاطلاع على السلوكيات والقواعد السليمة في الجوانب الصحية.

    ويضم المخيم الذي افتتح أعماله في مدرسة الباذان الأساسية المختلطة، عدة زوايا، بدءا بزاوية الدراما، حيث يتم إعطاء تدريبات تفريغ نفسي من خلال العديد من الأنشطة مثل الرسم ورواية القصة و المسرحية، إلى جانب الزاوية الصحية والإسعاف الأولي، والتي تأتي لمعرفة أهم التعليمات الأساسية للمحافظة على الصحة الشخصية والابتعاد عن الأمور السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان، كما يتم تناول مجموعة من الإرشادات ذات الأهمية في الإسعاف الأولي مثل ضربة الشمس والرعاف و الحروق والكسور وغيرها من المواضيع.

    ولا يغفل المخيم الأنشطة والفعاليات التي تعمل على التفريغ النفسي من خلال العاب وتدريبات ورسومات، فهناك الزاوية الكشفية، و يتم في هذه الزاوية الحديث عن الأنشطة الكشفية وبعض الصيحات والهدف الأساسي من هذه الزاوية زيادة انضباط الأطفال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 6:26 am