ملتقى النسر الأحمر

أهلا وسهلا بكم فى ملتقى النسر الأحمر
رفيقى الزائر انت غير مسجل نتمنى منك التسجيل
للأستفادة من كل مميزات الملتقى

فكرى تعبوي تنظيمي


    وفد حركة فتح يلتقي عددا من المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني

    شاطر
    avatar
    ألام الحياه

    عريف  عريف


    ذكر
    عدد الرسائل : 376
    العمر : 24
    الدولة :
    نقاط : 2957
    تقييم الأعضاء : 0
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010
    الأوسمة :
    وسام مسابقة الضيف المجهول :

    وفد حركة فتح يلتقي عددا من المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني

    مُساهمة من طرف ألام الحياه في الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:54 pm

    رام الله- معا- التقى وفد حركة فتح برئاسة سرحان دويكات صباح اليوم بالسيد ني جان مدير عام إدارة العلاقات الخارجية للجنة المركزية لعصبة الشبيبة الشيوعية الصينية حيث أطلعهم على أعمال الشبيبة الصينية من خلال تجربة عصبة الشبيبة الشيوعية في الصين وقدم شرحا عن المنظمات الشبابية في الصين و أهدافها و انجازاتها.

    من جانب أخر التقى الوفد بالسيد لي جينجيون في مقر دائرة العلاقات الخارجية وذلك بحضور السفير الفلسطيني ذياب اللوح والعديد من قيادات الحزب الشيوعي الصيني، وبدأ اللقاء بترحيب السيد لي بالوفد والضيوف ومن ثم أشاد بالعلاقة التاريخية التي تربط الحزب الشيوعي الصيني بحركة فتح والتي بدأت عام 1965، كما وعبر عن سروره بنجاح المؤتمر العام السادس لحركة فتح وهنأ القيادة الجديدة بالنجاح.

    وشدد على حرص الحزب الشيوعي على العلاقة الأخوية بين البلدين رغم التغيرات السياسية، وشكر حرص حركة فتح على العلاقة مع الصين، وابلغ الوفد والسفير ذياب اللوح بوجود وفد صيني رسمي رفيع المستوى برئاسته شخصيا إلى فلسطين في أواخر شهر تشرين أول من هذا العام، كما و أبدى استعداد الصين لاستقبال المزيد من وفود حركة فتح.

    وفي كلمة لرئيس الوفد الفلسطيني سرحان دويكات شكر فيها السيد لي كما وتقد بالشكر العميق للحزب الشيوعي الصيني على حسن الضيافة والاستقبال ودعمهم المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وعبر عن افتخار حركة فتح بالعلاقة التاريخية بين الحزب الشيوعي الصيني و الحركة، وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني، أكد رئيس الوفد بان حركة فتح تؤمن بالتعددية السياسية.

    وفي سياق متصل زار وفد حركة فتح معهد الشباب الصيني للعلوم السياسية في بكين، حيث رحب رئيس المعهد بالوفد وأشاد بنضال الشعب الفلسطيني من اجل التحرر والاستقلال، وقام بتعريف الوفد على المعهد وتاريخه ودوره و أهدافه.

    وبدوره شكر رئيس وفد حركة فتح رئيس المعهد على الشعور الطيب الذي يكنه للشعب الفلسطيني وقضيته، وبعد ذلك جرى نقاش بين الوفدين عن أوجه التعاون الممكنة و التي أهمها أعداد الكوادر الشابة والفكر الحزبي في مختلف المجالات.

    وفي لقاء جمع وفد حركة فتح برئاسة سرحان دويكات بالرفيق جيانغ جيانهوا نائب مدير عام دائرة غربي أسيا و جنوب أفريقيا في دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، حيث رحب السيد جيانغ بالوفد وأشاد بعمق العلاقات بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني وتمنى أن تكون اللقاءات التي أجراها الوفد خلال الأيام الماضية ناجحة ومفيدة كما واطلع من الوفد على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية.

    وقام رئيس وفد حركة فتح بشكر السيد جيانغ حسن اللقاء والترحيب الحار الذي تلقاه الوفد وعبر عن سعادته بزيارة الصين والحزب الشيوعي الصيني وتحدث عن القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني، وأفاد أن توصيات الوفد سيتم بلورتها بموقف رسمي سيتم تقديمه عن طريق مفوض العلاقات العربية و الصينية في حركة فتح عباس زكي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 3:31 pm